X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 23 أغسطس 2019 م
امتحانات للمتقدمين للوظائف القيادية بـ"التنمية المحلية".. الأسبوع المقبل فض إضراب 169 عاملا وصرف العلاوة الاجتماعية في مصنع بالحوامدية بورصة الدواجن.. اسعار الدواجن اليوم الجمعة 2019/8/23 اخبار ماسبيرو.. توصيل إنترنت للنيابة الإدارية فرع ماسبيرو محمد رمضان يحيي حفلا الليلة في الساحل الشمالي "حياة كريمة" تستهدف 8 قرى من الأكثر احتياجا في قنا محافظ قنا يتفقد مشروعات مياه الشرب بدشنا ومحطة كهرباء نجع حمادي اسعار السمك اليوم الجمعة 23/ 8/ 2019 اسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة 23 أغسطس 2019 بسوق العبور اسعار الألبان اليوم 2019/8/23.. والسائب يسجل 14 جنيها بايرن ميونيخ يتجه للتخلص من نجمه "الغاضب" اسعار البقوليات اليوم 2019/8/23.. والحمص يسجل 28 جنيها تخصيص ١٤٦ مليونا لإنشاء مشروع الصرف الصحي بـ"البصراط" في الدقهلية حملة مكبرة على "التوك توك" بـ"6 أكتوبر".. وإحلال سيارات "الڤان" بديلًا عنها بدء التسجيل وسداد المقدمات لـ512 وحدة سكنية بمشروع "JANNA" بملوى الجديدة.. الأحد حملة مكبرة لإزالة الأكشاك المخالفة في المنصورة الإعلان عن المدرب الجديد للمنتخب الوطني.. الأسبوع المقبل باحث: بناء منظومة فكرية سياسية تعليمية الحل الأصلح لمواجهة «الإسلاميين» إبراهيم خليف: تسويق المحاصيل من أولويات "زراعة البرلمان"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

شكري يستقبل وفدًا من رؤساء التحرير وكبار الإعلاميين الأفارقة

الأربعاء 17/يوليه/2019 - 06:31 م
أحمد كحيل
 
استقبل سامح شكري وزير الخارجية اليوم، وفدًا من رؤساء التحرير وكبار الإعلاميين الأفارقة خلال زيارتهم الحالية إلى مصر في إطار البرنامج السنوي الذي تنظمه الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية للأشقاء الأفارقة، حيث تناول اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الأولوية على مستوى القارة الأفريقية في مختلف المجالات بما فيها قضايا السلم والأمن والتنمية.

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية استهل اللقاء بالترحيب برؤساء التحرير وكبار الإعلاميين الأفارقة في بلدهم الثاني مصر، مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والأشقاء الأفارقة، مشيرًا إلى أن زيارتهم إلى مصر تأتي في إطار البرنامج السنوي الذي تعده الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية للتواصل مع رؤساء التحرير وكبار الإعلاميين الأفارقة، وذلك من أجل التعريف بالدور المصري في القارة، وفرص التعاون مع الدول الأفريقية الشقيقة في مختلف المجالات.

وأوضح، أن وزير الخارجية استعرض نتائج قمة الاتحاد الأفريقي الأخيرة التي انعقدت في نيامي، مشيرًا إلى بدء المرحلة التنفيذية لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، كما تطرق إلى موضوعات السلم والأمن ومن أبرزها تطورات الأوضاع في كل من ليبيا والسودان، بالإضافة إلى جهود مكافحة الإرهاب ومواجهة الفكر المتطرف.

كما أكد وزير الخارجية، على أهمية العمل الأفريقي المشترك وإيجاد حلول أفريقية للمشكلات الأفريقية وصياغة مواقف أفريقية مشتركة لمواجهة تحديات القارة، وتحقيق أهدافها بما فيها أجندة التنمية الأفريقية 2063، فضلًا عن ضرورة الاستفادة من الميزة النسبية لكل دولة أفريقية من أجل تحقيق التكامل الاقتصادي، مشيرًا إلى أهمية تمكين المرأة وتفعيل ودورها في المجتمعات الأفريقية.

ومن ناحية أخرى، أثنى الحضور على كرم الضيافة والإعداد الجيد للدورة، وأشادوا بالدور المصري في دعم التنمية بالقارة الأفريقية، مشيرين إلى جهود مصر في الارتقاء بالعمل الأفريقي المشترك عبر رئاستها للاتحاد الأفريقي لعام 2019.
شكري يستقبل وفدًا من رؤساء التحرير وكبار الإعلاميين الأفارقة
شكري يستقبل وفدًا من رؤساء التحرير وكبار الإعلاميين الأفارقة
شكري يستقبل وفدًا من رؤساء التحرير وكبار الإعلاميين الأفارقة

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات