رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خارجية البحرين تحمل إيران مسئولية الاعتداء على المنشآت النفطية السعودية

 الشيخ خالد بن أحمد
الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة
Advertisements

أكد الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير الخارجية البحريني، إدانة واستنكار بلاده، للاعتداء الإرهابي التخريبي، باستهداف منشآت نفطية في المملكة العربية السعودية، والذي تتحمل إيران مسئوليته، وهو الاعتداء الذي شكل تهديدًا خطيرًا لإمدادات الطاقة العالمية والنظام الاقتصادي العالمي.


جاء ذلك في كلمة مملكة البحرين التي ألقاها وزير الخارجية البحريني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، خلال دورتها الـ 74، المنعقدة اليوم، في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية ”واس“.

وجدد آل خليفة التأكيد على دعم بلاده التام والمطلق للمملكة العربية السعودية – التي تمثل الركن الرئيسي لاستقرار المنطقة – فيما تتخذه من خطوات للحفاظ على أمنها واستقرارها، ونطالب المجتمع الدولي عمومًا، ومجلس الأمن على وجه الخصوص، بتحمل مسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين، واتخاذ موقف صارم تجاه الممارسات الإيرانية الإجرامية المتكررة.

سفير البحرين بأمريكا يتعرض للسرقة في فرنسا

ولفت الانتباه إلى الهدفين الأساسيين اللذين يتصدران اهتمام المجتمع الدولي، المتمثلين في «تحقيق السلام» أولًا، إلى جانب «القضاء على الإرهاب»، عادّهما الهاجسان الرئيسيان للعالم في هذه المرحلة، مستشهدًا ببعض الأحداث والأزمات التي شهدتها دول فيى منطقة الشرق الأوسط، وأدت إلى إضعاف مؤسسات الدولة في تلك البلدان أو انهيارها.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية