X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 نوفمبر 2019 م
الأهلي ٢٠٠٢ يستضيف زينهم في التصفيات المؤهلة للقطاعات "الإداري" تستأنف اليوم دعوى فصل موظفي الإخوان من الجهاز الإداري للدولة أحب الكلام إلى الله.. تعرف على أجمل أدعية ترددها في الصباح اليوم.. ختام فعاليات ورشة "صنع في أفريقيا" بالعاصمة الإدارية الجديدة خبير: حال استمرار الأوضاع والقوانين الحالية لسوق المال لن تتحقق نجاحات في 2020 مدينتا "الشروق والعاشر": مستمرون في التصدي للمخالفين كندة حنا| 5 معلومات عن نلباي في مسلسل ممالك النار حصاد نصف نهائي أمم أفريقيا تحت 23 سنة.. رقم قياسي من الأهداف وحضور نادر لركلات الترجيح ضبط 14 متهما ورفع 155 حالة إشغال طريق بالمنطقة الأثرية في الهرم الأهلي ٢٠٠٤ يواجه الإنتاج الحربي في دوري الجمهورية للناشئين تعرف على الوجهة المقبلة لماوريسيو بوكيتينو الزمالك يعلن جاهزية مدافع الفريق لمواجهة إنبي تحرير 621 مخالفة سرقة تيار كهربائي في قنا "الغرفة التجارية" بالقاهرة تنظم اليوم ملتقى توظيفيا للشباب الألعاب النارية ومحمد رمضان نجوم هذا الأسبوع من موسم الرياض اليوم.. استئناف دعوى وقف ترخيص صناعة شاسيهات السيارات ضبط مسجلين سرقا 2.5 طن من أعمدة أبراج الضغط العالي في الشلاتين كندا حنا| من هي نلباى في مسلسل ممالك النار؟ مباحث التموين تحرر 22 مخالفة إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات بالجيزة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"محلية النواب" تطالب هيئات النظافة بالاستعانة ببيوت خبرة

الإثنين 14/أكتوبر/2019 - 05:37 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية محمد المنسي - محمد حسني
 
عقدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، اجتماعا اليوم، لمتابعة تنفيذ توصيات اللجنة بشأن إعادة هيكلة هيئتى نظافة وتجميل القاهرة والجيزة، بحضور ممثلى محافظتى القاهرة والجيزة والهيئتين.

ودعت اللجنة هيئتى النظافة إلى ضرورة الاستعانة ببيوت خبرة متخصصة في عملية إعادة الهيكلة والتطوير، للاستفادة منها وتحقيق الأهداف المنشودة، وهو ما اتفق عليه ممثلو الهيئتين، مؤكدين أنهم سيلجأوا لبيوت الخبرة للاستفادة منها.

وقال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، إن اللجنة فتحت ملف إعادة هيكلة وتطوير هيئتى النظافة بالقاهرة والجيزة منذ فترة طويلة، وتنتظر وجود نتائج محققة على أرض الواقع، والهدف من ذلك هو تعظيم موارد تلك الهيئات، ووقف خسائرها، وتخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة، مستطردا: "هذه الهيئات خاسرة لا تؤدي النتيجة المنتظرة على أرض الواقع، فهل ستستمر الأوضاع هكذا، أم ستكون هناك رؤية واضحة لإعادة الهيكلة ويتم تنفذيها؟".

من جانبه، قال اللواء عادل محمد، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، إن الهيئة تعانى من عجز في العمالة، وتحتاج إلى سائقين وعمال نظافة.

وتابع رئيس هيئة نظافة القاهرة: الوضع الحالي الذي نعمل فيه مأساوي، نعتمد على جمع سكني، وهناك شركات وأفراد يعملون معنا بياخدوا نحو 13 مليون جنيه، وهناك نحو 11 ألف عامل في الجمع السكني، وعندي عجز في السائقين.

وأشار إلى أن هناك شركات وطنية ستتولى أعمال الجمع السكني، والتعاقد مع شركات لتقوم بإنشاء المحطات الوسيطة والمقالب، ومحافظة القاهرة هي المحافظة الوحيدة التي ينشىء المدافن فيها هم المستثمرون".

فيم، قال رئيس هيئة نظافة الجيزة: الهيئة تعانى من نفس المشكلات التي تعانى هيئة النظافة في القاهرة، مشيرا إلى أن لديهم 7282 عامل، و712 معدة، وتابع: "أنشأنا محطة وسيطة في الوراق، ومحطة في كرداسة، ومحطة مناولة، وهناك حاجة لعاملين لإجراء عمليات الجمع السكني، ونتفق مع رئيس اللجنة أن إعادة هيكلة هيئات النظافة تحتاج بيت خبرة متخصص، لتحقق مستوى النظافة المأمول للمواطن".

من جانبه، دعا المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، القائمين على إدارة هيئتى نظافة القاهرة والجيزة، إلى ضرورة التصدى لملف إعادة هيكلة الهيئتين، قائلا لهم: "لابد أن تقودوا معركة إعادة الهيكلة والتطوير، وهذا الملف شهد مناقشات عديدة داخل البرلمان وتواصل مع الحكومة، والرئيس عبد الفتاح السيسي شخصيا يتابعه، ولابد من الاهتمام بحل مشكلات النظافة، وتطوير الهيئتين، وأن تكون بناء على رؤية ومعادلة اقتصادية بناء على التنمية المستدامة، فالنظافة حق دستورى للمواطن، ولابد أن يكون للدولة أذرع في التنفيذ".

وتابع "السجينى": "ما يحدث فرصة تاريخية، ولابد أن يكون لكم دور، وأن تكون هناك استدامة، وتكون الإيرادات أعلى من المصروفات، ويجب أن تستعينوا ببيت خبرة في إعادة الهيكلة".

واستطرد رئيس لجنة الإدارة المحلية، قائلا: "الأسبوع القادم ننتظر من وزير التنمية المحلية، إما أن يقول لنا سيحل هذه الهيئات أو يبقى عليها لمدة معينة، أو سيحولها إلى شركة أو عدة شركات، سواء بحصص حاكمة أو غير حاكمة".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات