X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 24 أغسطس 2019 م
السيطرة على حريق مخزن "الشيبسي" بفاقوس.. وبدء عمليات التبريد (فيديو) افتتاح بطولة دوري "مستقبل وطن" بأمانة التبين (صور) محمد رمضان للجمهور: لو بتحبوني انزلوا من على المسرح حملات مكثفة لضبط سارقي التيار الكهربائي في قنا مصرع شاب دهسا أسفل عجلات قطار المنيا "الأدوات المكتبية": انتعاش المبيعات مع اقتراب الموسم الدراسي الجديد خبير: البورصة مرت بمرحلة جني أرباح وبدء صعود المؤشر في دورته الجديدة التحقيق في مصرع قائد عربة كارو في حادث تصادم بطريق أطفيح صراع بين المصري والإسماعيلي للتعاقد مع مدافع المريخ البورسعيدي مشيرة خطاب: ترامب مستفز وطايح في خصومه وعلاقته بالإعلام ليست طيبة بلطجية يعتدون على شاب بالأسلحة النارية والبيضاء في الشرقية رسميًا.. محمد شريف إعارة سنة لإنبي مقابل مليون و500 ألف جنيه وزير الأوقاف: الله هيأ لمصر قائدا حكيما نائب يطالب بحملات مفاجئة وسرية على الصيدليات لمنع تداول أدوية مغشوشة النيابة تطلب تقدير الخسائر الناجمة عن حريق مصنع إسفنج بأكتوبر عودة حجاج بيت الله الحرام إلى مطار الأقصر رجال الإطفاء يحاولون السيطرة على حريق مخزن "الشيبسي" بالشرقية (فيديو) عماد متعب يتحدث عن أهمية دور كبار الأهلي لتخطي المرحلة الحالية "مصر للطيران" تنقل 4600 حاج على متن 22 رحلة جوية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

دار الشروق تنهي الجدل حول رواية «عبث الأقدار» لنجيب محفوظ

الخميس 01/أغسطس/2019 - 02:19 م
عبد الله نبيل
 
أصدرت دار الشروق للنشر، بيانا بشأن رواية «عبث الأقدار»، للكاتب نجيب محفوظ، أكدت فيه أنها لم تغير في الرواية من جانب النص والعنوان.

وقالت في البيان: "تعتز دار الشروق بمتابعة القراء والنقاد، أولا بأول، لكل ما تنشره وتعرضه، وتحترم كل ما يثار من آراء وملاحظات ونقد وتأخذه بكل الجدية والاهتمام، كما تقدر كل التقدير حرص القراء والنقاد على مكانة وإبداع وعبقرية أستاذنا الكبير #نجيب_محفوظ، ويسرها أن توضح لهم مرة أخرى مع الاعتذار إن كان فيه تكرار لما أوضحته وأعلنته منذ ثلاث سنوات في بيان سابق بشأن رواية #عبث_الأقدار".

وأضافت: «دار الشروق تصدر رواية "عبث الأقدار" منذ عام 2006 دون أي تغيير في نصها وعنوانها، كما صدرت في طبعتها الأولى عام 1939، وهي متاحة في كل مكتبات الشروق وكبرى المكتبات في مصر والدول العربية، سواء في الطبعات الفردية أو ضمن الأعمال الكاملة».

وأوضحت أنها أصدرت رواية "عبث الأقدار" وكل إبداعات نجيب محفوظ في شكل كتاب إلكتروني ليستمتع بها القراء في أي مكان في العالم، على ثلاث منصات عالمية هي "أمازون" و"جوجل بلاي بوكس" و"فودافون كتبي"، وإضافة إلى ذلك فإن رواية "عبث الأقدار" متاحة أيضا في شكل كتاب صوتي ضمن مؤلفات كثيرة للأستاذ نجيب محفوظ، وهي متاحة صوتيا على منصة "اقرأ لي".

وأشارت إلى أن الطبعة الميسرة للشباب بعنوان "عجائب الأقدار" التي تصدر منذ عام 1989، بإشراف واختيار واعتماد الأستاذ نجيب محفوظ نفسه، صدرت منها خلال السنوات الثلاثين الماضية عدة طبعات مبسطة وميسرة ومطعمة برسومات تناسب المرحلة العمرية المستهدفة، وكانت أولى هذه الطبعات بريشة الفنان الكبير حلمي التوني، ثم الفنان الكبير مصطفى حسين، ثم الطبعة الحالية بريشة الفنان الكبير عبد العال.

وتابعت: "هذه النسخة الميسرة تتضمن تبسيطا واختصارا في المتن وليس فقط تعديلا في العنوان، وهو تبسيط تم بالاتفاق مع نجيب محفوظ وتحت إشرافه وباعتماده، وتمت إضافة عبارة "ميسرة للشباب" لغلاف كل نسخة منعا لأي التباس. وقد حاولت دار الشروق أن تجتهد وأن تبدأ ما سبقتنا إليه عدة ثقافات وآداب عالمية فيما اصطلحوا على تسميته "تبسيطا" لأعمال كبار أدباء العالم في طبعات للأعمار المختلفة. وكان من الطبيعي أن نبدأ أول ما نبدأ بكاتبنا العالمي الكبير نجيب محفوظ".

دار الشروق تصدر الطبعة الـ22 من "الإسلام عقيدة وشريعة" لمحمود شلتوت


وأختتم البيان: «أخيرا.. تقدر دار الشروق خوف وانفعال البعض ممن لم تُتَحْ لهم فرصة معرفة الحقائق الساطعة الدامغة فيما يخص رواية "عبث الأقدار"، وتؤكد أنها حريصة دائما على احترام وصيانة والدفاع عن حقوق الملكية الفكرية بكل معانيها ومدلولاتها الشاملة، وإرساء التوعية بهذا الأساس المهم لصناعة النشر مصريا وعربيا ودوليا».
دار الشروق تنهي الجدل حول رواية «عبث الأقدار» لنجيب محفوظ
دار الشروق تنهي الجدل حول رواية «عبث الأقدار» لنجيب محفوظ
دار الشروق تنهي الجدل حول رواية «عبث الأقدار» لنجيب محفوظ

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات