X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م
أسهم الإسماعيلية الجديدة للتطوير تتصدر الشركات الصاعدة بالبورصة المصري يعيد هيكلة قطاع الناشئين المصري يختتم تدريباته ببورسعيد قبل التوجه لمطار القاهرة لحظة اقتحام 6 ورش لتصنيع الأسلحة النارية بجبال أسيوط (فيديو) مصرع "شيخ بلد" وإصابة شخصين آخرين في تصادم سيارتين ببني سويف تظاهرات لبنان تشتعل في يومها السابع.. الجيش يتدخل لفتح الطرقات وإعادة الحياة لطبيعتها.. متظاهرون يرفضون إخلاء الساحات.. ومناوشات بين القوات والمحتجين في عدة مدن الزمالك يواجه جينيراسيون غدا بزيه الرسمي منتخب الشباب يواجه الشمس وديًّا.. السبت مرور الجيزة يحرر 179 مخالفة تجاوز سرعة «رادار» محسن محيي الدين يستعد لتقديم مسرحية "محدش يقدر علينا" منتخب الشباب يتعادل 1/1 وديا أمام أبو قير محافظ الفيوم يتفقد عمليات "التدوير" بشركة مياه الشرب والصرف الصحي انتشال جثة فلاح من مصرف البطس بالفيوم تشكيل تشيلسي وأياكس بدوري أبطال أوروبا محافظ الإسكندرية يوافق على توسعات بـ6 مدارس بتكلفة 49 مليون جنيه انطلاق منتدى الأعمال الماليزي بحضور سفير كوالالمبور بالقاهرة قرارات لجنة مسابقات القسم الثاني في أول اجتماعاتها لاعب الأهلي يجري أشعة للاطمئنان على ركبته بعد إصابته بالتدريبات أسامة شلبي: إقبال كبير على مشروع العين السخنة الفترة القادمة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خبير سعودي: اعتذار "معذب طفلته" دليل إدانة وعقوبات كبيرة في انتظاره

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 07:26 م
أحمد علاء
 
أكد الخبير القانوني السعودي سلطان الحارثي، اليوم الأحد، أن اعتذار يوسف عثمان القططي "معذب طفلته"، يعد في ذاته دليل إدانة، وهناك عقوبات في انتظاره؛ لافتًا إلى أن اتهامه لزوجته باستخدام المقطع بصورة كيدية للوصول لأغراض لا يعلم ما هي؛ لا ينفي الواقعة، فهو شخص مكلف ومسئول عن تصرفاته ويقع تحت طائلة العقوبة للتعنيف، وعقوبة أخرى للنشر كجرائم معلوماتية.

يوسف عثمان القططي | أول تعليق من المتهم بتعذيب ابنته في السعودية (فيديو)

ولفت المحامي الحارثي، لصحيفة "سبق": هذا التصرف غير مقبول ومرفوض جملةً وتفصيلًا؛ خاصة أنه في الفترة الأخيرة انتشر الكثير من مثل هذه المقاطع، والأعذار التي كانت تقول إنه غير مسئول ويعاني حالة أو مرضا نفسيا أعذار واهية، لأنه وقتها بالغ عاقل مكلف شرعا؛ وبالتالي هو مسئول عن تصرفاته، إلى أن تقوم الحجة بأنه مجنون وغير مسئول عن تصرفاته في كل الوقت؛ فيكون مجنونًا وغير مكلف ولديه تقارير سابقة بأنه غير مسئول عن تصرفاته الجنائية ومرفوع عنه القلم.

يوسف عثمان القططي | 6 معلومات عن صاحب فيديو تعذيب طفلته (صور)

وأضاف الحارثي: الذي ظهر من خلال رسالة اعتذار الأب المعنف، أنه إنسان واعٍ ومسئول عن تصرفاته، واعتذاره في غير محله؛ وخاصة أنه قال: "استُخدم ضدي بطريقة سيئة"، متجاهلًا أن العمل الذي قام به تعنيف، وبالتالي في نظري أنه يعاقب عقوبتين، إحداها للتعنيف والأخرى لنشره مقطعا مسيئا، وهو الذي نشره والذي يدخل ضمن الجرائم المعلوماتية، وأتمنى تغليظ العقوبة عليه لتكرارها مؤخرًا في مجتمعنا، حفاظًا على أرواح الأطفال التي تنتهك بهذه الطريقة، والتي غالبًا تنتج عن خلافات أو عناد بين الزوجين، وضحيتها الطفل؛ لأجل الضغط على الطرف الآخر.

النيابة السعودية تأمر بسرعة التحري عن والد طفل واقعة التعذيب (فيديو)

وعن الخطوات القانونية في القضية، قال الحارثي: "تحال من الشرطة للنيابة للمحكمة الجزائية، وهي المحكمة المختصة بدعوى حق عام للأسباب المذكورة آنفًا، وعقوبتها تعزيرية يحددها القاضي".

وكان مقطع فيديو انتشر أمس السبت، لأب يعنف طفلته، تحركت معه وزارة العمل السعودية والجهات الرقابية للبحث عن المعنف، ثم جاء مقطع فيديو للأب أكد فيه أن الحادثة قديمة وأنه لا يعلم مَن نشره؛ مؤكدًا أنه تزامن مع غياب زوجته منذ أسبوعين عن المنزل؛ إذ تركته وحده يعتني بأطفاله الأربعة.

وأشار إلى أنه كان في وقت الحادثة يحاول تعليم طفلته الوقوف، وأنه كان يمر وقتها بحالة نفسية؛ مبينًا أنه تاب من فعلته، واعتذر إلى الجميع عما اقترف من تعنيف لطفلته.


وأثار المقطع الذي تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، ردود فعل غاضبة فيما دشن مغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج تحت مسمي " #معذب_طفله".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات