X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 06 ديسمبر 2019 م
رد مفاجئ من جورج وسوف على شائعة وفاته طرح محال تجارية وإدارية للمواطنين في بدر تفاصيل لقاء رئيس "قومي حقوق الإنسان" بنظيره الجزائري (صور) كشف غموض سرقة 69 ألف جنيه من محصل كهرباء ببني سويف اخبار ماسبيرو.. فيلم مصري يفوز بجائزة دولية بإيطاليا ديفيد بيكهام يخرق القانون بخطأ جديد بسيارته لامبارد يكشف مواصفات صفقات يناير في تشليسي "كلوب" يتحدث عن لقاء ليفربول ضد أستون فيلا حفل عشاء لوزير القوى العاملة بمنزل السفير المصري بكوت ديفوار ألمانيا تمدد قرار حظر ترحيل السوريين إلى بلدهم لـ6 أشهر أنغام تتعرض لموقف محرج من معجب بالرياض (فيديو) في عيد ميلادها.. كيف اقتحمت شريهان البيوت في رمضان؟ (فيديو) سوزان نجم الدين تكشف تفاصيل سرقة حقيبتها بالمطار (فيديو) فوائد مراكز التميز في الطاقة.. ثمرة تعاون تعليمي بين مصر وأمريكا "محامين شمال القاهرة" تتعاقد مع صيدليات جديدة لقياس الضغط والسكر بالمجان التاريخ ينحاز لمنتخب السعودية أمام البحرين قبل نهائي خليجي 24 "إنبى 2006" يهزم "الجزيرة الرياضي" بخماسية في دوري القاهرة عبد العظيم حسين: إدراج من يثبت تهربه من الجمارك ضمن الحالات عالية المخاطر براعم الأهلي يفوزون على دجلة والمعادي والمرج في مهرجان القاهرة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

محمد منير يغني "بافتح زراير قميصي"

الخميس 10/أكتوبر/2019 - 02:40 ص
الفنان محمد منير الفنان محمد منير ثناء الكراس
 
تحت عنوان "دعوة على شريط كاسيت" كتب الصحفى شفيق أحمد على مقالا في مجلة صباح الخير عام 1985 عن اكتشافه موهبة جديدة اسمها محمد منير "ولد في أكتوبر 1954" فقال:

ذهبت يوما إلى مطعم "بافو" الأنيق بالزمالك، ووجدت المطعم مكتظا بالعديد من الكتاب والصحفيين وأهل الفن.. سألت ايه الحكاية؟
الإذاعة الداخلية للمطعم تعلن، أن شركة سونار ترحب بالحضور وتعلن أسفها لعدم تمكن فتاها الموهوب محمد منير عن الحضور، لا لشيء إلا لأنه الآن يؤدى ضريبة الوطن في جزء عزيز علينا من سيناء.

كان فوق كل ترابيزة ورقة فلوسكاب أنيقة كتب عليها "محمد منير ولد في أسوان عام 1954 وعاش فيها حتى أنهى دراسته الثانوية، ثم أتى إلى القاهرة وحصل على بكالوريوس الفنون التطبيقية قسم تصوير سينمائى عام 1978".

في عام 1977 التقى محمد منير مع المهندس كمال على والدكتور هانى ثابت أصحاب شركة سونار للشرائط الكاسيت في جلسة استماع بمعهد الموسيقى بالزمالك وأسفر اللقاء عن تبني الشركة له كموهبة متميزة.

وتكون فريق العمل من فرسان الكلمة والأغنية عبد الرحيم منصور وسيد حجاب والموسيقى هانى شنودة والملحن أحمد منيب.

وكانت التجربة الأولى كاسيت مكون من عشر أغان مسجلة ستريو كبداية جديدة، ومع خبرة التجربة الأولى انطلق فريق العمل ليقدم صياغة أكثر تقدما للأغنية المصرية فكان الشريط الجديد "بنتولد" من خلال كلمات مجدى نجيب وعبد الرحيم منصور وسيد حجاب.

واستطرد شفيق أحمد على: "فجأة ونحن جلوس في المطعم أعلن المذيع الداخلى عن وصول المطرب الشاب محمد منير".

وجدته في سمرة النيل وبشاشته، تشعر وكأنه صديق قديم، يأخذه الجميع بالاحضان، سألت سيد حجاب عنه فقال: منير لا ينتمى للغناء الشرقى التقليدى ولا يستسلم له.. منير بتكوين صوته وتربيته وبما يحمله من تراث الفن النوبى نراه متميزا متفردا بنمط خاص في الغناء.. وبدأ منير الغناء:
بافتح زرار قميصى.. للنسمة وللأماني
وأنور فوانيسى.. وأملا العالم أغانى
باتحنى للحقيقة.. واتحنى للإنسان
وغنوتى الرقيقة.. بتنور الزمان
ثم غنى أغنية: "مدى إيدك" لعبد الرحيم منصور ولحن هانى شنودة وتقول كلماتها:
مدي إيدك أدى أيدي.. دفترى زحام
خلى قلبك ويا قلبى.. هنا تهون الأيام
أنا وأنت يا حبيبى.. حلم من الاحلام
دى المدينة عيون حزينة.. ما بتعرف تنام

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات