X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 م
البابا تواضروس يلتقي رئيسة التحالف التقدمي بالبرلمان الأوروبي عضو بـ"محلية النواب" يرفض إلغاء أو تخفيض المستويات في قانون المحليات التحفظ على 46 برميل مخللات مجهولة المصدر في الدقهلية للمرة العاشرة.. إنجي علاء تتعاون مع يوسف الشريف في مسلسل "النهاية" مجلس كنائس مصر يزور شيخ الأزهر تفاصيل الدفعة الثانية من مشروعات "وفد بورسعيد مع المرأة المعيلة" القبض على 33 سائقا يقودون تحت تأثير المخدرات أعلى الطرق محمد فراج يكشف كواليس "الممر" في "صاحبة السعادة" بوراك أوزجفيت يروج لمسلسله "قيامة عثمان" في "كان" الفرنسية (صور) "المحافظين" يناقش إشكاليات برنامج التمكين السياسي للمرأة وزيرة التخطيط تعرض الفرص الاستثمارية لمصر بمؤتمر "مصر تستطيع" إعادة هيكلة الشركات واستغلال الأصول.. أبرز محاور خطة التطوير بـ"قطاع الأعمال" تنفيذ إسكان اجتماعى للشباب بنظام الشراكة مع الحكومة أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم مجلس المحامين يعقد اجتماعًا لوضع ضوابط القيد.. الخميس "إسكان البرلمان" توافق على تعديل بنود حظر التصالح في مخالفات البناء ضبط فنى كهرباء استولى على أموال مواطن في سوهاج الزمالك يتلقى تأكيدا من الجبلاية بإقامة القمة في موعدها.. وغموض حول ملعب المباراة مشاهير الفن العربي يشاركون لبنان أحزانه بعد حريقه الضخم



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مصر وإيطاليا توقعان اتفاقية لإنشاء 10 صوامع بقيمة 360 مليون جنيه

الخميس 19/سبتمبر/2019 - 12:31 م
عماد أبو جبل
 
وقعت مصر وإيطاليا، اليوم الخميس 19 سبتمبر 2019م، مشروع إنشاء 10 صوامع رأسية وتطبيق نظام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على قطاع إدارة القمح بقيمة 360 مليون جنيه في إطار الاتفاق الثالث لبرنامج مبادلة الديون الإيطالية المصرية، وقام بالتوقيع كل من الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والسفير جامباولو كانتينى، سفير إيطاليا لدى القاهرة، واللواء شريف باسيلى، رئيس الشركة القابضة للصوامع، بحضور الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية.

ويهدف المشروع إلى إنشاء عدد 10 صوامع حقلية / رأسية بمناطق إنتاج القمح في 3 محافظات هي الشرقية والمنوفية وتنفذه الشركة القابضة للصوامع والتخزين.

وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن اتفاق اليوم يأتي في إطار الاتفاق الثالث للبرنامج المصري الإيطالي لمبادلة الديون من أجل التنمية، وهو عبارة عن استخدام هذه الديون في مشاريع تنموية بدل من دفعها إلى الجانب الإيطالي، ما يساعد في تحسين حياة المواطنين المصريين، مشيرة إلى أن القيمة الإجمالية للبرنامج تبلغ 350 مليون يورو، مؤكدة متانة وعمق العلاقات الإستراتيجية الاقتصادية القوية بين مصر وإيطاليا.

وأضافت الوزيرة، أن الوزارة تضع ضمن أولوياتها توفير التمويل التنموي لقطاع التموين نظرا لدوره في توفير احتياجات المواطنين خاصة من القمح، موضحة أن هناك تعاونا مستمرا مع وزارة التموين والتجارة الداخلية من أجل تنفيذ برامج تنموية يستفيد منها المواطن المصرى خاصة في المحافظات الأكثر احتياجا التي تساهم في خلق فرص العمل.

وأكدت الوزيرة، أن هناك تنمية حقيقية نراها على أرض الواقع من وجود مشروعات توفر خدمة للمواطن المصرى.

وأشار الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن هذا المشروع من أهم المشروعات لتخزين الصوامع على أفضل تكنولوجيا حديثة في أكبر 3 محافظات تنتج القمح وهى الشرقية والمنوفية والمنيا، مقدما الشكر لوزيرة الاستثمار والتعاون الدولى على دورها في إنجاز هذا الاتفاق.

وذكر السفير جامبولو كانتينى، سفير إيطاليا لدى القاهرة، أن برنامج مبادلة الديون من أجل التنمية يركز على تحقيق التنمية المستدامة وتحفيز النمو الاقتصادى في مصر وهو يعد من أهم البرامج التنموية التي تدعمها الحكومة الإيطالية.

وأوضح أن هذه الاتفاقية هي جزء من برنامج مبادلة الديون من أجل التنمية، وسيتم تنفيذها في 3 محافظات، مشيرا إلى أن هذا المشروع يهدف إلى زيادة قوة التخزين في مصر، ويتضمن دخول تكنولوجيا جديدة في الموارد الطبيعية، وأكد أن الوكالة الإيطالية للتعاون الدولى تستهدف دعم الشعب المصرى في إطار الإستراتيجية المصرية.
مصر وإيطاليا توقعان اتفاقية لإنشاء 10 صوامع بقيمة 360 مليون جنيه
مصر وإيطاليا توقعان اتفاقية لإنشاء 10 صوامع بقيمة 360 مليون جنيه
مصر وإيطاليا توقعان اتفاقية لإنشاء 10 صوامع بقيمة 360 مليون جنيه
مصر وإيطاليا توقعان اتفاقية لإنشاء 10 صوامع بقيمة 360 مليون جنيه

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات