X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 21 سبتمبر 2019 م
"العدل" تنقل مقر انعقاد جلسات محكمة أسرة الدلنجات لمبنى الملحق الجديد تأخر إقلاع 5 رحلات جوية بمطار القاهرة "الغربية" تعتمد مشروع المخطط التفصيلى لمدينة طنطا اسعار الأسماك اليوم 2019/9/21.. والبلطي يسجل 30 جنيها "التخطيط القومي" يختتم ورش عمل "اللامركزية والاحتواء الاجتماعي" اسعار البقوليات اليوم 2019/9/21.. وكيلو الفول البلدي بـ28 جنيها ختام معرض "كرافيتي بازار" للحرف اليدوية بالإسكندرية.. اليوم حبس 58 عنصرا إجراميا لحيازتهم 60 كيلو بانجو اسعار الدواجن اليوم السبت 2019/9/21 "الصناعات الهندسية" تطالب بتيسيرات بنكية لإعادة تشغيل المصانع المتوقفة اسعار الألبان اليوم 2019/9/21.. والسائب يسجل 14 جنيها "تعليم الدقهلية": 3 آلاف و500 مدرسة جاهزة للعام الدراسي الجديد جولة لطلاب التدريب الصيفي في العاصمة الإدارية (صور) "الإنتاج الحربي" توقع عقد تأسيس شركة للصوب الزراعية نائب محافظ القاهرة: تسكين 794 أسرة من أهالي الحكر القديم بالمحروسة بعد خسارة السوبر.. الزمالك يبدأ استعداداته لمواجهة الاتحاد بالدوري اسعار الطوب اليوم 21 / 9 / 2019 اسعار الرخام والجرانيت اليوم 21 / 9 / 2019 اسعار السيراميك اليوم 21/ 9 / 2019



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«مؤامرة الحريم».. صحيفة بريطانية تكشف تفاصيل جديدة حول وفاة رمسيس الثالث

الأحد 25/أغسطس/2019 - 03:24 ص
ايمان الحديدي
 
كشفت صحيفة "ديلي اكسبريس" البريطانية، عن الأسباب التي أدت إلى إصابة علماء الآثار بالذهول بعد رؤية نتائج الكشف المقطعي على جثة فرعون البالغة من العمر نحو 3 آلاف عام.

تصوير مقطعي
وبحسب الصحيفة البريطانية، أصيب علماء الآثار بالذهول بعد قيامهم بإجراء تصوير مقطعي (CT) على جسد فرعون بعد 3 آلاف عام من وفاته.

وفاة مفتعلة
وأشارت الصحيفة إلى تعليقات بيتاني هيوز، عالمة الآثار البريطانية، التي أكد من خلالها أن أسباب وفاة فرعون مصر"الملك رمسيس الثالث" والذي أعتقد الجميع أنه مات لأسباب طبيعية كانت خاطئة، حيث أخضع علماء الطب الشرعي جثة فرعون لفحص بالأشعة المقطعية والتي كشفت عن وجود ضمادات حول عنقه مما يعني أنه لم يمت بشكل طبيعي.

نتائج صادمة
وأذهلت نتائج التصوير الطبي لجثة فرعون مصر علماء الآثار، خاصة أن الشخص الذي كان يخشاه العالم والذي اعتقد الجميع أنه لديه قوة خارقة للطبيعة ولا يظهر عليه أي علامات استسلام مات مقتولًا بضربة حول عنقه.

بمباركة اللجنة الدائمة تغيير محل إقامة بعض الآثار.. نقل حمام تل الحير إلى متحف شرم الشيخ

والمحت الصحيفة البريطانية إلى أن وفاة فرعون مصر تعود لمؤامرة نسائية عرفت باسم "مؤامرة الحريم" تآمر فيها كبار أفراد العائلة المالكة في ذلك الوقت لإسقاط الملك، والتي سطرها التاريخ بأنها مؤامرة تم إحباطها لكن الحقيقة كانت غير ذلك بعد ظهور أدلة جديدة تظهر تحريفًا آخر لهذه الرواية.

جدير بالذكر أن رمسيس الثالث، كان رجلًا لديه الكثير من الأعداء وكان عليه أن يقاتل الجيوش الغازية من الشرق الأوسط للدفاع عن مصر، لكن الأزمة الحقيقية جاءت من داخل المملكة، حيث أرادت زوجته أن تولي ابنها على العرش، فاضطرت إلى مؤامرة لاغتيال زوجها.
«مؤامرة الحريم».. صحيفة بريطانية تكشف تفاصيل جديدة حول وفاة رمسيس الثالث
«مؤامرة الحريم».. صحيفة بريطانية تكشف تفاصيل جديدة حول وفاة رمسيس الثالث
«مؤامرة الحريم».. صحيفة بريطانية تكشف تفاصيل جديدة حول وفاة رمسيس الثالث

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات