X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 19 سبتمبر 2019 م
النيابة تطلب التحريات في ضبط سلع غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالهرم الإسكان تطرح وحدات إدارية ومهنية بأسيوط الجديدة للبيع بالمزاد مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الخميس تحرير 115 مخالفة كلبش ورفع 556 حالة إشغال طريق في حملة بأكتوبر ضبط 34 متهما بحوزتهم 7 قطع أسلحة نارية ومخدرات في الجيزة الفلسطيني محمد صالح ينضم لتدريبات المصري بعد جراحة الصليبي (صور) مصر للطيران للخدمات الأرضية تتسلم 15 عربة حقائب جديدة بعد نجاح "انساي".. سعد لمجرد يطرح أغنيته الجديدة "يخليك للي" (فيديو) المحافظين: غياب الرقابة على المزارعين يساهم في انتشار ظاهرة التصحر العطيفي: تنويع الأدوات المالية الجديدة يزيد من التنوع الاستثماري وينعش السوق شوبير: اسم الحضري لم يطرح كمدرب حراس للمنتخب "مرور الجيزة" يحرر 80 مخالفة تجاوز سرعة "رادار" بسبب الإغلاق الجزئي لخزان أسوان.. تأخر الرحلات السياحية 30 دقيقة نشرة الحوادث: مقتل 9 عناصر إرهابية في تبادل إطلاق النار مع الشرطة التحريات: ظروف غامضة وراء انتحار عامل شنقا في العياط ميسي الزمالك يشارك في تدريبات المصري لأول مرة (صور) أحمد حمودي وويلفريد كانون ينتظمان في تدريبات بيراميدز (صور) البورصة المصرية.. الإسكندرية لأسمنت بورتلاند تتصدر الأسهم الهابطة بالبورصة غدا.. انعقاد منتدى الاستثمار المصرى المجرى



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

البهي: تقسيط ضريبة الآلات خطوة جيدة.. وتوفر سيولة للمصانع

الأحد 21/يوليه/2019 - 04:15 م
محمد البهى - رئيس محمد البهى - رئيس لجنة الضرائب آيات الموافى
 
أكد محمد البهي، رئيس لجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات، أن ما جاء من "نص جديد بمشروع قانون بإصدار قانون الجمارك الجديد بأنه يجيز تقسيط الضريبة على الآلات وخطوط الإنتاج" خطوة جيدة.

وأضاف البهي لـ"فيتو" أن القرار يساهم في توفير السيولة للمصانع بما أنه سوف يتم سداد الضريبة على أقساط، مما يجعل الأمر أكثر تيسيرا على المنشآت الصناعية، علما بأن هذا النص لم يكن موجودا بالقانون القديم.

وأشار إلى أن هذا القرار ينعكس إيجابيًا على المصانع لأن المصنع عندما يدفع مبلغ كبير كدفعة واحدة وغالبا يكون لم يبدأ إنتاجه فإنه يمثل عبئا، أما التقسيط والدفع من خلال التدفقات النقدية للمشروع ذاته فهذا يعتبر أفضل وأمر جيد؛ لأنه أحيانا تكون نسبة الضرائب كبيرة بالنسبة للمشروعات التي تتطلب معدات عالية الثمن، لافتا إلى أنه يتم إقرار ضريبة جمركية والقيمة المضافة على الآلات ومعدات الإنتاج.

وتابع أننا أبدينا بعض الملاحظات على القانون القديم، لافتا إلى أن أغلب البنود تعالج التشوهات بما يصب في مصلحة الصناعة، لافتا إلى أن هذا كان مقترح من وزير المالية لمساندة الصناع.

وكانت الحكومة أحالت قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإصدار قانون الجمارك الجديد لمجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، واستحدثت المادة (14)، تيسيرا على المتعاملين، حكما يُجيز تقسيط الضريبة الجمركية المُستحقة على الآلات والمعدات والأجهزة وخطوط الإنتاج ومستلزماتها التي لا تتمتع بأى إعفاءات أو تخفيضات بالتعريفة الجمركية متى كانت تعمل في مجال الإنتاج، وذلك نظير تسديد ضريبة إضافية تُحسب كنسبة من قيمة الضريبة الجمركية غير المدفوعة عن كل شهر أو جزء منه، وذلك باعتبار أن هذا الأمر يمثل استثناءً من القواعد العامة التي توجب الأداء الفورى للضريبة الجمركية مادامت أصبحت مُستحقة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات