X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م
زغلول صيام يكتب: زيارة الوزير للخطيب.. وصالح سليم في الجبلاية! محمد عباس نجم ستار أكاديمي يعلن اعتزاله الغناء "التضامن" تبدأ الحملة الإعلامية للأسر البديلة بفيلم "عيلة لكل طفل" ملعب لينيتيه يستضيف مباراة الذهاب بين بطل سيشل والمصري (صور) افتتاح وتطوير 8 مواقع جديدة للأحوال المدنية بالمحافظات تسببوا في 30 عطلا بالشبكة.. ضبط 4 عاطلين سرقوا كابلات تليفونات ببولاق أبو العلا (صور) غدًا.. وصول طاقم حكام لقاء الزمالك وجينيراسيون القاهرة راندا أبوالحسن: الحكومة المصرية بذلت جهودا لتسريع تطبيق أهداف التنمية المستدامة محمد رمضان يكشف أعماله الفنية الجديدة في "عين".. الخميس صرف مساعدات مالية وعلاج على نفقة الدولة في لقاء محافظ الدقهلية بالمواطنين جولة للأطفال بعنوان "يوم في حياة الملك" بالمتحف المصري بالتحرير (صور) التضامن: ١٠ ملايين رسالة محمول للتوعية ببرنامج الأسر البديلة افتتاح أعمال تطوير وميكنة إدارة التزييف والتزوير بـ"العدل" المسعود يخاطب رئيس صحة البرلمان بشأن أزمة مستشفى بولاق أبو العلا طلب إحاطة حول تأخر ضم العلاوات الـ 5 للمحالين للمعاش المعداوي يناقش احتياجات القرى في القطاعات الخدمية بمطروح بنك مصر أول بنك يوفر تكنولوجيا الشراء من نقاط البيع برمز الاستجابة السريع QR Code "نورا تحلم" يفوز بجائزة أفضل فيلم بمهرجان بوردو السينمائي أولى رحلات مشروع "جسور" تغادر ميناء السخنة إلى مومباسا في كينيا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

صلاح قبضايا يكتب: حدث في أكتوبر

الأحد 06/أكتوبر/2019 - 08:01 ص
الدكتور صلاح قبضايا الدكتور صلاح قبضايا ثناء الكراس
 
في كتابه (حدث في أكتوبر) أول كتاب صدر عن حرب أكتوبر المجيد كتبه الدكتور صلاح قبضايا، وأصدرته الهيئة المصرية العامة للكتاب قال في فصل منه:

"في اجتماع ثلاثي ضم الرئيس أنور السادات ورئيس أركان القوات المسلحة ورئيس العمليات العسكرية اتفق الرئيس مع قادته على ميعاد الحرب وتحديد اليوم والساعة".

ويتم ضبط جميع الساعات لأقرب ثانية، وترفع جميع خرائط المناورات التدريبية ليحل محلها خرائط العمليات الهجومية "بدر" وتتوالى الإشارات إلى قيادات الجيش الثاني الميداني والجيش الثالث الميداني بإنجاز المهام القتالية اعتبارا من الساعة 1405 وهي ساعة الصفر "س" من يوم 6 أكتوبر 1973.
وتصدر التعليمات للدكتور عبد القادر حاتم، وزير الإعلام، بتنفيذ الشق الإعلامي للخطة الهجومية.. وهنا تقطع الإذاعة برامجها في الواحدة والنصف بعد الظهر لتذيع الخبر التالي:
جاءنا الآن أن عناصر من القوات الإسرائيلية المسلحة هاجمت مواقعنا في الزعفرانة، وهذا الهجوم يمثل خرقا خطيرا لوقف إطلاق النار، وقد تم إبلاغ مجلس الأمن الدولي بهذا العدوان.

بعد إذاعة النبأ استأنفت إذاعة القاهرة برامجها العادية لتستأنفها في الثانية بعد الظهر وتذيع مارشات عسكرية، وعندما بدأت إذاعة القاهرة بث الموسيقى العسكرية كانت الأوامر تخرج من مركز العمليات إلى جميع القواعد الجوية، حيث الطائرات على أتم استعداد لتوجيه الضربة الجوية المفاجئة والمؤثرة إلى جميع مطارات العدو ومناطق حشد مدفعيته في سيناء.
وعلى ارتفاعات منخفضة عبرت 21 طائرة مصرية القناة في وقت واحد لتطلق قذائفها ونيرانها على الأهداف المعادية في تمام الساعة 1405، ولتنطلق قذائف المدافع المصرية نحو أهدافها في سيناء.
ويسبح في مياه القناة أفراد الصاعقة والضفادع متجهين إلى مخارج مواسير السوائل القابلة للاشتعال للتأكد من إغلاقها، وعدم قيام العدو بإصلاح شيء منها.
وفى تلك اللحظة كان الاسرائيليون يستعدون لمواجهة الهجوم المتوقع في السادسة مساء عندما انطلقت صفارات الإنذار في كل أنحاء إسرائيل، وتم استدعاء القادة العسكريين إلى نقطة القيادة الإسرائيلية الشهيرة باسم "الحفرة" تحت سطح الأرض في مركز مجموعة العمليات.
وهناك كان في انتظار الجميع البيان الأول الذي يؤكد أن المصريين عبروا قناة السويس بطول خط المواجهة كله تحت ستار نيران أكثر من 2000 مدفع تسبقها ضربات مركزة على مراكز السيطرة والقيادة والمطارات قامت بها أكثر من 200 طائرة مصرية، وأن العلم المصري يرفرف الآن فوق النقاط الحصينة لخط بارليف شرق قناة السويس.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات