X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 م
بيرميوم إنترناشيونال لخدمات الائتمان تصدر أول عملية توريق قصيرة الأجل في مصر بـ ١٦٧ مليون جنيه حملة مكبرة لإزالة التعديات والإشغالات بغرب المنصورة (صور) تفاصيل جولة رئيس قطاع المتاحف بالإسكندرية 15 صورة ترصد حفل ختام"نجوم الروتاري" لطلاب المدارس بالدقهلية خالد عيد يستقيل من تدريب المحلة بعد التعادل مع فاركو تفاصيل جلسة ميتشو مع لاعبي الزمالك محافظ كفر الشيخ: إنشاء أول منطقة لوجيستية ترفيهية قريبا النجوم يهزم بورفؤاد بخماسية في تمهيدي كأس مصر محمد صلاح يغيب عن مواجهة كريستال بالاس بالدوري الإنجليزي محافظ الغربية يكرم 19 جمعية أهلية لتميزهم في العمل الخيري والمجتمعي تفاصيل مصرع طفلة سقطت من الطابق الرابع في المنصورة الزمالك 1999 يفوز على المصري بهدف نظيف في دوري الجمهورية العبور يتأهل للمرة الأولى في تاريخه لدور الـ32 بكأس مصر كاتب تركي يطالب بإعمال العقل في فهم خطورة خطاب الإسلام السياسي الزمالك يطمئن على إصابة فرجاني ساسي تجديد حبس بطلة واقعة تعذيب طفلة بلبيس (صور) ضبط 17 قطعة سلاح وتنفيذ 143 حكما قضائيا خلال حملة بالحجيرات فوز بلدية المحلة ودمنهور والأوليمبي في دوري القسم الثاني سيراميكا يفوز على الزرقا بثنائية ويغرد على قمة القسم الثاني



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رحلة طلاب الثانوية العامة في تسجيل الرغبات بمعامل التنسيق (صور)

الأحد 21/يوليه/2019 - 01:13 م
سمر محمد
 
فتحت جامعة حلوان أبوابها منذ الساعة التاسعة صباحا أمام طلاب الثانوية العامة 2019 الراغبين في تسجيل رغباتهم عبر البوابة الرسمية لموقع التنسيق مع بدء انطلاق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2019.

وعلى الرغم من إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في إتاحة ملء استمارة الرغبات أمام طلاب الثانوية العامة للالتحاق بالجامعات إلكترونيا تسهيلا وتيسيرا على الطلاب وأولياء أمورهم، ولكن على الرغم من تلك التسهيلات التي تقدمها وزارة التعليم العالي إلا أن بعض الطلاب وأولياء الأمور يحبون أن يقوموا بالتسجيل الرغبات بالمرات والعامل التي تتيحها الجامعات حتى يشعروا بالاطمئنان والتأكد من خطوات التسجيل.



والمعمل المركزي بجامعة حلوان واحد من أحد المعامل التي تقدم خدمة مجانية لطلاب الثانوية العامة لتسجيل الرغبات إلكترونيا وتقديم المساعدة للطلاب وأولياء الأمور في التسجيل لمن لايعرف كيفية التسجيل ولمن يريد الاطمئنان أكثر في نجاح عملية التسجيل بسلام للالتحاق بالجامعة والكلية التي يرغبون بها. 

9 موظفين و30 جهازا بالمعمل المركزي بجامعة حلوان بدءوا في عملهم قبل فتح أبواب المعمل المركزي للحسابات بالحرم الجامعي بجامعة حلوان منذ الساعة الثامنة والنصف صباحا، لتنظيم العمل وتشغيل السيرفرات والنت والتأكد من جاهزية الأجهزة والمعامل قبل قدوم الطلاب، تحت إشراف المهندس عاطف جودة.


هؤلاء الموظفين سخروا أنفسهم لمساعدة الطلاب في إتمام عملية التسجيل، من خلال إدخال بيانات الطلبة وتسجيل الرغبات ومنهم مثل محمد بيومي، وخالد أحمد، فهم وهبوا أنفسهم لمساعدة طلاب الثانوية العامة طول مراحل التنسيق الثلاثة، رغم مشقة الأمر عليهم.

وقال خالد أحمد، أحد موظف بالمعمل المركزي للحاسبات بجامعة حلوان، "إنهم يرافقون طلاب الثانوية العامة لإدخال البيانات وتسجيل الرغبات "بالنسبة لينا مرحلة التنسيق بتكون مرهقة لنا لأنها تستمر على مدار ٣ أشهر ولكنها تظل الأمتع لنا لأننا نقوم بتقديم المساعدة للطلاب للمرور بتلك المرحلة بسلام للوصول إلى الجامعة التي يرغبون بها".


وعن أكثر الكليات التي يتساءل عن تنسيقها وشروطها دائما داخل المعمل يقول: "معظم الطلبة بتسألنا كتير عن كليات الإعلام وتجارة إنجليزي، وأقسام اللغات بكليات الآداب وغيرها من الكليات الطبية والهندسية".

ويلتقط محمد بيومي طرف الحديث قائلا: "احنا بنقدم الخدمة هنا للطلاب مجانا، وبيكون هناك موظف مع كل طالب لمساعدتهم في تسجيل رغباته إلكترونيا، ونتواجد هنا يوميا لاستقبال الطلاب من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء"، مؤكدا أنه طيلة فترة التنسيق لا توجد إجازة".


بينما يتابع مشرفو المعمل المركزي عملهم مع الطلاب الثانوية، يجلس الطالب مصطفى محمد مصطفى، الطالب بالشعبة علمى علوم والحاصل على مجموع 97% بالثانوية العامة، بجوار والدته وأحد مشرفي المعمل لترتيب وتسجيل رغباته بحزن شديد لخوفه من عدم الالتحاق بكلية الطب خاصة بعد ارتفاع مؤشرات التنسيق للكليات الطبية هذا العام.

وتقول والدة الطالب: "ابنى جايب 97 ٪ وبسبب ارتفاع التنسيق هذا العام ممكن ميدخلش الكلية اللي بيحلم بيها، وهو مقفل الفيزياء ومعظم المواد ولكن بسبب العربي نازل فيه خلاه مش عارف يلتحق بالكلية اللي عايزها، ومعظم الناس بتشتكي من تصحيح العربي والدرجات بتاعته. حرام عليهم والله".



فيما اشتكت الطالبة عبير، من كثرة تسجيل الرغبات التي أعلنت عنها وزارة التعليم العالي هذا العام الـ 75 فتقول: "الرغبات كتير ومش عارفين نكتب ايه ولا ايه، مش شايفة إن ليهم فايدة والموضوع مرهق بالنسبة لينا اوي، لأننا مش بنبقى عارفين نكتب ايه تاني، وبيبقي إجباري علينا نملي الـ 75 رغبة".

وبعد انتهاء الطلاب من تسجيل رغباتهم بمساعدة مشرفي المعمل، يتم إعطاء أمر بطباعة استمارة الرغبات مجانا لينهي بذلك الطلاب رحلتهم مع التسجيل لبدء مرحلة جديدة بالجامعة فيما بعد.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات