X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م
في الذكرى 52 لتدمير المدمرة إيلات.. شهداء كتبوا قانونا جديدا في عالم البحار "Maleficent: Mistress of Evil" لأنجلينا جولي يطيح بـ"Joker" من شباك التذاكر إيهاب جلال يدرس بطل سيشل بالفيديو قبل مواجهة الكونفدرالية اليوم.. منتخب الشباب يتدرب صباحًا ويتوجه للإسكندرية جهاز بدر: إخلاء المدينة من التوتوك والتصدي للعشوائية بكل قوة قضايا الدولة تنظم اليوم ندوة "الولاء والانتماء" بمناسبة احتفالات أكتوبر بسبب ماس كهربائي.. حريق يلتهم منزل وحوش مواشي بأسيوط محافظ جنوب سيناء في جولة ليلية بمدينة شرم الشيخ (صور) "الجوكر" يتحول من الأفلام إلى الواقع بشوارع العالم العربي تعرف على سعر الفائدة بحساب توفير البنك الأهلي المصري حملات موسعة تضبط 10 آلاف و889 مخالفة كهرباء ومسطحات خلال 24 ساعة مصدر ملاحي: نمتلك أحدث الأجهزة الملاحية في العالم برلماني يضع روشتة لمواجهة أجهزة قياس السكر المغشوشة بالأسواق عمرو محمود ياسين يكشف كواليس "نصيبي وقسمتك" في "معكم" (صور) "رجال الأعمال" تعقد اليوم مائدة مستديرة مع الغرف العربية المكسيكية للصناعة الأهلي ٢٠٠٠ يستضيف اليوم الغابة بدوري منطقة القاهرة حملات أمنية تضبط 16 من ممارسي البلطجة وتحرير 26 مخالفة مرورية ضبط 147 متهما بحوزتهم 18 كيلو حشيش وبانجو بالمحافظات عضو بـ"صحة البرلمان" تطالب بتغليظ العقوبة على مروجي أجهزة قياس السكر المغشوشة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وكالة أمريكية: البنتاجون يكشف عن المتسبب في هجمات أرامكو خلال 48 ساعة

الأربعاء 18/سبتمبر/2019 - 12:59 ص
 
أكد مسئول في وزارة الدفاع الأمريكية، أن البنتاجون تجهز تقريرا يحدد المسئول عن الهجمات المنشآت النفطية السعودية نهاية الأسبوع الماضي.

وبحسب وكالة "بلومبيرج" الأمريكية، قال المسئول: إن البنتاجون سيكشف عن المسئول عن الهجمات خلال 48 ساعة.

فيما قال مسئول آخر: إن توقيت وطبيعة العرض لم يتقرر بعد.

ولم يتمكن المسئول من تأكيد أو نفي تقرير لشبكة "سي بى إس نيوز"، يفيد بأن الولايات المتحدة حددت مواقع في جنوب إيران تعتقد أن أكثر من 20 طائرة بدون طيار وصاروخ كروز قد أطلقت منها.

وأفادت بلومبيرج، أن خبراء أمريكيين يقومون بإجراء فحص مكثف للأدلة على أرض الواقع في المملكة العربية السعودية، ومراجعة معلومات استخبارية مثل مسارات الرادار من المنطقة.

في حين تعمل وكالة الاستخبارات التابعة للبنتاجون، على رفع الحظر عن وثائق سرية تثبت ذلك، وفقا للوكالة.

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء الثلاثاء: إن الوزير مايك بومبيو سيصل إلى المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر، للاجتماع مع ولي العهد محمد بن سلمان.

وبحسب موقع "يو إس توداي"، من المقرر أن يناقش بومبيو مع ولي العهد السعودي، الهجمات على المنشآت النفطية وتنسيق الجهود لمواجهة العدوان الإيراني في المنطقة.

وتأتي هذه المباحثات بعد الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية سعودية في منطقة بقيق تعدّ من الأكبر في العالم.

واتهم وزير الخارجية الأمريكي في وقت سابق، إيران بمهاجمة معملي تكرير النفط بالسعودية، مستبعدا انطلاق الهجمات من اليمن.

واقترح الرئيس دونالد ترامب في نهاية الأسبوع الماضي، أن الولايات المتحدة مستعدة للرد بقوة على إيران، على الرغم من أنه لم يصل إلى حد إلقاء اللوم مباشرة على الجمهورية الإسلامية في الحادث السعودي.

كما استخدم نائب الرئيس مايك بينس، في خطاب ألقاه يوم الثلاثاء، لهجة شديدة بنفس الغموضة ولكنها كانت بنفس الغموض الذي تحدث به ترامب.

وقال بينس "كما قال الرئيس، لا نريد حربا مع أحد، ولكن الولايات المتحدة مستعدّة".

وأكد "نحن جاهزون وإصبعنا على الزناد، ومستعدون للدفاع عن مصالحنا وعن حلفائنا في المنطقة، يجب أن لا يكون لدى أحد شك في ذلك".

وقال مسئول أمريكي طلب عدم الكشف عن هويته: إن إدارة ترامب خلصت إلى أن الهجوم الذي وقع في نهاية الأسبوع الماضي تضمن صواريخ كروز من إيران، وأن الأدلة ستقدم إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل، وفقا لوكالة "فرانس برس".
وكالة أمريكية: البنتاجون يكشف عن المتسبب في هجمات أرامكو خلال 48 ساعة

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات