X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 24 أكتوبر 2019 م
مكافحة المخدرات تضبط 375 متهما بحوزتهم 131 كيلو حشيش وبانجو بالمحافظات عمرو عابد في العرض الخاص لفيلم "لما بنتولد" (صور) نائب يحذر من إهدار المال العام بمحطة مياه أجا بالدقهلية جهاز الشروق: تجهيز البالوعات ومعدات الشفط ومولدات الكهرباء تحسبا للأمطار أمير كرارة يستضيف غدا أشرف عبد الباقي ولقاء الخميسي في "سهرانين" سعره 100 جنيه مصري ومن الجيل الرابع.. كلاب "الجيرمان الصيني" تغزو السوق المصري سقوط شرفات وغرق محال.. خسائر أول يوم أمطار بالإسكندرية (صور) حقيقة تأثر نقل البضائع وارتفاع أسعار السلع بسبب سوء الأحوال الجوية ضبط 28 من ممارسي البلطجة وتحرير 29 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة ديسابر يعلن قائمة بيراميدز لرحلة تنزانيا ومواجهة يانج أفريكانز سيلينا جوميز تودع جاستن بيبر بعد زواجه بأغنية جديدة (فيديو) برلماني يتقدم بطلب إحاطة بشأن عمل نوادي البحارة الدولية الاستماع لأقوال المصابين في حادث طريق البراجيل مباحث التموين تحرر 12 مخالفة إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات بالجيزة قداس مشترك بين الكنيسة الأرثوذكسية وشقيقتها الأرمنية في كندا ليل ينتزع تعادلًا قاتلًا من فالنسيا 1/1 بدوري أبطال أوروبا العبور 99 يفوز على بيجام بثنائية في تصفيات القطاعات عودة الكهرباء والمياه لمدينة ميت غمر خلال ساعة (صور) أخبار ماسبيرو.. رعاية إعلانية لبرنامج "مولد الهدي" على القرآن الكريم



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الاستثمار: نجحنا في ربط رواد الأعمال مع المؤسسات الدولية

الخميس 19/سبتمبر/2019 - 12:12 م
وزارة الاستثمار والتعاون وزارة الاستثمار والتعاون الدولى عماد ابو جبل
 
شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، في مؤتمر الجمعية المصرية للاستثمار الخاص برأس مال المخاطر، بحضور محمد فريد، رئيس البورصة، وعبد الله الابيارى، رئيس الجمعية، والدكتور شهاب مرزبان، رئيس شركة مصر للاستثمار في ريادة الأعمال.

وأوضحت الوزيرة، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي تعمل في تنفيذ استراتيجيتها لتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وبما يضمن تنفيذ العديد من الإصلاحات على جميع الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية، ويتضمن قانون الاستثمار حوافز وضمانات تواكب التطورات العالمية الاقتصادية والتكنولوجية وتساهم في خلق بيئة أعمال مشجعة لتدفقات رءوس الأموال المحلية والأجنبية تهدف إلى زيادة الاستثمار المحلي والأجنبي، حيث نص القانون ولأول مرة على دعم مشاريع ريادة الأعمال والشركات الناشئة واستحداث أدوات تمويلية مبتكرة، مما يعمل على زيادة فرص الاستثمار أمام صناديق رأس المال المخاطر.

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة أطلقت مبادرة "فكرتك شركتك" وهي أول مبادرة حكومية لدعم ريادة الأعمال والأفكار الابتكارية، وأسست الوزارة شركة "مصر لريادة الأعمال والاستثمار" وهي أول صندوق رأس مال مخاطر حكومي للاستثمار في الشركات الناشئة سريعة النمو وتقديم الدعم لها بما يضمن تعزيز منافستها عالميًا، وقامت الشركة بالاستثمار في مسرعة الأعمال "فلك" لدعم الشركات الناشئة وتسريع نموها، هذا بالإضافة إلى الاستثمار في مسرعة الأعمال EFG-EV Fintech للاستثمار في الشركات الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا المالية كأحد ركائز تحقيق الشمول المالي.

وأشارت الوزيرة إلى أن الوزارة نجحت في ربط رواد الأعمال مع المؤسسات الدولية، حيث قامت هذه المؤسسات بإعطاء أولوية لدعم رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

من جانبه قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية، خلال كلمته، إن إدارة البورصة تعمل مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على إعادة هيكلة سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل كامل، بما يسهم في تحقيق مستهدفات ذلك السوق. 

وذكر فريد أن تحقيق النمو الاقتصادي على نحو مستدام يتطلب تنويع مصادر التمويل وزيادة الاعتماد على أسواق المال لتوفير التمويل اللازم للشركات الراغبة في النمو ولديها توسعات وخطط مستقبلية طموحة. 

وذكر رئيس البورصة، بأن مصر تشهد حاليا تسارعا في وتيرة اعتماد الشباب على ريادة الأعمال وتحمل مخاطرة ببدء نشاط جديد، وهو الأمر الذي يتطلب مزيدا من الدعم والمساندة لهم لتمكينهم من النمو والانطلاق. 

وطالب رئيس البورصة أعضاء الجمعية المصرية للاستثمار المباشر، ببحث كيفية دعم سوق الأوراق المالية المصري لشركات رأس المال المخاطر وشركات الاستثمار المباشر، وخاصة في القواعد المنظمة لعملية قيدهم في البورصة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات