X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 24 أكتوبر 2019 م
محمد البهي: يجب على الدولة أن تكون حاضرة بقوة لمواجهة التهرب الضريبي تحرير 899 مخالفة مرورية بشوارع وميادين قنا ضبط 32 متهما والتحفظ على 90 كرسيا بالمنطقة الأثرية في الهرم قيادي بالمؤتمر الشعبي يهاجم الإخوان والحوثيين: يتاجرون بمعاناة اليمن وأهله مطرانية نجع حمادي تكشف الحالة الصحية للأنبا كيرلس رامي جمال يصل السعودية للمشاركة في موسم الرياض بعد انتهاء أزمة الدوري.. تفاصيل زيارة وفد زملكاوي لوزير الرياضة هالاند يحقق عدة أرقام قياسية في دوري أبطال أوروبا.. تعرف عليها محافظ قنا يعلن عن 500 فرصة عمل جديدة للشباب وزيرة التضامن تضع اليوم حجر الأساس لتطوير مؤسسة التثقيف الفكري بمصر القديمة نجل مايكل دوجلاس: والدي علمني إدمان المخدرات المأتم تحول لفرح.. حكاية طالبين "أولاد عم" اختلقا قصة غرقهما بالشرقية بسب خلافات أسرية أهالي "القني" بمطوبس يشيعون جثمان طالب ضحية "الصعق الكهربائي" (فيديو) راحة أسبوع للاعبي الإسماعيلي بعد الفوز على الجزيرة الإماراتي مكافحة المخدرات تضبط 375 متهما بحوزتهم 131 كيلو حشيش وبانجو بالمحافظات عمرو عابد في العرض الخاص لفيلم "لما بنتولد" (صور) نائب يحذر من إهدار المال العام بمحطة مياه أجا بالدقهلية جهاز الشروق: تجهيز البالوعات ومعدات الشفط ومولدات الكهرباء تحسبا للأمطار أمير كرارة يستضيف غدا أشرف عبد الباقي ولقاء الخميسي في "سهرانين"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ليلة لم ينسها أنيس منصور في الأوبرا

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 10:50 ص
ثناء الكراس
 
عُرف عن ملك مصر فاروق الأول حبه وولعه الشديد بعروض الأوبرا، حيث خصص له بنوار دائم لمشاهدة عروض الأوبرا.

وفى عام 1948 كما نشرت مجلة الجيل، عرضت بدار الأوبرا المصرية أوبرا "لاترافيا" وحضر الملك فاروق وحاشيته، وما أن بدأ العرض حتى هاج الملك وماج ينادى على مدير الأوبرا الفنان سليمان نجيب.

وحضر إليه مدير الأوبرا فسأله الملك: شايف اللى أنا شايفه يا سليمان؟

وكانت المشكلة أن أحد حاضرى عرض الأوبرا خلع عن نفسه جاكت بدلته واكتفى بالظهور بالقميص الأبيض، وكان هذا ضد البروتوكول في الأوبرا التي تشترط ارتداء الردنجوت أي البدلة الرسمية.

وحسبما نشرت المجلة، فهذا التصرف هو أشد ما يغضب الملك فهو حريص على مراعاة البروتوكول خاصة في الأوبرا.

وتحرك سليمان نجيب إلى حيث المتفرج وطلب منه ارتداء الجاكيت وإلا ترك المكان، وانتهت المشكلة.

ويحكى الكاتب الصحفى أنيس منصور عن موقف حدث له في تلك الليلة، حيث كان صديقا لسليمان نجيب ووكيل الأوبرا الشاعر عبد الرحمن صدقى وسكرتير الأوبرا صلاح ذهنى فيقول: دعانا عبد الرحمن صدقى لحضور عرض لاترافيا مجانا وعندما حضر الملك فاروق طلب منا ارتداء الردنجوت وكنت لا أملك هذه البدلة.

وأضاف: اضطر سليمان نجيب لفتح مخازن الأوبرا لارتدى من بدل الممثلين واحدة، وارتديت البدلة وبدأ عزف الأوركسترا وساد الصمت وفجأة شعرت بثورة واقتحام بالإبر ولسع النار في جسمى فالبدلة مليئة بالحشرات وأنا أتلوى والناس حولي يتململون ولا يمكننى الوقوف والخروج أثناء العرض لوجود الملك، وبعد انتهاء العرض طلبت فتح المخزن لارتداء ملابسى الأصلية إلا أن أمين المخزن كان قد أغلق المخزن وانصرف، وكانت ليلة عصيبة حتى عدت إلى منزلى.

وتولى الفنان سليمان نجيب رئاسة الأوبرا المصرية منذ عام 1938 حتى قيام ثورة يوليو 1952 وعندما خرج على المعاش مدت له حكومة الثورة عامين آخرين في رئاسة الأوبرا تقديرا له.

ونادت بعض الأصوات باستبعاد سليمان نجيب من أي منصب لأنه كان على صلة وثيقة بالملك السابق فقدم نجيب استقالته من دار الأوبرا.
ليلة لم ينسها أنيس منصور في الأوبرا

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات