X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م
شبين القناطر تغرق في مياه الأمطار مولر يعود لتشكيل بايرن ميونخ في مواجهة أولمبياكوس بدوري الأبطال الهلال يتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا رغم خسارته من السد 2/4 محمود علاء والونش يقودان دفاع الزمالك أمام جينيراسيون توقف طريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوي بسبب الأمطار (فيديو وصور) مدحت العدل بعد تأجيل القمة لنهاية الدور الأول: ما رأيكم دام عزكم نتائج الجولة السابعة لدوري الجمهورية للناشئين مواليد 2003 الأهلي 2000 يهزم الغابة برباعية في مباراة الـ 25 دقيقة التعادل 2/2 يحسم لقاء وادي دجلة ومصر المقاصة "الحرية المصري" يعد ورقة عمل لتوجيه الرأي العام الدولي نحو إدانة أردوغان رفع جلسة البرلمان.. والعودة للانعقاد 3 نوفمبر كواليس تصوير هبة عبد الغني حكاية "ما تيجي يا مليجي" محافظ الغربية: حل مشكلات المواطنين وتلبية احتياجاتهم على رأس أولويات الجهاز التنفيذي الداخلية بعد هطول الأمطار: معرفة أماكن الازدحام عبر تطبيق الهواتف الذكية "مستقبل وطن" إطلاق الملتقى الشبابي الأول بعنوان "الوعي.. مستقبلنا" محافظة الدقهلية: ٩٧٨ مليون و٥٦٣ ألف جنيه لتمويل المشروعات بالمحافظة الحرية المصرى يوقع بروتوكول مع "تعليم الكبار" لمواجهة "الأمية" انطلاق القافلة الدعوية المشتركة الـ14 بين الأزهر والأوقاف.. الجمعة 10 صور ترصد توزيع قروض ومساعدات زواج وكراسي متحركة على أهالي الشرقية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

٤ أزمات تهدد البقالين وأصحاب "جمعيتي".. تعرف عليها

الخميس 10/أكتوبر/2019 - 01:22 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية دينا عاشور
 
4 أزمات تواجه البقالين وأصحاب مشروع جمعيتي في بعض المحافظات، تلك المشكلات التي تقدمت بشأنها شعبة المواد الغذائية والبقالة بمذكرات عديدة إلى وزير التموين والتجارة الداخلية.

تتمثل أهم مشكلات البقالين وبعض أصحاب مشروعات جمعيتي، في زيادة أسعار بعض السلع التي يتم صرفها على البطاقات التموينية لدى البقالين، أعلى من أسعار نظيرتها في الأسواق الحرة، فيلجأ المواطن إلى شرائها من الأسواق الحرة.

التموين: استلام كميات جديدة من زيت الطعام وتوزيعه على البطاقات

ويصرف سعر كيلو السكر ضمن المقررات التموينية بـ 9.25 جنيه، في حين أن سعره لدى التجار في السوق الحر يصل إلى 7.5 جنيه، وكذلك الحال بالنسبة للأرز.

وعدم توافر السلع التي يحتاجها المواطن لدى بقالي التموين، فيلجأ إلى شرائها من الأسواق الحرة.

وإقبال بعض البقالين وأصحاب مشروعات جمعيتي إلى بيع محالهم بسبب ضعف هامش الربح، وعدم قدرتهم على سداد قسط التمويل البنكي الشهري الذي يصل إلى ٤ آلاف جنيه، في ظل ارتفاع أسعار الكهرباء، والبترول، وإيجارات المحال.

وعدم توافر السلع التي نوهت وزارة التموين بتواجدها بفروع الجملة، مما تسبب في زيادة أعباء التاجر عبر توفير هذه السلع من الأماكن الأخرى بسعر أغلى.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات