X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 م
العثور على طفل بجوار مدرسة ثانوي للبنات في قنا الإسكان تطرح محالًا تجارية للبيع بالمزاد بالعاشر من رمضان "مصر للطيران": سقف مفتوح لقيمة العلاج المسموح به للعاملين آيسلندا تحافظ على آمالها في التأهل لليورو بالفوز على أندورا 0/2 تجديد اعتماد شهادة tsm لمحطة معالجة صرف صحي كوم النور "الطيران المدني" تنفي وجود نية لبيع مستشفى مصر للطيران محافظ قنا يوجه برعاية السائحين المصابين بانقلاب أتوبيس طريق سفاجا عوائد سندات الخزانة تسجل استقرارا ملحوظا في عطاءات الــ 4.250 مليارات جنيه تفاصيل الآلية الجديدة لتخصيص الأراضي بالأمر المباشر (صور) التحقيق مع عامل يسرق أحذية المصلين في مساجد التجمع صربيا تعود بفوز ثمين من ليتوانيا 1/2 بتصفيات كأس أمم أوروبا محمد اليماني: "أرسنال تقيلة على النني" نشرة الحوادث وأبرزها: تعرف على عقوبة محمد راجح المتهم بقتل شهيد الشهامة بالمنوفية الزمالك يكشف حقيقة تلقيه إخطارًا بتأجيل لقاء القمة أندية الشرقية تعلن الحرب على اتحاد الكرة (صور) برلماني: التصالح في مخالفات البناء ووقف الإزالات يسعد الملايين خبير: ارتفاع حجم الأموال الساخنة بسوق المال تتسبب في هزات عنيفة وقت الأزمات ديسابر يحلل أداء المنتخب بودية بتسوانا البورصة المصرية.. مطاحن مصر العليا تتصدر الأسهم الصاعدة اليوم



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الأطباء" تقدم كشف حساب خلال 8 سنوات تزامنا مع الانتخابات المقبلة

الإثنين 19/أغسطس/2019 - 07:50 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية ريهام سعيد
 
كشف الدكتور إيهاب الطاهر عضو مجلس نقابة الأطباء، عن كشف حساب مجلس نقابة الأطباء خلال 8 سنوات مضت، وذلك تزامنا مع قرب انعقاد انتخابات التجديد النصفي في 11 أكتوبر المقبل.

وأوضح «الطاهر» أن النقابة قدمت العديد من الخدمات لأعضائها شملت:

1- إقرار قانون 14 لسنة 2014 ومن قبله قرار 700 لسنة 2011 وبالتالى تضاعفت الأجور عن ما كانت عليه سابقا على الرغم من الحاجة إلى بذل المزيد من الجهود التضامنية حتى الحصول على أجر عادل.

2- الحفاظ على أموال اتحاد المهن الطبية، والوقوف بحزم ضد أي محاولات للتربح منه، وتحسين استثمارات الاتحاد، مما مكن الاتحاد من رفع المعاش النقابي من 400 جنيه إلى 500 ثم 600 ثم 700 ثم 800 جنيه.

3- الحفاظ على أموال النقابة وحسن إدارتها، مما مكن من عمل قرض حسن لشباب الأطباء، بدأ بـ 20 ألفا ووصل إلى 40 ألفا يسدد بدون فوائد بنكية، كما تم مضاعفة دعم العلاج والأرامل، ورفع قيمة دعم الكوارث ليصبح خمسين ألف جنيه.

4- الحفاظ على المهنة ضد العديد من محاولات الاعتداء: مثلا نجح المجلس في إيقاف مشروع قانون لانضمام العلاج الطبيعى لاتحاد نقابات المهن الطبية مما كان سيؤدي للتعدى على أموال المعاشات النقابية للأطباء، وإيقاف مشروع قانون جديد للعلاج الطبيعي يسمح لهم بالعمل بدون إشراف طبي، كما نجحنا أخيرا في إيقاف كارثة تحول تقني العلوم الصحية لأخصائيين طبيين.

5- الوقوف بحزم ضد أي تجاوز ضد الأطباء وتمت محاكمة وسجن أمناء الشرطة المعتدين على أطباء المطرية، والنجاح في رفض مشروع قانون تأديب الأطباء الذي كان وزير الصحة السابق يحاول إقراره في مجلس النواب.

6- دراسة وصياغة وتقديم مشاريع قوانين هامة لمجلس النواب (تشديد عقوبة الاعتداء على الأطباء - المسئولية الطبية - بدل العدوى)، وبالطبع نحتاج لزيادة تضامن الأطباء مع الحملات الإعلامية والضغط بكافة السبل لإقرار هذه القوانين.

7- اللجنة القانونية:
أ- كسب قضية عدم السماح بالترخيص بعمل الأطباء الأجانب بمصر إلا بعد موافقة النقابة.
ب- دعم الأطباء سواء في حالات الاعتداءات، أوفي قضايا الاتهام بأخطاء مهنية
ج- رفع ومتابعة قضايا الأطباء فيما لم تنجح المفاوضات في حله، مثل مشكلة المعاش المبكر وتجميد الحوافز والدراسات العليا وغيرها.

8- عمل قرض السيارة 200 ألف جنيه بأقل فائدة بنكية

9- تيسير الحصول على الخدمات النقابية وتقديم العديد منها دون الحاجة لحضور الطبيب لمقر النقابة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات