X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
160 مليون جنيه تكلفة محطة المعالجة الثلاثية لمشروع صرف المراشدة والقلمينا بقنا هيثم شاكر يكشف سبب عدم طرح ألبومه الجديد في الأسواق تأخيرات القطارات على الوجهين البحري والقبلي اليوم الثلاثاء محافظ المنيا يتابع أعمال تطوير المرحلة الثالثة لتطوير كورنيش النيل تأخر إقلاع 4 رحلات جوية بمطار القاهرة "التنمية المحلية" تنزع ملكية العقارات المتداخلة ومحور عدلي منصور ببني سويف "خارجية النواب" في زيارة عمل لروسيا لبحث العلاقات الثنائية نائب محافظ القاهرة: الانتهاء من هدم 260 مدبغة بسور مجرى العيون أسعار بورصة الدواجن اليوم.. أسعار الدواجن اليوم 2019/9/17 "النقل" تحصل 5% مقابل إشغال المسطح المائي في "المخطاف" بميناء دمياط انطلاق فعاليات المعرض الدولي للجلود.. 10 أكتوبر اخبار ماسبيرو.. خطة بإذاعة الأغاني لإحياء ذكرى وفاة فايزة أحمد مصر للطيران: تخفيضات 50 % للسفر على درجة رجال الأعمال تنفيذ ٨٥٪ من أعمال ترميم قصر الأمير يوسف كمال في قنا (صور) "تحديث الصناعة" يعقد ورشة عمل حول أخشاب الكونتر المصنعة محليا أسعار الألبان اليوم 2019/9/17.. والسائب يسجل 14 جنيها فايقة فهيم: التأمين على الطلاق يجب ألا يزيد عن تكاليف الزواج أسعار البقوليات اليوم 2019/9/17.. والحمص يسجل 28 جنيها محافظ الإسكندرية يعلن بدء تطوير مستشفى الرمد العام



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تشارلز كوبرمان.. خبير إستراتيجي أمريكى في كراهية المسلمين

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 02:19 م
تشارلز كوبرمان تشارلز كوبرمان وكالات
 
عين الرئيس الامريكى، دونالد ترامب، مساء أمس الثلاثاء، تشارلز كوبرمان، في منصب مستشار الأمن القومى بالنيابة، خلفا لجون بولتون.

اختيار ترامب لـ تشارلز كوبرمان، يعكس الأفكار المتطرفة التي يعتقنها الرئيس الأمريكى ضد الإسلام والمسلمين، لما يحمله مستشار الأمن القومى الجديد من أفكارا يمنية ضد الديانة الإسلامية.

وسبق لتشارلز مارتن كوبرمان (68 عامًا) أن شغل مناصب تنفيذية مع شركة بوينج للطيران ولوكهيد مارتن للصناعات العسكرية.

ولد كوبرمان في 9 نوفمبر 1950 وقد كان إلى يوم الثلاثاء نائب مستشار الأمن القومي للولايات المتحدة، حيث تولى هذا المنصب منذ يناير 2019، بحسب بيزنس إنسايد.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض هوجان جيدلي: إن كوبرمان سيعمل مستشارًا للأمن القومي بالنيابة إلى أن يعين الرئيس ترمب بديلًا دائما لبولتون.

وقات شبكة "فوكس نيوز" فإن كوبرمان يتوافق لحد كبير في نظرة بولتون للسياسة الخارجية ومعالجة القضايا العالقة، وتذهب الشبكة بالقول أن ذلك يشير إلى أن فترة عمله كمستشار للأمن القومي بالنيابة قد تكون قصيرة الأجل.

وفي يناير عندما تم تعيينه، استشهد ترمب بخبرات الرجل خلال أكثر من أربعة عقود في سياسة الأمن القومي.

كما أن بولتون كان قد امتدحه وقتذاك، في بيان وقال إن "تشارلز كوبرمان كان مستشارًا لي لأكثر من ثلاثين عامًا، بما في ذلك خلال فترة عملي مستشارًا للأمن القومي للرئيس ترمب".

ووصفه بأنه يتمتع بخبرات واسعة في الدفاع والسيطرة على الأسلحة والفضاء "ما سيساعد على تعزيز أجندة الرئيس ترمب للأمن القومي".

لكن اختيار الرجل رفض من قبل مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، وهي مجموعة تعمل في مجال الحقوق المدنية دعت على الفور إلى استقالة كوبرمان، مشيرة إلى فترة عمله لقرابة عقد من الزمن مع مركز السياسة الأمنية، وخدم كوبرمان في المركز المذكور في الفترة من 2001 إلى 2010.

ويتهم نقاد هذا المركز بأنه يروج لنظرية المؤامرة ضد المسلمين وأنهم يشكلون تهديدًا على أمريكا والديمقراطية في البلاد.

وكان ترمب قد غرد الثلاثاء بأنه طرد بولتون لأنه "اختلف بشدة" مع اقتراحاته بشأن مجموعة من القضايا.

وقد أصبح بولتون رابع مستشار للأمن القومي في عهد ترمب في أبريل 2018، ليحل محل هربرت مكماستر، الذي تم تعيينه في وقت سابق في الإدارة ليحل محل مايكل فلين، فيما عمل كيث كيلوغ مستشارًا بالنيابة بين فلين ومكماستر.

حصل كوبرمان على البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة بوردو في عام 1972، وتبعه بالماجستير في العلاقات الدولية من جامعة كولومبيا البريطانية في عام 1973.
تعيين تشارلز كوبرمان مستشارا للأمن القومي الأمريكي خلفا لبولتون


وفي الماجستير كان قد ناقش "الإستراتيجية والتكنولوجيا وصنع العقائد الإستراتيجية للولايات المتحدة 1945-1972".

أما الدكتوراه التي حصل عليها في عام 1980 من جامعة جنوب كاليفورنيا عام 1980، فقد كانت أيضا في القضايا الإستراتيجية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات