X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
مصدر أمني بقنا يكشف تفاصيل جديدة في واقعة العثور على جثة طفل أسفل الرمال محافظ الدقهلية يناقش مقترح جمع القمامة من المنبع (صور) مصر للطيران للخدمات تبدأ برنامج السلامة للحد من مخاطر الحريق أخبار ماسبيرو.. اجتماع لمجلس الوطنية للإعلام اليوم حبس مدير حسابات بشركة مقاولات لاختلاسه مليون جنيه بتزوير شيكات 5 فوائد لـ "التموين" من الشراكة بين مصر وإيطاليا.. تعرف عليها أزمة في اختيار طاقم حكام السوبر بسبب الدوريات الأوروبية المقاولون يعدل موعد المؤتمر الصحفي لتقديم الصفقات الجديدة اخبار ماسبيرو.. وفد سعودي يزور الوطنية للإعلام غدا تجارية القاهرة تتطالب بتوصيل الغاز لمزارع الدواجن الكشف على 651 ألف مريض وإجراء 5 آلاف عملية في مستشفيات الدقهلية خلال شهر كريم حسن شحاتة يقترب من "تايم سبورت" دفن جثمان طفل وجد مقتولا في أحد المنازل المهجورة بقنا البورصة المصرية.. سماد مصر (إيجيفرت) تتصدر الأسهم الهابطة تضم محظورات بـ70 مليون جنيه.. التحفظ على حاوية ملحق إداري لسفارة عربية بميناء الإسكندرية جهاز طبي جديد يشخص السرطان في 15 دقيقة بمستشفى أورام الإسماعيلية (صور) ياسر ريان ضيف هاني حتحوت في "الماتش" الأرصاد الجوية تعلن درجات الحرارة غدا المصريون بأوروبا يطالبون بتقديم الدعم لمؤسسات الدولة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

فرح السودان.. المجلس السيادي يؤدي القسم أمام البرهان غدا

الثلاثاء 20/أغسطس/2019 - 10:06 م
 الفريق أول ركن عبدالفتاح الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان مصطفى بركات
 
أعلن رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري السوداني، الفريق شمس الدين الكباشي، صدور مرسوم بتشكيل المجلس السيادي برئاسة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان.

وأضاف الكباشي، حسب وكالة الأنباء السودانية "سونا"، أن الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان سيؤدي القسم صباح الغد أمام رئيس القضاء، فيما يؤدي أعضاء المجلس القسم أمام البرهان، إضافة إلى تعيين رئيس مجلس الوزراء الجديد للبلاد.

وكانت مختلف مكونات قوى إعلان الحرية والتغيير، قد استقرت على أسماء المرشحين، بعد مشاورات ليلية مكثفة، لتضم كلا من:

محمد الفكي، وهو حاصل على ماجستير في العلوم السياسية من جامعة الخرطوم، وقد بدأ العمل السياسي في الجامعة، ضمن الحزب الاتحادي الديمقراطي.

المرشح الثاني هو صديق تاور، القيادي السابق في حزب البعث، وهو أكاديمي متخصص في شئون البيئة.

كما عمل تاور مستشارا علميا بولاية جنوب كردفان، بالإضافة إلى عمله أستاذا للفيزياء بجامعة النيلين، وجامعات سودانية أخرى.

أما المرشحة الثالثة فهي عائشة موسى، خريجة معهد المعلمات وحاصلة على دبلوم عالي من جامعة ليدز، وتحمل ماجستير في اللغة الإنجليزية من جامعة مانشستر البريطانية.

وتعتبر عائشة من رائدات الحركة النسوية في السودان، وعدد من منظمات المجتمع المدني.

كما تضم قائمة المرشحين، حسن شيخ إدريس، وهو قيادي سابق في حزب الأمة، تخرج من كلية القانون بجامعة الخرطوم، وشغل منصب وزير الإسكان والأشغال العامة حتى عام 1989.

إعلان حل المجلس العسكري السوداني بعد قليل

أما المرشح الخامس عن قوى الحرية والتغيير، فهو محمد الحسن التعايشي، القيادي في حزب الأمة القومي، والرئيس السابق لاتحاد طلاب جامعة الخرطوم. وقد تخرج التعايشي من كلية الدراسات الاقتصادية والاجتماعية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات