X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 سبتمبر 2019 م
محرز والسفير الأمريكي يفتتحان مركز التميز للتدريب بالعباسة «كمين الشرقية» ينهى هروب عاطل من تنفيذ حكم بالإعدام شاروبيم: وحدة تدريب متنقلة بالدقهلية وهدايا وشهادة خبرة للمتميزين ننشر توصيات مؤتمر مستقبل الاستثمار في مصر.. رؤية مجتمع الأعمال نسرين طافش: مهرجان الجونة أصبح الأول في العالم العربى (فيديو) تعرف على إجمالي عدد السائحين الملغي حجوزاتهم بسبب إفلاس توماس كوك أمير عيد يكشف كواليس فيلم «لما بنتولد» بمهرجان الجونة (فيديو) حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الهندسة جامعة المنصورة محافظ جنوب سيناء يناقش موقف محطات المياه والصرف الصحي حبس عاطل بتهمة النصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل بالخارج تباين أسعار العملات بنهاية تعاملات اليوم.. الدولار يسجل 16.34 جنيه تقرير الحكومة: إضافة 903 منافذ لمشروع "جمعيتي" وفر 1806 فرص عمل حماية المستهلك: 246 ألف مخالفة ومحضر غش تجاري واستقبلنا 47 ألف شكوى تفاصيل سيناريو عرض القاعة المركزية بالمتحف القومي للحضارة "فيديو" 75 دقيقة: الأهلي يبحث عن هدف التعزيز أمام سموحة جهاز الشروق : نقل خط مياه تعارض مع مشروع القطار الكهربائي تشييع جثمان والد طارق العشري بمسقط رأسه بالبحيرة (صور) حافلة الزمالك تصل بتروسبورت استعدادا لمواجهة الاتحاد تعرف على ماهية الحلول البارامترية لتأمين السيارات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

حرائق غابات الأمازون بأمريكا الجنوبية تجتاح 3570 فدانا

الأحد 25/أغسطس/2019 - 04:17 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية وكالات
 
اتسعت رقعة الحرائق في غابات الأمازون خلال 48 ساعة الأخيرة، حيث غطت مساحة تتجاوز 3570 فدانا.

وقال المعهد الوطني لأبحاث الفضاء، في بيان اليوم الأحد: إنه تم رصد 1663 حريقًا جديدًا في البرازيل يومي الخميس والجمعة، نصفها في غابات الأمازون.

ونشر مرصد وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" صورا على موقعه الإلكتروني ظهر فيها غطاء كثيف من الدخان يغطي مساحات كبيرة من غابات أمريكا الجنوبية في حين أعلنت ولاية أمازوناس البرازيلية حالة الطوارئ بسبب الحرائق، إذ امتدت طبقة الدخان على مساحة 3.2 مليون كيلو متر مربع فوق القارة اللاتينية.

وأكدت السلطات البرازيلية في وقت سابق أن تلك الغابات شهدت أكثر من 72 ألف حريق خلال العام الجاري، بارتفاع بـ83 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها في العام الماضي، وفقا لوكالة "سبوتنيك".

خبير يكشف فوائد حرائق الأمازون: تتيح الفرصة لنمو أشجار جديدة

وأثار الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، غضب الملايين حول العالم، بعدما اتهم المنظمات الأهلية بأنها وراء حرائق غابات الأمازون، وفقا لوسائل إعلام برازيلية.

وأعلن خبراء في مجال البيئة والمناخ ردا على رئيس البلاد، أن اتهامات بولسونارو هي محاولة للتعتيم على تقصير حكومته في حماية أكبر غابة استوائية مطيرة في العالم.

يذكر أن رقعة الحرائق اتسعت في غابات الأمازون، التي تسمى "رئة الأرض"، حتى ظهرت أعمدة الدخان الناجمة عنها في صور التقطت من الفضاء.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات