X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
الاستماع لأقوال أهلية فتاة عثر على جثتها مشنوقة داخل مسكنها بالجيزة قبل أيام من انطلاق دورته الثالثة.. شهادات نجوم هوليوود عن مهرجان الجونة السينمائي حماقي: متسابقو الموسم الخامس من "ذَا فويس" أصواتهم رائعة تعرف على أسعار الأدوات المكتبية في السلاسل التجارية توزيع جوائز ختام مهرجان "رأتك عيني" بكنائس قنا.. الخميس مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء الأهلي يسابق الزمن لتجهيز رامي ربيعة لمباراة السوبر حبس عامل بتهمة حيازة سلاح ناري وتمثال أثري في سوهاج أحمد صالح: الزمالك الأقرب للفوز بالسوبر ميسي الزمالك: مكالمة تليفونية غيرت مساري من اليونان للمصري بمناسبة مرور 4 سنوات.. الهجرة تحتفل بإنجازاتها في مجال رعاية المصريين بالخارج حسين عبد الرحمن: خسائر كثيرة للفلاحين بعد ثورة 25 يناير حملات أمنية تضبط 26 من ممارسي البلطجة وتحرير 1888 مخالفة مرافق 10 معلومات عن أول مركز لعلاج الأورام في قنا (صور) تكريم نجوم الفن في مهرجان Egypt eye on (صور) البورصة المصرية.. النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية تتصدر الأسهم الصاعدة شرطة التموين تضبط 897 مخالفة تموينية بالمحافظات "التجمع": الجانب المادي وغياب الكوادر وراء ضعف تعامل الأحزاب مع السوشيال ميديا مصدر أمني بقنا يكشف تفاصيل جديدة في واقعة العثور على جثة طفل أسفل الرمال



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

محمد سعد الدين: الخريطة الاستثمارية بداية لانطلاق الثورة الصناعية في مصر

الإثنين 19/أغسطس/2019 - 12:07 م
الدكتور محمد سعد الدكتور محمد سعد الدين، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات آيات الموافى
 
كشف الدكتور محمد سعد الدين، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، رئيس لجنة الطاقة به، أن الخريطة الاستثمارية الصناعية الموحدة التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بسرعة إطلاقها خلال سبتمبر المقبل تعتبر بداية حقيقية لانطلاق الثورة الصناعية التي ستضع مصر في قائمة الدول الصناعية العظمى خلال 10 سنوات.

وأوضح سعد الدين أن مصر تمتلك كافة المقومات الطبيعية والبشرية إضافة إلى ميزة نسبية في العديد من القطاعات الاقتصادية التي ستحدث نقلة اقتصادية كبرى لمصر، لكن يتبقى لها بلورة كافة هذه الإمكانيات في خريطة معلوماتية واضحة تتواكب مع المتطلبات العالمية للمستثمرين في تسويق الفرص، وتستند على كافة أوجه الشفافية والنزاهة في إتاحة المعلومات للجميع دون تمييز، مع القضاء على آفات البيروقراطية والرشوة والمحسوبية التي كانت تهدد وتعرقل مصالح المستثمرين في مختلف المصالح الحكومية، قبل ميكنة هذه المنظومة.

ووجه الرئيس السيسي الحكومة المصرية بإطلاق البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية الصناعية الموحدة خلال سبتمبر المقبل، على نحو يدعم استمرار جهود النهوض بقطاع الصناعة.

من ناحية أخرى، أوضح سعد الدين، بأن الخريطة الاستثمارية التي وجه الرئيس بإطلاقها من المفترض أن تعتمد على تحديث وتدقيق وميكنة، واستكمال كافة بيانات القطاعات الاستثمارية علاوة على عرض نوعية المشاريع الإنتاجية التي تستهدف الدولة إقامتها لإحلالها بدلا من المستورد، وطرق التقدم لهذه الفرص وتوفير عناء البحث عن كأهل المستثمر المحلى أو الأجنبى.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات