X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 نوفمبر 2019 م
قافلة جامعة المنوفية الطبية تقدم الكشف والعلاج المجاني لأهالي "سبك الأحد" رئيس وزراء رواندا يصل القاهرة للمشاركة في منتدى أفريقيا 2019 إزالة 318 حالة تعدٍّ على أراضي أملاك الدولة بكفر الشيخ (صور) شوقي غريب ومنصات التتويج.. «قصة عشق» قطاع الأعمال العام: العمل على حل مشكلات التجارة في القارة الأفريقية الإسكواش يكشف تفاصيل بطولة الزهور الدولية في مؤتمر صحفي البورصة المصرية.. القاهرة للإسكان والتعمير تتصدر الأسهم الصاعدة اليوم صناعة الكونغو: لا بد من تعزيز دور التجمعات الأفريقية الاتحاد الأفريقي لمنظمات التشييد: مشروع لتدريب العمالة بين مصر والمغرب ختام أسبوع ريادة الأعمال بجامعة المنصورة جنازة عسكرية لمفتش الأمن بالبحر الأحمر في مسقط رأسه بسوهاج نتائج الجولة الـ 11 لدوري الجمهورية للناشئين مواليد 2004 حبس 4 متهمين بسرقة خزينة فندق شهير في الدقي ضبط 750 كيلو رنجة فاسدة داخل مصنع بالغربية ضبط ربة منزل بتهمة تعذيب نجلة زوجها حتى الموت في بولاق الدكرور ميتشو يعقد جلسة مع الرباعي الدولي حمدي النقاز وفرجاني ساسي ينتظمان في تدريبات الزمالك غدًا شرطة التموين تحرر 1002 مخالفة تموينية بالمحافظات بيع 23 ألف كراسة شروط للتجمعات التنموية بوسط سيناء



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات الحكومية بالكليتين الحربية والبحرية

الأربعاء 16/أكتوبر/2019 - 03:34 م
الفريق أول محمد زكى الفريق أول محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربي نجوى يوسف_احمدالديب
 
صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات الحكومية من حملة المؤهلات العليا لصالح الكلية الحربية للعمل كضباط محاربين والكلية البحرية للعمل كضباط بحريين.

أكد ذلك اللواء أركان حرب أشرف فارس مدير الكلية الحربية مدير مكتب تنسيق الكليات والمعـاهد العسكـرية أثناء وقائع المؤتمر الصحفى الذي عقد بمقر الكلية الحربية للإعلان عن شروط القبول للدفعات الجديدة.

الكلية الحربية
وأشار مدير الكلية الحربية إلى أن التخصصـات المطلوبة للكلية الحربية من خريجى كليات الجامعات الحكومية من المؤهلات الآتية (تربية رياضية – تجارة – حقوق – زراعة – لغات " إنجليزى – عبرى – روسى – فرنسى – سواحيلى " – علوم من جميع التخصصات – حاسبات وتكنولوجيا المعلومات – ألسن من جميع التخصصات – لغات وترجمة من جميع التخصصات – اقتصاد وعلوم سياسية – الاعلام والصحافة - الأداب تخصص إعلام وعلم نفس) على أن يكون التقدير (جيد فأعلى) وألايزيد السن في 1/ 10/ 2019 عن (24) سنة، وأن يكون الطالب حاصل على المؤهل الجامعى في عام 2018/2019 فقط، على أن تكون مدة الدراسة بالكلية الحربية هي (2) عام ميلادي.

الكلية البحرية
وبالنسبة للشروط الخاصة والتخصصات للملتحقين بالكلية البحرية يقبل خريجي كليات الهندسة من الجامعات الحكومية فقط في التخصصات الآتيه (هندسة الحاسبات – هندسة كهرباء قوى – هندسة الإتصالات / الإلكترونيات – هندسة ميكاترونيك – هندسة بحرية " بناء سفن " – تخصصات الهندسة التطبيقية "تقنية النانو") على أن يكون حاصل على المؤهل بتقدير (مقبول فأعلى).

ولا يتم قبول خريجي الجامعات الخاصة والأكاديميات والمعاهد الخاصة باستثناء تخصص هندسة بحرية وبناء سفن من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى وذلك بعد إعتماد الشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.

كما يقبل خريجى كليات العلوم من الجامعات الحكومية فقط في التخصصات الآتية (علوم فلك – علوم أرصاد جوية – علوم فضاء – علوم فيزياء – علوم رياضيات – علوم حاسبات – علوم كيمياء – علوم بحار) على أن يكون الطالب حاصل على المؤهل بتقدير (جيد فأعلى)، وبالنسبة للتخصصات المطلوبة لكليات التربية يقبل خريجى كليات التربية من الجامعات الحكومية فقط في التخصصات الآتية (الفيزياء – الكيمياء - الرياضيات) على أن يكون حاصل على تقدير (جيد فأعلى) كما يقبل خريجيى كليات حاسبات وتكنولوجيا المعلومات من الجامعات الحكومية فقط بتقدير (جيد فأعلى).

على ألا يزيد السن في الأول من أكتوبر 2019 عن (24) سنة لخريجى ( العلوم – التربية – الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات ) وعن (25) سنة لخريجي كليات الهندسة على أن يكون حاصلًا على المؤهل في العام 2018/ 2019 فقط، ومدة الدراسة بالكلية البحرية (2) عام ميلادى.

الشروط العامة للقبول

وبالنسبة للشروط العامة للقبول فيشترط في جميع المتقدمين أن يكون الطالب مصرى الجنسية ومن أبوين وجدين مصريين، وأن لا يكون الطالب أو أبويه أو جديه مكتسبين أو متقدمين للحصول على أي جنسية أخرى، وأن لا يكون المتقدم قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف.

وأن يكون حسن السير والسلوك، وأن يكون الطالب غير متزوج ولم يسبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج أثناء الدراسة، وألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيًا من أي كلية أو معهد أو مدرسة، وألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، وإرفاق بيان المعاملة التجنيدية ويتم إستخراجها من إدارة التجنيد أو منطقة التجنيد التابع لها الطالب المتقدم.

ولا يقل الطول عن (170) سم، وأن يكون لائقًا طبيًا طبقًا لشروط اللياقة الطبية المقررة من القومسيون الطبى للقوات المسلحة ولا يجوز إعادة الكشف الطبى على الطالب في نفس الدفعة المتقدم لها في نفس العام في حالة عدم لياقته الطبية، وأن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح ولا يجوز إعادة هذا الإختبار في نفس الدفعة في حالة عدم إجتياز الإختبار.

وأن يجتاز اختبار قفزة الثقة في حمام السباحة من ارتفاع (7،5) متر بدون تردد وللمرة الأولى، كذلك إجتياز الاختبارات النفسية المقررة، وأن يجتاز الطالب الإختبار الشخصى (كشف الهيئة) وفقًا لتقييم لجنة الإختبار وكذا درجات تفوقة، وأن يجتاز العرض الطبى العام والذي يشتمل على التحاليل التخصصية المتقدمة.

ويتقدم الطالب بتعهدات كتابية تتضمن الإلتزام الكامل لشروط التقدم للكلية (الحربية – البحرية) مع تأكيد أن تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول والتي تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة وجوده بالكلية، وأن يلتزم الطالب بالتوقيع على الإقرار الموجود بالملف والمتضمن معاملة الطالب بالدرجة العلمية العسكرية الحاصل عليها وليس المؤهل الجامعى وأن يكون الطالب حاصل على المؤهل من الجامعات الحكومية فقط وليس الجامعات الخاصة – المعاهد العليا – الأكاديميات.

ويسمح للضباط الإحتياط وأفراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة حاليًا بالتقدم لهذه الدفعة بنفس الشروط والضوابط كذلك إجتياز الشروط الخاصة باختبارات الكلية البحرية (السباحة) والاختبارات التفضيلية.

ومدة الدراسة 2 عام ميلادى لجميع التخصصات،علمًا بأنه سيتم فتح باب سحب ملفات القبول من المكتب الرئيسى بالكلية الحربية بمصر الجديدة إعتبارًا من يوم السبت الموافق 19/ 10/ 2019.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات