X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
ضبط عامل بتهمة تزوير وترويج المحررات الرسمية بالإسكندرية خبير طرق يكشف فوائد منظومة النقل الذكي ليفربول يحذر جماهيره قبل مواجهة نابولي محافظ المنيا يوجه بتطوير المنطقة المحيطة بمسجد الفولي (صور) خطة الداخلية لتأمين المدارس والمعاهد والجامعات في بداية العام الدراسي أحمد سليمان يقدم للأهلي تقريرا مفصلا عن لاعبي الزمالك "عربية النواب" تتفقد موانئ الإسكندرية تفاصيل اجتماع لجنة خدام الرعايا بمجلس كنائس مصر تغطية 17 بلاعة صرف صحي في الجلايلة بسوهاج (صور) ميتشو يضع خطة تجهيز الزمالك للسوبر مع معاونيه البيئة: متابعات ميدانية لمواجهة السحابة السوداء بالتعاون مع الزراعة والتنمية المحلية أسعار الذهب اليوم.. "المعدن الأصفر" يتراجع 5 جنيهات حي الأميرية يناشد أصحاب العقارات المخالفة بتقنين أوضاعهم مبابي يعلق على غيابه عن موقعة ريـال مدريد بدوري أبطال أوروبا رسالة ميتشو المنتظرة للاعبي الزمالك قبل السوبر أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الثلاثاء 20191/9/17 بسوق العبور ضبط صاحبة شركة بتهمة النصب على المواطنين في الجيزة شيرين عبد الوهاب تحيي حفلا بالسعودية برفقة رابح صقر.. 23 سبتمبر اليوم.. 9 مباريات في الجولة الرابعة لدوري "محترفي اليد"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الري": حالة الأمطار على حوض النيل الأزرق في المعدل الطبيعي

الخميس 12/سبتمبر/2019 - 01:20 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية أحمد ممدوح
 
عقد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، اجتماعا عاجلا للجنة تنظيم إيراد النهر بحضور جميع الجهات التنفيذية للوزارة لبحث ومتابعة الاستعدادات لموسم السيول وموسم الفيضان.

وأفادت أجهزة الوزارة أنه من خلال متابعة خرائط الأمطار على منابع نهر النيل من بداية السنة المائية حتى الآن تبين أن حالة الأمطار حتى تاريخه على حوض النيل الأزرق لا تزال حول المعدل، وجارٍ المتابعة اليومية لحالة الأمطار لتقييم حالة الفيضان.

وتجري المتابعة المستمرة للفيضان ومعدلات الأمطار في دول المنابع، وأيضا متابعة الإيراد الواصل على مدار الساعة، وأفادت أجهزة الوزارة بأنه بنهاية سبتمبر يمكن الحكم بشكل دقيق على حجم الفيضان.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة إيراد النهر والأجهزة التنفيذية بالوزارة تعمل على مراقبة مناسيب المياه وإدارة الفيضان بالشكل الذي يحقق أكبر استفادة من الموارد المائية المتاحة وتجنب أية مخاطر ناتجة عن زيادة أو نقصان الفيضان.

وفى نفس السياق، وجه الدكتور عبد العاطى بعقد اجتماع اللجنة الدائمة لتنظيم إيراد النهر بصورة دورية متقاربة خلال الفترة القادمة.

وزير الري : تراجع حصة مصر المائية بنسبة 2% يساهم في زيادة الهجرة غير الشرعية

كما وجه بتكثيف الاستعداد لموسم السيول وإدارة فترة أقل احتياجات مع التنسيق مع المحافظات لعمل سيناريوهات أزمة للتعامل مع السيول والتنسيق مع وزارتي النقل والسياحة والمحافظات المعنية للتعامل مع المساحة النهرية أثناء موسم أقل احتياجات مع توجيه هيئة النقل النهري التابعة لوزارة النقل بتكثيف والانتهاء من أعمال التكريك المطلوبة للممر الملاحي وتوجيه الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لأخذ الاستعدادات اللازمة أثناء موسم أقل احتياجات وتطهير مآخذ المحطات مع إحاطة المعنيين بمناسبة النيل خلال الستة أشهر القادمة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات