X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
وزير النقل يضع حجر أساس كوبري سيارات ويفتتح آخر للمشاة بأسيوط (صور) إطلاق مبادرة "وطنك أمانة "ضمن فعاليات لجنة المواطنة بالمنيا وزير الأوقاف: رعاية الرئيس لمؤتمر سانت كاترين ترسخ قيم التسامح الديني تأجيل محاكمة 555 متهما في «ولاية سيناء الثانية» لـ 26 أغسطس إغلاق 18 منشأة طبية مخالفة في بني سويف إزالة 110 عقارات بحكر السكاكيني ونقل 485 أسرة للمحروسة حبس مسجل خطر بتهمة سرقة 8 منازل في المرج أمين عام "المصريين الأحرار": جماعة الإخوان تسيئ للإسلام وللوطن "قوى الدقهلية": توفير 1081 فرصة عمل بالقطاع الخاص بدء استصلاح 200 فدان لصالح شباب قرى البشندي في الوادى الجديد إيران واللعب مع الكبار بروتوكول تعاون بين محافظة القاهرة وبنك التنمية الصناعية لخدمة مصانع شق الثعبان الآثار تشارك في افتتاح المؤتمر الدولي لشباب علم المصريات بهولندا سنظل أوفياء الأمن العام يقتحم البؤر الإجرامية في أسوان والدقهلية ويصادر ترسانة أسلحة جامعة أسيوط تعقد لقاءً تشاوريًا مع وفد جامعة موسكو للاستكشافات الجيولوجية مرتضى منصور: إعلان ستانوفيتش مدربا للزمالك كان تمويها لفضح المتربصين بعثة الحج الطبية: مرور صباحي ومسائي على الحجاج المصريين بالمستشفيات وزير النقل يتفقد محطة السكة الحديد في أسيوط (فيديو وصور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بكين تدين "الأفعال شبه الإرهابية" ضد الصينيين في هونج كونج

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 12:30 م
DEUTSCHE WELLE
 
شجبت بكين تعرض مواطنين صينين للضرب في مطار هونغ كونغ، واصفة ما حصل بأنه "أفعالًا شبة إرهابية"، وفي غضون ذلك عادت حركة الملاحة إلى المطار، بعدما شهد يومين من المظاهرات تسببت بفوضى وتعليق أو إلغاء مئات.

وصعدت الصين اليوم الأربعاء من لهجتها حيال المتظاهرين المطالبين بالديموقراطية في هونغ كونغ غداة تعرض صينيين اثنين للضرب في مطار هذه المنطقة التي تتمتع بحكم ذاتي، معتبرة ذلك "أفعالًا شبه إرهابية".

وقال تشو لوينغ الناطق باسم مكتب شئون هونغ كونغ وماكاو في الحكومة الصينية في بيان الأربعاء "ندين بأكبر درجات الحزم هذه الأفعال شبه الإرهابية".

وشهد مطار هونغ كونغ أمس الثلاثاء يومًا ثانيًا من الفوضى مع تعليق أو إلغاء مئات الرحلات بسبب تجمع المحتجين المطالبين بالديموقراطية في قاعاته ووقوع مواجهات جديدة بين الشرطة والمتظاهرين، وقامت مجموعة صغيرة من المتظاهرين مساء الثلاثاء بربط رجل يشتبهون بأنه جاسوس لحساب بكين بواحدة من عربات الأمتعة، وبضربه. وقد نقل بسيارة إسعاف إلى أحد المستشفيات بعد ذلك. وذكرت صحيفة "غلوبال تايمز" الرسمية الناطقة بالإنجليزية أن الرجل هو أحد صحفييها.

وفي حادث آخر هاجم متظاهرون رجلا آخر اعتبروه شرطيًا مندسًا بينهم، واضطرت قوات حفظ النظام لاستخدام غاز الفلفل عند تفريقهم بعدما حاصر مئات المتظاهرين آلية لها.

وشهد صباح اليوم الأربعاء عودة حركة الملاحة إلى طبيعتها في مطار هونغ كونغ واستأنفت الطائرات إقلاعها وفقًا للجدول المحدد. ويعد المطار أحد أكثر المطارات ازدحامًا في العالم.

وكانت مئات الرحلات قد ألغيت الثلاثاء بعد إغلاق المتظاهرين لمحطتين في المطار خلال اليوم الثاني للاعتصام داخله، في أحدث تصعيد للأزمة السياسية المستمرة منذ 10 أسابيع في المدينة. ومنع المتظاهرون المسافرين من الوصول إلى طائراتهم طوال فترة ما بعد الظهر.

وأظهر الموقع الإلكتروني للمطار على الإنترنت إقلاع عشرات الرحلات الجوية إضافة إلى عشرات أخرى من المقرر أن تقلع الأربعاء، على الرغم من تأخر الكثير منها.

وقال مراسل فرانس برس في قاعة المغادرة في المطار إن مكاتب تسجيل المسافرين تعمل بشكل طبيعي، ولا يوجد سوى حفنة قليلة من المتظاهرين معظمهم يغط في النوم، ولم يتضح ما إذا كان سيتم استهداف المطار مرة أخرى في وقت لاحق الأربعاء.

وتشهد المستعمرة البريطانية السابقة أسوأ أزمة سياسية منذ إعادتها إلى الصين عام 1997. وقد بدأت في مطلع حزيران/يونيو بتظاهرات رافضة لمشروع قانون يتيح تسليم مطلوبين إلى الصين ثم تحولت إلى احتجاجات مطالبة بمزيد من الحريات ومنددة بتدخل بكين.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات