X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 19 سبتمبر 2019 م
بالصور.. حضور مكثف بمعرض الورق والكرتون خلال اليوم الثاني برنامج بدني لحمودي وويلفريد في بيراميدز استعدادا لإنبي بالدوري نتائج الجولة الثانية لدوري الجمهورية للناشئين مواليد 2004 انطلاق معرض "كرافيتي بازار" للحرف اليدوية بالإسكندرية (صور) وزير شئون "النواب": نعتز بقضاة مجلس الدولة كهيئة قضائية عريقة (صور) الزمالك والإسماعيلي يتعادلان 1-1 في دوري الجمهورية 2004 ريم سامي بفستان طويل على السجادة الحمراء لمهرجان الجونة (صور) تغيير موعد لقاء المصري وماليندي حال إقامته ببرج العرب أزمة في دفاع بيراميدز قبل ضربة البداية بالدوري أمام إنبي تغييرات عديدة في تشكيل مانشستر يونايتد لمباراة أستانة بالدوري الأوروبي 9 واجبات للموظفين بالجهات الإدارية للتعامل مع المواطنين إنبي 2004 يهزم سموحة 5-2 في دوري الجمهورية رانيا يوسف تخطف الأنظار بفستان مكشوف في افتتاح الجونة السينمائي الأهلي 2004 يكتسح طنطا 4-1 في دوري الجمهورية بعد استبعاده من تدريب المنتخب.. إيهاب جلال يقود مران المصري (صور) فلكي ينفي اصطدام كويكب بالأرض أكتوبر المقبل انتهاء أعمال تعقيم تابوت الملك توت عنخ آمون بالمتحف الكبير تجديد حبس المتهم بقتل ابن عمه في الوراق 15 يوما مقتل لاعب هولندي برصاص مجهولين في أمستردام



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

إعلام رد الفعل الضعيف!

الخميس 05/سبتمبر/2019 - 12:40 م
 
كما قصرنا عمل جهاز دعم واتخاذ القرار على الرد على الشائعات ونفيها، فإن إعلامنا اختار خلال الحرب الإعلامية التي يشنها علينا الإخوان منذ الثالث من يوليو عام ٢٠١٣ أن يكتفى بالرد، والرد الضعيف على الهجمات الإعلامية فقط.. نادرا ما نجد إعلامنا يمسك بيده خلال هذه الحرب الإعلامية المبادرة..

لذلك تدور هذه المعركة الإعلامية مع الإخوان وأعوانهم، طبقا لما خططوا له هم، وحسب التوقيتات والقضايا والموضوعات التي اختاروها.. أي إن تلك المعركة الإعلامية تدور على الحلبة التي اختارها الإخوان وأعوانهم، وتستخدم فيها الأسلحة التي اختاروها هم.. أي إنهم بلغة أهل الرياضة فرضوا طابعهم على هذه المعركة الإعلامية، واكتفى إعلامنا بالرد على هجماتهم.

ولعنا نتذكر ماذا لحق بِنَا عندما اضطررنا ألا نقوم بالضربة الأولى في يونيو عام ١٩٦٧، وقررنا أن نتلقى الضربة الأولى من العدو، ثم نرد بعدها بالضربة الثانية، وانتهى الأمر إلى هزيمة قاسية صادمة مازلنا -رغم حرب أكتوبر- نعانى من بعض آثارها وتداعياتها.

لذلك خطر جدا أن يظل إعلامنا في تلك الحرب الإعلامية التي فرضت علينا منذ أكثر من ست سنوات مكتفيا برد الضربات، أو رد الفعل فقط.. وحتى ذلك يكون أحيانا رد فعل ضعيفا وخائبا لا يؤلم كما ينبغي الإخوان وأعوانهم، ولا ينال منهم كما ينبغي.

ومجددا وللمرة الألف نقول استعادة إعلامنا مهنيته ومصداقيته لدى الرأى العام وحده كفيل بتصحيح هذا الخلل الكبير في معركتنا الإعلامية مع الإخوان.. ولن يحدث ذلك بالتمنى وحده.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات