X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 21 سبتمبر 2019 م
نائبة تطالب بإجراء تحليل المخدرات لسائقى أتوبيسات مدارس الأطفال كل 6 أشهر ريـال مدريد يسعى لضم موهبة رين الفرنسي أصحاب كروت "تكافل وكرامة" من ذوي الاحتياجات بالغربية يشتكون من الزحام نشرة الاسعار اليوم السبت 2019/9/21 | اسعار الذهب اليوم | بورصة الدواجن العمومية | اسعار الدولار والعملات | اسعار الخضروات والفاكهة والأسماك الأوقاف: بدء الدارسة بمراكز إعداد محفظي القرآن الكريم غدا الزمالك يؤدي مرانه الصباحي بعد خسارة السوبر منتخب الشباب العماني يصل القاهرة لمواجهة نظيره المصري ١٥ صورة ترصد جولة وزير الآثار بالمتحف القومي للحضارة 3 مشروعات بحثية.. نواة البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضراوات محليا محافظ القليوبية يتفقد كوبري بقليوب بتكلفة 3.5 مليون جنيه محافظ قنا: محطة صرف ثلاثية بالمراشدة بتكلفة 160 مليون جنيه "الإصلاح الزراعي" يحقق فائض ١٨ مليون جنيه ويحصل مليار جنيه المراغى وموبوجا يبحثان تفعيل نشاط اتحاد عمال النقل بدول حوض النيل مقال جديد لوزير الأوقاف بشأن «العِلم النسبي» المنتخب الأوليمبي يخوض وديتى أكتوبر بإستاد القاهرة اخبار ماسبيرو.. ذكرى وفاة فايزة أحمد في صوت العرب الليلة خالد حنفي: إنشاء غرفة عربية ماليزية لتعظيم التعاون الاقتصادي   مسابقة لعمل تصميمات عصرية مصرية لمعرض "كريتيڤ إيچيبت" بالأسماء.. المنضمون الجدد لحزب الحركة الوطنية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

4 عادات سيئة تدمر بشرتك احذريها

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 02:22 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية ريهام الصواف
 
العناية بالبشرة تأتي دائما من الداخل، ومما نتناوله من أطعمة ومشروبات، إلى جانب مستحضرات التجميل يؤثر تأثيرا مباشرا عليها، لذلك لابد من اختيار تلك المواد بعناية فائقة.

الأرز المطحون أقوى ماسك لتوحيد لون البشرة


وتؤكد دكتورة ساره يسري أخصائية الأمراض الجلدية، أن هناك العديد من السلوكيات التي تتبعها بعض النساء، والتي البعض يمكنها أن تدمر البشرة، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

الغسيل أكثر من اللازم
على الرغم من أهمية تنظيف البشرة وغسلها قبل النوم، إلا أن الإفراط في تنظيفها، وكثرة استخدام مقشر البشرة، والماسكات، قد يتسبب في تدمير البشرة.

وأفضل طريقة لتنظيف البشرة مع الحفاظ عليها هو استخدام منظف لطيف يوميا قبل النوم فقط، والتقشير مرة واحدة في الأسبوع، وصاحبات البشرة الدهنية مرتين في الأسبوع.

نظام غذائي غير صحي
ما تأكله يؤثر تأثيرا مباشرا على بشرتك، فلابد أن تحتوي الوجبات على جميع العناصر الغذائية، وعدم التركيز على عنصر بعينه، حيث أن هناك من يركز على الدهون والكربوهيدرات، وإغفال الخضراوات والفواكه، في حين أنها تمد الجلد بالفيتامينات والمعادن التي تحميه من الجفاف، كذلك لابد من الحرص على تناول الوجبات الثلاثة الأساسية، وعدم الاستغناء عن أحد الوجبات طلبا لإنقاص الوزن، ويفضل استشارة طبيب تغذية عند الحاجة لإنقاص الوزن.

التدخين
من أكثر العادات التي تدمر البشرة، سواء للمدخن، أو من يستنشق دخان السجائر، فإلى جانب أنها تجعل الأسنان صفراء، ويجعل رائحة الفم كريهة، ويضر بالشعر، ويدمر الرئتين، فهو أيضا يصيب الجلد بالجفاف، ويدمر البشرة.

عدم الحصول على قسط كاف من النوم
عندما لا تحصلين على قسط كاف من النوم جسمك يبدأ في إرسال المواد الغذائية إلى الأجهزة التي في أشد الحاجة إليها، والبشرة أول من يخسر المواد الغذائية من قلة النوم، وهذا ما يفسر أن البشرة تبدو متعبة، عندما لا نحصل على ليلة نوم هادئة، والبشرة تحتاج على الأقل ثمانية ساعات كل ليلة من النوم لتبدو في أفضل حالاتها.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات