X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 14 أكتوبر 2019 م
غدًا.. افتتاح المؤتمر والمعرض الدولى العاشر لدول حوض البحر المتوسط "موك" جدول ترتيب مجموعة الدقهلية بالقسم الثالث عقب الجولة الأولى طرح تذاكر ودية مصر وبتسوانا بإستاد الإسكندرية اليوم الأهلي يواجه الإعلاميين وديا.. اليوم خبير أرصاد: أمطار رعدية على جنوب البلاد غدا نظام ولائحة العقوبات ببطولة دوري القسم الثالث لكرة القدم خبيرة: الأداء العرضي التجميعي يدفع مؤشر البورصة للتحرك قرب 14337 – 14340 نقطة نشرة الأخبار: "البدري" يقود المنتخب أمام بتسوانا.. وتعرف على عقوبة راجح المتهم بقتل شهيد الشهامة البنك المركزي يطرح سندات خزانة بـ4.250 مليار جنيه تجديد حبس تشكيل عصابي لتجارة المخدرات في الوراق اليوم.. توقيع بروتوكول بين تنمية المشروعات و«التعبئة والإحصاء» أحمد صلاح حسني ينشر صورة من كواليس «الممر»: البسوا المموه بيخافوا منه نقيب الفلاحين يطالب بتفعيل المادة ٢٩ من الدستور حبس المتهمين بسرقة الهواتف المحمولة من المواطنين في الطالبية جهاز دمياط: الحرب على التعديات مستمرة لحين الانتهاء منها تدخين القليل من السجائر يضر بالصحة مثل المكثف (صوت) وفاة والدة علاء عبد الصادق بعد صراع مع المرض العثور على طن لحوم فاسدة قبل تجهيزها وبيعها للمواطنين بالمرج الفريق عبد رب النبي حافظ.. سجل مضيء بالبطولات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مسلمات في خدمة "أم النور" باحتفالات دير العذراء بدرنكة بأسيوط (صور)

السبت 17/أغسطس/2019 - 07:32 ص
ايمان عمار
 
يواصل المسلمون والمسيحيون في أسيوط، احتفالاتهم بمولد السيدة العذراء، والذي يعد واحدًا من أهم المناسبات الدينية بمناسبة ذكرى لجوء العائلة المقدسة لمغارة بحضن الجبل الغربي بالدير، ن يوم 7 أغسطس ولمدة 15 يوما وهي الفترة الزمنية التي مكثتها العائلة المقدسة، أثناء رحلتها بمصر

وخلال السطور التالية ترصد "فيتو" أبرز مظاهر احتفالات الأهالي والزوار بمولد السيدة العذراء والذي بدأ 7 أغسطس الجاري ولمدة 15 يوما، خاصة المسلمين الذين يقبلون من أنحاء الجمهورية في حضرة العذراء.

يقع دير العذراء بقرية درنكة على بعد 10 كيلومترات من مدينة أسيوط بدرنكة ويرتفع أكثر من 100 متر عن سطح الأرض وكان قديما يعرف بالملاذ، حيث يتم اللجوء إلى كنيسة المغارة للاحتماء من فيضان النيل منذ أيام الفراعنة على ارتفاع مائة متر من سطح الأرض الزراعية ويضم بين جنباته مجموعة من الكنائس أقدمها كنيسة المغارة، والتي يرجع عمرها إلى نحو 2500 سنة قبل الميلاد، ولجأت إليه "العائلة المقدسة" إلى جبل درنكة في أسيوط.

يشارك في احتفال مولد العذراء بالمحافظة الأقباط والمسلمين ومن جميع الأعمار ومختلف الأماكن بالعالم، وخاصة الأفارقة والذي يبدأ في السابع من أغسطس بخروج الشمامسة من كنيسة المغارة، حاملين أيقونة كبيرة للسيدة العذراء، في الدورة كطقس هام من مظاهر الاحتفال.

تحرص السيدات المسلمات على زيارة الدير خلال أيام المولد ومنهم المحجبات والمنتقبات، وخاصة بالليلة الأخيرة، على إشعال الشموع أسفل صورة السيدة العذراء والسيد المسيح تبركًا بها والمسح على الأيقونات بجوارها.

وهذا العام حرصت الفتيات المسلمات على الخدمة في الدير خلال الاحتفالات وتقديم المشروبات والعصائر وبعض الحلوى للزوار من الأقباط والمسلمين في جميع أنحاء الدير ومنهن من ترى في خدمة الدير تلبية لنداء العذراء والسيد المسيح.

5 آلاف زائر في أول أيام احتفالات مولد العذراء بأسيوط (فيديو وصور)

وقالت هبة عبد القادر إحدى الفتيات المسلمات، إنها تحرص على الحضور أثناء احتفالات الدير منذ كانت طفلة كانت تأتى مع والدتها واليوم تأتى مع اخوتها وتبدأ زيارتها في إشعال شمعة داخل المغارة المباركة التي ضمت العائلة المقدسة لعدة أيام وتتقرب وتدعو متباركة بالعذراء والمسيح.

وأوضحت أنها أتت هذا العام للاحتفال والمساهمة في خدمة الزوار من خلال إعداد توزيع العصائر والمشروبات ومساعدة كبار السن مع الشباب وفرق الكشافة الذين يتخطى عددهم الـ2500 في احتفالات الدير.

في ذات السياق أصدر اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، تعليماته بتشكيل غرفة عمليات بجوار سور الدير، وتواجد أفراد ومعدات على مدار الـ 24 ساعة، وذلك بالتنسيق مع شركتي مياه الشرب، والكهرباء للتأكد من عدم انقطاع المياه أو الكهرباء طوال 24 ساعة، أثناء فترة الاحتفالات مع تكثيف التواجد الأمني والصحي بدير درنكة والتواجد المستمر لتوفير الخدمات اللازمة للزائرين.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات