X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 22 نوفمبر 2019 م
مذيعون أفارقة في تغطية مؤتمر الاستثمار على الإذاعات الموجهة نقيب الفلاحين: معاناة المزارعين خارج اهتمام وزارة الزراعة نائب محافظ القاهرة: توفير 500 "ديسك" لمدارس دار السلام مباحث التموين تحرر 13 مخالفة إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات بالجيزة الزراعة: إعدام 120 نخلة مصابة بالسوسة الحمراء في الوادى الجديد المصري يطالب بمساواته مع الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية شيرين رضا ورانيا يوسف على السجادة الحمراء لفيلم "سيدة البحر" مدرب جنوب أفريقيا: شكرا للجمهور المصري على مساندته لنا أمام غانا مدرب جنوب أفريقيا: علينا الاستعداد لمحطة الأولمبياد من الآن حكم قضائي يبرئ عاملا من تهم ايصالات أمانة أجبره عليها صاحب العمل لإزلاله ابتهاجا بحفل ختام أمم أفريقيا..الجماهير تهتف: شمال يمين إحنا المصريين مدرب غانا: استمتعنا بتنظيم أمم أفريقيا في مصر السياحة تستقبل وفدًا من كبرى الشركات اليابانية منة شلبي: محظوظة بالتعاون مع المخرج يسري نصر الله تشكيل كوت ديفوار لمواجهة منتخب مصر الاستماع لأقوال والد طفلة عذبتها زوجته حتى الموت في بولاق الدكرور السياحة تشارك في منتدى التعاون السياحي الصيني العربي رمضان صبحي ومصطفى محمد يقودان المنتخب أمام كوت ديفوار صفقات العيار الثقيل أعادت التوازن للقوة الكروية في الأهلي.. تقرير



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

دار الشروق تنهي الجدل حول رواية «عبث الأقدار» لنجيب محفوظ

الخميس 01/أغسطس/2019 - 02:19 م
عبد الله نبيل
 
أصدرت دار الشروق للنشر، بيانا بشأن رواية «عبث الأقدار»، للكاتب نجيب محفوظ، أكدت فيه أنها لم تغير في الرواية من جانب النص والعنوان.

وقالت في البيان: "تعتز دار الشروق بمتابعة القراء والنقاد، أولا بأول، لكل ما تنشره وتعرضه، وتحترم كل ما يثار من آراء وملاحظات ونقد وتأخذه بكل الجدية والاهتمام، كما تقدر كل التقدير حرص القراء والنقاد على مكانة وإبداع وعبقرية أستاذنا الكبير #نجيب_محفوظ، ويسرها أن توضح لهم مرة أخرى مع الاعتذار إن كان فيه تكرار لما أوضحته وأعلنته منذ ثلاث سنوات في بيان سابق بشأن رواية #عبث_الأقدار".

وأضافت: «دار الشروق تصدر رواية "عبث الأقدار" منذ عام 2006 دون أي تغيير في نصها وعنوانها، كما صدرت في طبعتها الأولى عام 1939، وهي متاحة في كل مكتبات الشروق وكبرى المكتبات في مصر والدول العربية، سواء في الطبعات الفردية أو ضمن الأعمال الكاملة».

وأوضحت أنها أصدرت رواية "عبث الأقدار" وكل إبداعات نجيب محفوظ في شكل كتاب إلكتروني ليستمتع بها القراء في أي مكان في العالم، على ثلاث منصات عالمية هي "أمازون" و"جوجل بلاي بوكس" و"فودافون كتبي"، وإضافة إلى ذلك فإن رواية "عبث الأقدار" متاحة أيضا في شكل كتاب صوتي ضمن مؤلفات كثيرة للأستاذ نجيب محفوظ، وهي متاحة صوتيا على منصة "اقرأ لي".

وأشارت إلى أن الطبعة الميسرة للشباب بعنوان "عجائب الأقدار" التي تصدر منذ عام 1989، بإشراف واختيار واعتماد الأستاذ نجيب محفوظ نفسه، صدرت منها خلال السنوات الثلاثين الماضية عدة طبعات مبسطة وميسرة ومطعمة برسومات تناسب المرحلة العمرية المستهدفة، وكانت أولى هذه الطبعات بريشة الفنان الكبير حلمي التوني، ثم الفنان الكبير مصطفى حسين، ثم الطبعة الحالية بريشة الفنان الكبير عبد العال.

وتابعت: "هذه النسخة الميسرة تتضمن تبسيطا واختصارا في المتن وليس فقط تعديلا في العنوان، وهو تبسيط تم بالاتفاق مع نجيب محفوظ وتحت إشرافه وباعتماده، وتمت إضافة عبارة "ميسرة للشباب" لغلاف كل نسخة منعا لأي التباس. وقد حاولت دار الشروق أن تجتهد وأن تبدأ ما سبقتنا إليه عدة ثقافات وآداب عالمية فيما اصطلحوا على تسميته "تبسيطا" لأعمال كبار أدباء العالم في طبعات للأعمار المختلفة. وكان من الطبيعي أن نبدأ أول ما نبدأ بكاتبنا العالمي الكبير نجيب محفوظ".

دار الشروق تصدر الطبعة الـ22 من "الإسلام عقيدة وشريعة" لمحمود شلتوت


وأختتم البيان: «أخيرا.. تقدر دار الشروق خوف وانفعال البعض ممن لم تُتَحْ لهم فرصة معرفة الحقائق الساطعة الدامغة فيما يخص رواية "عبث الأقدار"، وتؤكد أنها حريصة دائما على احترام وصيانة والدفاع عن حقوق الملكية الفكرية بكل معانيها ومدلولاتها الشاملة، وإرساء التوعية بهذا الأساس المهم لصناعة النشر مصريا وعربيا ودوليا».
دار الشروق تنهي الجدل حول رواية «عبث الأقدار» لنجيب محفوظ
دار الشروق تنهي الجدل حول رواية «عبث الأقدار» لنجيب محفوظ
دار الشروق تنهي الجدل حول رواية «عبث الأقدار» لنجيب محفوظ

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات