X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 م
كامل الوزير يترأس اجتماع الدورة 63 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب رئيس "غزل المحلة": حجم المخزون الراكد بالشركة يتخطى 420 مليون جنيه "الإصلاح الزراعي" يتابع منظومة الكارت الذكي وتوزيع الأسمدة ضبط عاطل سرق 4 دراجات نارية في النزهة القبض على عاطلين سرقا توك توكا بالإكراه من طفل في النزهة المريخ والهلال السوداني يطلبان حازم إمام.. تعرف على التفاصيل حي بولاق: لجنة هندسية لمعاينة عقار الفرماوي ضبط 220 مخالفة بالمخابز خلال حملة تموينية في الغربية ضبط 26 مخالفة تموينية للمخابز البلدية بمركز أبوقرقاص بالمنيا تكريم وفاء عامر في مهرجان الرباط لسينما المؤلف ضبط شخص بحوزته رخصة مزورة لسيارة في "مدينتي" مكتبة الإسكندرية تنظم محاضرة عن "أسرار وكنوز الواحات البحرية" بمركز زاهي حواس للمصريات ضبط عصابة لسرقة متعلقات المواطنين من داخل السيارات بالأميرية 7 عناصر أساسية للمسئولية المجتمعية للشركات.. تعرف عليها تعاون عربي أفريقي في الدورة ٥٤ لشباب الصحفيين بالقارة السمراء التضامن: 457 مليون جنيه لأنشطة "سكن كريم" للأسر الأولى بالرعاية التصدي لأعمال البناء المخالف بـ٤ عقارات بحي الجمرك في الإسكندرية محافظة القاهرة تناشد ملاك مثلث ماسبيرو بتقديم مستنداتهم لصرف التعويضات نائب يطالب بإستراتيجية حكومية لضبط الأسعار وحماية المستهلك



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

هجوم تركي مرتقب على شمال سوريا.. وأمريكا تسحب عناصرها من الحدود

الإثنين 07/أكتوبر/2019 - 10:40 ص
DEUTSCHE WELLE
 
أعلنت قوات سوريا الديموقراطية الإثنين (السابع من أكتوبر 2019) سحب القوات الأمريكية لعناصرها من المناطق الحدودية مع تركيا، بعد ساعات من إعطاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الضوء الأخضر لهجوم وشيك تخطط له أنقرة في شمال سوريا.

وقالت قيادة قوات سوريا الديموقراطية في بيان "رغم الجهود المبذولة من قبلنا لتجنب أي تصعيد عسكري مع تركيا والمرونة التي أبديناها من أجل المضي قدمًا لإنشاء آلية أمن الحدود، إلا أن القوات الأمريكية لم تفِ بالتزاماتها وسحبت قواتها من المناطق الحدودية مع تركيا".

وقال مسئول أمريكيلرويترز إن الولايات المتحدة أبلغت قائد قوات سوريا الديمقراطية،التي يقودها الأكراد صباح اليوم الإثنين أن القوات الأمريكية لنتدافع عنها في مواجهة الهجمات التركية في أي مكان. وأضاف المسئول أن القوات الأمريكية أخلت موقعين للمراقبة في تل أبيض ورأس العين في شمال شرق سوريا على الحدود مع تركيا.وأضاف أن باقي القوات الأمريكية في المنطقة لا تزال فيمواقعها.

ومن جانبها حذرت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) من أن الهجوم الوشيك الذي تهدد تركيا بشنّه على مناطق سيطرتها سيقوض الجهود التي بذلتها للقضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وقالت في تغريدات على حسابها على تويتر إن "أي هجوم تركي سيقوض الجهود الناجحة لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية"، وسيسمح "بعودة قادة التنظيم المتوارين في الصحراء".

وأكدت "قسد" عزمها الدفاع عن "أرضها بأي ثمن". وأضافت على صفحتها في تويتر: "نطالب شعوبنا الكردية والعربية والآشورية والسورية تقوية وحدتها وأن تقف إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية في دفاعها عن أرضها".

ومن جانبه، قال متحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الإثنين إن "المنطقة الآمنة" المزمع إقامتها في شمال سوريا تهدف إلى تطهير الحدود من العناصر الإرهابية وعودة اللاجئين بشكل آمن إلى سوريا في إطار وحدة الأراضي السورية. وكتب المتحدث إبراهيم كالين هذا التعليق على تويتر بعد أن قال السكرتير الصحفي للبيت الأبيض إن تركيا ستمضي قدما قريبا في عمليتها بشمال سوريا وإن القوات المسلحة الأمريكية لن تدعمها أو تشاركها في ذلك.

في غضون ذلك، أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو الإثنين أن بلاده عازمة على "تطهير" سوريا من "الإرهابيين" الذين يهددون أمن تركيا، وذلك بعد إعلان الولايات المتحدة عدم معارضتها لعملية تركية ضد القوات الكردية في شمال سوريا. وكتب تشاوش أوغلو على تويتر "منذ بدء الحرب في سوريا، دعمنا سلامة الأراضي السورية وسنواصل القيام بذلك. نحن عازمون على حماية أمننا عبر تطهير هذه المنطقة من الإرهابيين".

وكان البيت الأبيض أعلن الأحد أن القوات الأمريكية في شمال سوريا لن تتمركز بعد اليوم قرب الحدود مع تركيا ولن تدعم عملية أنقرة "التي خططت لها طويلًا" في البلاد. وأفاد البيت الأبيض "قريبًا، ستمضي تركيا قدمًا في عمليتها التي خططت لها طويلًا في شمال سوريا. لن تدعم القوات المسلحة الأمريكية العملية ولن تنخرط فيها. وكون قوات الولايات المتحدة هزمت "الخلافة" على الأرض التي أقامها تنظيم الدولة الإسلامية، فلن تتمركز بعد اليوم في المنطقة مباشرة" عند الحدود مع تركيا.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات