X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 21 سبتمبر 2019 م
إطلاق حملة "لا تسامح مع العنف ضد النساء".. الإثنين خبيرة: ارتفاع أسعار البترول عالميا يدعم قطاع البتروكيماويات بالبورصة "صحة قنا" تطالب بمتابعة دورية لقسطرة القلب بالمستشفى العام أبرزها مشروع قانون.. كيفية مواجهة التلوث الضوضائي ضبط 161 متهما بحوزتهم 12 كيلو بانجو و7.5 ألف قرص مخدر بالمحافظات بعد اتهام مدرس بالاعتداء عليها جنسيا بإمبابة.. عرض طالبة على الطب الشرعي مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت محمد بركات: الأهلي سيكون له شكل مختلف مع فايلر وزير الطيران يفتتح غرفة الكاميرات المركزية بمطار القاهرة (صور) حملات أمنية تضبط 13 من ممارسي البلطجة وحجز 471 دراجة نارية مخالفة بكاء عمرو السولية بعد إصابته في القدم خلال لقاء السوبر (فيديو) رمضان صبحي يشعل حماس الجماهير بالهتافات بعد الفوز بالسوبر (فيديو) رمضان صبحي: الغضب بين الأهلي والزمالك "نرفزة" ملعب وصلينا الجمعة معا الثروة الداجنة: إقبال على شراء البيض تزامنا مع عودة الدراسة عمرو أنور وتامر عبد الحميد يحللان لقاء السوبر مع هاني حتحوت في "الماتش" 12.5 مليار جنيه قيمة تداولات البورصة خلال تعاملات الأسبوع ربيعة: إسعاد الجماهير «كلمة السر» في «السوبر» حسن شحاته: السوبر راح لمن يستحق والزمالك استفاق متأخرا محمد هاني: حققنا الكثير من المكاسب مع «السوبر»



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نائب رئيس جامعة الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث التعاون المشترك

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 11:46 م
مصطفى جمال
 
استقبل الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، بمكتبه اليوم، وفدا من جامعة 11 مارس الحكومية بإندونيسيا لبحث سبل التعاون المشترك.

وعبر عامر، عن سعادته وحفاوته بهذه الزيارة التي تأتي في إطار تعزيز ثقافة الحوار وترسيخ مبدأ الانفتاح وتعميم ثقافة السلم والتسامح والعيش المشترك، ضمن رسالة وإستراتيجية الأزهر الشريف جامعًا وجامعة.

ونقل نائب رئيس الجامعة تحيات وترحيب رئيس الجامعة الذي حالت ظروف سفره خارج البلاد دون مقابلتهم، إلى الوفد المكون من الدكتور جمال ويووهو، رئيس جامعة ١١ مارس الحكومية، والدكتور يوجيونو، عميد كلية الحقوق، والدكتور دوي بوروانتي، عميد كلية الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عثمان شهاب، المستشار التربوي والثقافي بالسفارة الإندونيسية بالقاهرة، والدكتور توفيق الرحمن، سكرتير المستشار الثقافى.

وأكد نائب رئيس الجامعة، عن ترحيبه بتبادل التعاون بين الجامعة والمؤسسات الأكاديمية الإندونيسية ذات الاهتمام المشترك، مشيرًا إلى قوة وعمق العلاقة الوطيدة التي تربط إندونيسيا بمصر والأزهر الشريف، مشيرًا إلى أن الجامعة ترحب بأي تعاون يسهم في تقدم ونماء وعمران المجتمعات.

لافتًا إلى مكانة الأزهر الشريف وتأثيره العالمي، والتي يستمدها من تاريخه الحضاري الممتد لأكثر من ألف عام، ومنهجه الوسطي المعتدل، ودوره المشهود الذي يتجسد في جوالات فضيلة الإمام الأكبر ورئيس الجامعة العالمية شرقًا وغربًا في نشر قيم السلام والتسامح والعيش المشترك بين الديانات والثقافات المختلفة.

وأوضح نائب رئيس الجامعة، أنه يدرس في الأزهر الشريف ما يقرب من 120 جنسية مختلفة على مستوى العالم، ويصل عدد الطلاب السنوي إلى أكثر من 40 ألف طالب بمختلف المستويات التعليمية، مشيرًا إلى أن هذه الأعداد تزيد سنويًا، مما يؤكد ثقة العالم في المنهج الأزهري، مع الأخذ في الاعتبار أن خريجي الأزهر يحتلون مناصب رفيعة في دولهم فمنهم السفراء والوزراء ومنهم من تولى رئاسة الجمهورية في بلادهم.

ولفت نائب رئيس الجامعة إلى أنه يتم تدريس اللغة الإندونيسية على مدار أربع سنوات بالتعاون مع المركز الثقافي الإندونيسي بالقاهرة، كما أن مجلس كلية اللغات والترجمة وافق على تدريس اللغة الإندونيسية كلغة ثانية، وقريبا إن شاء الله عندما تتوافر المقومات اللازمة سوف يتم افتتاح قسم اللغة الإندونيسية في كلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر.

وأشار عامر إلى أن الأزهر الشريف قد أنشا مركز للترجمة منذ أربع سنوات، ويوجد بالمركز قسم لترجمة الكتب الإسلامية إلى اللغة الإندونيسية والعكس حتى يكون هناك تبادل للمعرفة ونصل جميعا للفهم الصحيح لمقاصد الشريعة الإسلامية الصحيحة.


دورات تدريبية على الإسعافات الأولية للطلاب الوافدين بجامعة الأزهر

من جانبه، عبر أعضاء الوفد، عن سعادتهم بالزيارة، وبوجودهم في أعرق وأقدم الجامعات التي عرفها العالم، مؤكدين أنهم يطمحون لزيادة أوجه التعاون، والتبادل في الأمور المشتركة، مع جامعة الأزهر الشريف.

وفى ختام الزيارة قام نائب رئيس الجامعة بإهداء الوفد الاندونيسى مجموعة من الكتب المترجمة هدية من الأزهر الشريف.
نائب رئيس جامعة الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث التعاون المشترك
نائب رئيس جامعة الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث التعاون المشترك
نائب رئيس جامعة الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث التعاون المشترك

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات