X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م
تنفيذ الموجة الـ14 لإزالة التعديات على أملاك الدولة بفرشوط (صور) 7 معلومات عن مدرسة الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية بالسلام محافظ بني سويف: حوافز لصغار المربين لتعظيم عوائد الثروة الحيوانية استقالة رئيس رابطة الدوري الإيطالي من منصبه مدرب غانا يُشاهد مباراة مصر وجنوب أفريقيا من المدرجات أجايي يجري أشعة على قدمه لتحديد إصابته رانيا يوسف تحتفل باليوم العالمي للرجل: "أكتر اتنين سند لي والدي وأخويا" "مشروع ترميم وصيانة الجامع الأزهر الشريف" ندوة بآثار الفيوم الأحد المقبل مدرب غانا: الحظ وقف ضدنا في ركلات الترجيح "بني سويف".. أولى الجامعات المصرية في علوم الفيزياء بتصنيف التايمز ٢٠٢٠ تضامن النواب تطالب الحكومة بالتصدي لحملات تشويه سمعة مصر بالخارج الكاف يعلن مسئولي مباراة المصري وبطل موريتانيا بالكونفدرالية رئيس الإنجيلية: المواطنة ليست منحة بل نتيجة كفاح وعرق نقابة الأطباء تدعو وزيرة الصحة للقاء موسع في دار الحكمة نجم منتخب كوت ديفوار: هدفنا لقب البطولة الأفريقية طلب إحاطة بشأن تدهور المنظومة التعليمية بكفر الشيخ الإيفواري يوسف داو رجل مباراة غانا وكوت ديفوار تامر بدوي يحلل مباراة المنتخب الأوليمبي ضد جنوب أفريقيا في "الماتش" عروض الجمعة البيضاء 2019.. الديب: المستهلك عليه دور للتصدي للعروض الوهمية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

اغتصبوها ثم قتلوها.. من هي «هفرين خلف» ضحية ميليشيات أردوغان؟

الأحد 13/أكتوبر/2019 - 04:16 م
وكالات
 
علقت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم، على واقعة اغتيال السياسية الكردية، هفرين خلف، ومقاتلين أسري من الأكراد على يد القوات التركية المعادية والميليشيات التي تعاونها.

وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية، إن واشنطن تابعت بقلق بالغ تقارير عن مقتل السياسية الكردية، هفرين خلف، واعتقال عدة مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة لوكالة "رويترز"، الأحد، أن الولايات المتحدة اطلعت على تقارير عن مقتل هفرين ومقاتلين أكراد أسرى. وقال "نعتبر تلك التقارير مثار قلق بالغ وتعكس زعزعة الوضع بشكل عام في شمال شرق سوريا منذ بدء الأعمال القتالية".

كما أكد أن بلاده تدين بأقوى العبارات أي انتهاكات أو عمليات إعدام خارج نطاق القانون للمدنيين والأسرى وأنها تبحث في أمر تلك الملابسات.

وكان فيديو مروع انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر لحظة إعدام هفرين خلف، رئيسة حزب سوريا المستقبل، التي صفيت يوم أمس السبت، من ضمن 9 مدنيين قتلوا على يد عناصر من فصيل مسلح موال لتركيا.

وظهر في الفيديو عناصر يطلقون النار على خلف، وعلى السائق الخاص بها، بحسب ما أشارت معلومات العربية.

وكان مجلس سوريا الديمقراطية، الذراع السياسية لقوات سوريا الديمقراطية، أفاد في بيان له السبت أنه بعد استهداف سيارة المسئولة الحزبية "تم إعدامها برفقة سائقها". وتابع مؤكدًا أن تلك الصفية "دليل واضح أن الدولة التركية مستمرة في سياستها الإجرامية تجاه المدنيين غير المسلحين".

بينما انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي رواية أكثر دموية، تتحدث عن إيقاف قوات موالية لتركيا لسيارة هفرين و"إعدام سائقها ثم اغتصاب السيدة عدة مرات قبل أن يتم رجمها بالحجارة حتى الموت".

وهفرين من مواليد مدينة المالكية عام 1984، ودرست الهندسة الزراعية بجامعة حلب وتخرجت عام 2009. شغلت هفرين عدة مناصب منها نائب رئيس هيئة الطاقة في إقليم الجزيرة وتولت رئاسة هيئة الطاقة عام 2016، وسياسيًا تم انتخابها أمينًا عامًا لحزب سوريا المستقبل خلال المؤتمر التأسيسي للحزب الذي أسسته قوات سوريا الديمقراطية.

وانتخبت في المؤتمر التأسيسي لحزب سوريا المستقبل المنعقد في الرقة 27/3/2018 لمنصب الأمين العامة للحزب.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات