X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
اليوم.."المصرية المغربية" تناقش مشكلات المصانع مع "الرقابة الصناعية" 3 أهداف لوزارة السياحة وراء توقيع عقد مع شركة ترويج الصينية اليوم.. منطقة القاهرة تجري قرعة مسابقات الناشئين والبراعم مصدر كنسي يكشف أسباب عدم إقامة مهرجان "رأتك عيني" بدير الأنبا بضابا كمال أحمد: غياب تفاعل الأحزاب مع السوشيال ميديا "طبيعي" في ظل عدم فاعليتها "مستثمري أكتوبر" تبحث اليوم المعوقات الضريبية مع رئيس مصلحة الضرائب 3 انتصارات وتعادل وخسارة حصيلة الأندية المصرية أفريقيًا وعربيًا الاستماع لأقوال أهلية فتاة عثر على جثتها مشنوقة داخل مسكنها بالجيزة قبل أيام من انطلاق دورته الثالثة.. شهادات نجوم هوليوود عن مهرجان الجونة السينمائي حماقي: متسابقو الموسم الخامس من "ذَا فويس" أصواتهم رائعة تعرف على أسعار الأدوات المكتبية في السلاسل التجارية توزيع جوائز ختام مهرجان "رأتك عيني" بكنائس قنا.. الخميس مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء الأهلي يسابق الزمن لتجهيز رامي ربيعة لمباراة السوبر حبس عامل بتهمة حيازة سلاح ناري وتمثال أثري في سوهاج أحمد صالح: الزمالك الأقرب للفوز بالسوبر ميسي الزمالك: مكالمة تليفونية غيرت مساري من اليونان للمصري بمناسبة مرور 4 سنوات.. الهجرة تحتفل بإنجازاتها في مجال رعاية المصريين بالخارج حسين عبد الرحمن: خسائر كثيرة للفلاحين بعد ثورة 25 يناير



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"أوغلو" يتقرب للسودانيين بالهدايا خوفًا من إلغاء اتفاقية سواكن (صور)

السبت 17/أغسطس/2019 - 02:46 م
حنان عبد الهادي
 
تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" صورا لوزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو وهو يتجول بحرية في شوارع العاصمة السودانية الخرطوم، أمس الجمعة، محاولًا استقطاب الشعب السوداني بتوزيع عدد من الهدايا على بائعات الشاي في شوارع الخرطوم.



وكان تشاووش أوغلو قد وصل الخرطوم، أمس الجمعة، لحضور مراسم التوقيع النهائي على "وثيقة الإعلان الدستوري" بين "المجلس العسكري" وقوى "الحرية والتغيير"، الذي وُقع اليوم السبت.

وزير خارجية تركيا يكشف أسباب زيارته لقطر

ولم يكن تجول أوغلو في شوارع العاصمة السودانية الخرطوم خاليًا من الأغراض السياسية، فالهدف التقرب للشعب السوداني متمسكًا بعدم إلغاء اتفاقية ميناء سواكن، الذي وقعه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس السوداني المعزول عمر البشير عام 2017، حيث أكدت التقارير الإعلامية أن الاتفاقية في طريقها للإلغاء بعد التوترات الأخيرة التي حدثت في الشارع السوداني وأطاحت بعمر البشير.



السفير التركي لدى الخرطوم عرفان نذير أوغلو، أعلن عن غرض السياسة التركية في استقطاب الشعب السوداني، حيث قال في حوار له لوكالة الأنباء التركية "الأناضول": إن بلاده ستزيد من وتيرة التقارب مع السودان خلال المرحلة المقبلة، وأنها على تواصل مع جميع الأطراف هناك بشكل مباشر أو غير مباشر.



وزير خارجية تركيا يعلن وقف العمل باتفاقية إعادة قبول اللاجئين مع اليونان

وفيما يخص جزيرة سواكن على ساحل البحر الأحمر، نفى "نذير أوغلو" إلغاء الاتفاقية الموقعة في هذا الخصوص بين أنقرة والخرطوم. قائلًا "إن الأنشطة التركية في سواكن تشمل ترميم وإصلاح بعض المباني التاريخية التي تحمل أهمية خاصة بالنسبة لتركيا، نظرًا لكون الجزيرة كانت أحد المراكز الإدارية المهمة للدولة العثمانية في أفريقيا".



وأكد نذير أوغلو على اعتزام بلاده بحث وضع سواكن، مع الحكومة الجديدة في السودان، وعلى سعيهم لجعل سواكن نقطة جذب سياحي بالنسبة للسودان، تدر الدخل عليه.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات