X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
تجديد ندب المستشار فرحان بطران مديرا للتفتيش القضائي بنيابة النقض الحماقي: الاقتصاد يمتلك فرص نمو أكبر مما تضمنه تقرير هارفارد تحرير 55 مخالفة في حملة تموينية على المطاعم والمحال بقنا إيقاف المدير الإداري لمسجد السيدة زينب بسبب التقصير تجديد حبس مخرج فيلم خيال مآتة أحمد شوكت يطرح أول كليب بألبومه الجديد (فيديو) المركز الإعلامي الأرثوذكسي يهنئ البابا تواضروس بذكرى دخوله الدير مصرع شاب دهسا أسفل عجلات قطار بالمنيا عبد الحفيظ: أتمنى التوفيق لـ"لاسارتي" وجهازه المعاون في خطوتهم المقبلة بيراميدز يحجز ملعب نجيل صناعي للتدريب بالكونغو إيبارشية الكلدان ورهبانية الكلمة يوقعان عقد إنشاء دير العذراء لاسارتي يوجه الشكر للاعبين وجهازه المعاون بعد تكريمه "التجمع": دورات تأهيل لشباب المحافظات استعدادا للمحليات لحظة العثور على 17 كيلو من مخدر الآيس في النزهة (فيديو) أحمد جعفر يتلقي عروضا من الأردن وعمان والإمارات "التفكير بين التنوير والتدمير" صالون جديد بالثقافي الكاثوليكي بالمنيا محافـظ المنوفية: غلق مستشفى الحياة التخصصي بالباجور لمخالفته القانون "رياضة النواب" عن تكريم الرئيس لأبطال اليد: مصر داعمة لرجالها المخلصين وفاة الفنان بن أونوين في منزله عن عمر يناهز 41



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أبرز 5 معلومات عن الصاروخ المتسبب في الانفجار النووي بروسيا

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 09:35 م
الانفجار النووي بروسيا الانفجار النووي بروسيا مصطفى إبراهيم
 
آثار انفجار محرك صاروخي في مدينة ساروف شرق مدينة موسكو، حالة جدل واسعة حول نوع التجربة والسلاح المستخدم فيها خاصة بعد مقتل خمسة مهندسين نوويين.

وقالت وكالة الطاقة النووية الحكومية الروسية، روساتوم، إن الخبراء كانوا يختبرون محركا صاروخيا نوويا، ولكنها لم تعط أي تفاصيل تقنية بشأن الحادث.

نوع الصاروخ
ونقلت شبكة «بي بي سي» عن خبراء روس إنه من المرجح أن يكون الاختبار على صلة بصاروخ 9 أم 730 بوريفيستنيك، والذي يعني بالروسية "طائر النوء، وهو أحد أصغر الطيور البحرية".

وسبق للرئيس بوتين أن تحدث عن هذا الصاروخ في خطاب له أمام البرلمان الروسي في مارس 2018، ووصف حلف الناتو الصاروخ بأنه من نوع أس أس سي- إكس -9 سكايفول.

ملامح «تشرنوبل» جديدة.. كارثة نووية تضرب روسيا

إشعاع متواصل
وقال مارك جاليوتي، المحلل الروسي البارز والباحث في معهد "رويال يونايتد سيرفيسس" إن نظام الدفع النووي يمثل تحديا تقنيا هائلا، بسبب قضية السرعة مقابل الوزن في هذا النظام، وخطر أن الصاروخ يخلف إشعاعا أينما تم توجيهه".

وأوضح "هذه الأنظمة (الصاروخية) الجديدة لها أصولها من المرحلة السوفيتية، وأخرجت مشاريعها من فوق الرفوف ومنحت استثمارات جديدة".

رءوس نووية
وسيكون نظام الدفع النووي في صاروخ بوريفيستنيك، بحسب الرئيس الروسي بوتين، "غير محدود" المدى، أن انفجار نيونوكاسا قد شمل سلاحا مثله قادرا على حمل الرءوس النووية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت في البداية إن الانفجار الذي وقع في الثامن من أغسطس شمل محرك صاروخ يعمل بالوقود السائل وأسفر عن مقتل شخصين.

سلاح انتقامي
ووصفت صحيفة الحكومة الروسية روسيسكايا جازيتا الشهر الماضي بوريفيستنيك بأنه "سلاح انتقامي". وهذا الوصف سبق أن استخدمه النازيون لوصف الصواريخ التي أطلقت على بريطانيا في المراحل الأخيرة من الحرب العالمية الثانية.

قدرات متعددة
وقالت الصحيفة إن بوريفيستنيك قادر على الاندفاع لفترة طويلة وتفادي الدفاعات الجوية، ويستهدف أي بنى تحتية حيوية تبقى في أعقاب ضرب الصواريخ البالستية العابرة للقارات لمنطقة تابعة للعدو.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات