X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 19 سبتمبر 2019 م
أحمد الفيشاوي يقبل زوجته على ريد كاربت مهرجان الجونة (فيديو) مرور الجيزة يحرر 44 مخالفة عدم استخدام حزام الأمان اكتشفها خالد يوسف.. 5 معلومات عن سارة التونسي ملكة جمال العرب وزير الشئون الإسلامية السعودي يطمئن على صحة شيخ الأزهر مصر للطيران الناقل الرسمي لمهرجان الجونة السينمائي المنيا يفوز على ناصر ملوي بهدفين نظيفين في مباراة ودية أرقام تاريخية للأهلي في السوبرالمحلي قبل مواجهة الزمالك 10 فنانين يخطفون الأنظار بمهرجان الجونة السينمائي (صور) وصلة رقص فكاهية لـ أحمد داود وزوجته على ريد كاربت مهرجان الجونة (فيديو) درة تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي بالصور.. حضور مكثف بمعرض الورق والكرتون خلال اليوم الثاني برنامج بدني لحمودي وويلفريد في بيراميدز استعدادا لإنبي بالدوري نتائج الجولة الثانية لدوري الجمهورية للناشئين مواليد 2004 انطلاق معرض "كرافيتي بازار" للحرف اليدوية بالإسكندرية (صور) وزير شئون "النواب": نعتز بقضاة مجلس الدولة كهيئة قضائية عريقة (صور) الزمالك والإسماعيلي يتعادلان 1-1 في دوري الجمهورية 2004 ريم سامي بفستان طويل على السجادة الحمراء لمهرجان الجونة (صور) تغيير موعد لقاء المصري وماليندي حال إقامته ببرج العرب أزمة في دفاع بيراميدز قبل ضربة البداية بالدوري أمام إنبي



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

عجبا لهؤلاء !

الإثنين 09/سبتمبر/2019 - 12:29 م
 
أعجب لهؤلاء، خاصة دارسي ومعلمي العلوم السياسية، الذين مازالوا يصرون على اعتبار الإخوان يمثلون تيارا سياسيا وأيديولوجيا لا يمكن إنكاره، ويعتبرون جماعة الإخوان حزبا أو قوة سياسية لابد من الاعتراف بوجودها.. ولذلك يطالبون بحل سياسي ينهى الصراع معهم!

ولا أجد عذرا واحدا لهؤلاء يبرر لهم الإصرار على هذا الموقف الغريب والمستهجن، والذي يطالبنا بأن نخدع أنفسنا مجددا، لنسمح للإخوان بالعودة للعمل والتآمر علينا وتهديد كيان دولتنا الوطنية، والعمل على سلبنا هويتنا الوطنية.. فهم درسوا وعرفوا أن جماعة الإخوان، رغم سعيها الدائم والمستمر للوصول إلى السلطة في البلاد، منذ نشأتها أخذت طابع العصابة، وليست الحزب السياسي أو الحركة السياسية، أو حتى الجمعية الأهلية..

فهى نشأت كجماعة سرية، وأخفت عن عمد كوادرها الأساسية ومصادر تمويلها وأيضًا برامجها وخططها وأهدافها الإستراتيجية.. كما عمدت أيضا لتأسيس جناح مسلح لها، مارس كل أنواع العنف، من تفجير وتخريب وتدمير واغتيال.. وحرصت أن تكون جزءا من تنظيم دولى خارجى..

وحتى في الفترات التي نجحت فيها في تضليل بعض القوى السياسية المدنية في البلاد، فإنها ظلت تناور حتى تحتفظ بسرية الكثير من أنشطتها، ولم تحل نظامها الخاص، جناحها المسلح، بل أعادت إنشاءه مجددا، وأيضًا لم تعتذر عما ارتكبته من أعمال عنف طوال تاريخها، والتي كان آخرها تفجير معهد الأورام..

فكيف يريدنا هؤلاء أن نفتح أذرعنا لمجرمي عصابة ألحقت بِنَا ومازالت الكثير من الأذى، وأن نسمح لهم مجددا بالعمل السياسي.. هل هذا هو الذي تقوله العلوم السياسية؟!.. أم أنهم أدمنوا أن يلدغوا من ذات الجحر مرتين وثلاثا وأربعا، ونسوا أسس العلوم السياسية؟!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات