X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 22 أغسطس 2019 م
استعدادات كفرالشيخ لمواجهة السحابة السوداء تزامنا مع حصاد الأرز اعتماد ٣٢ مليون جنيه للخطة الموحدة لمركز سمالوط لعام "2019-2020" مصرع وإصابة 5 أشخاص في نشوب حريق داخل شقة بمساكن السلام بطنطا ضبط 103 كيلو جرامات مواد غذائية فاسدة في حملة على الفنادق بالساحل الشمالي الوادى الجديد تبحث استعدادات تنظيم المهرجان الدولي الخامس للتمور محافظ قنا: إنشاء مشروعات جديدة بتكلفة 2 مليار و800 مليون جنيه محافظ بني سويف يفاجئ مستشفيي ناصر والواسطى: لن أسمح بأي تقصير حرس الحدود يفسخ تعاقده مع الثلاثي الليبي "بورتو جروب" تحقق 80 مليون جنيه صافي أرباح العليمي: صدور قانون المحليات أولى خطوات القضاء على فساد المحليات طرح 4080 وحدة إسكان اجتماعي جاهزة للتسليم في الفيوم إحالة 5 موظفين للتحقيق لعدم تواجدهم بمحل عملهم ببني سويف منذر آل الشيخ: الإخوان تسعى لتخريب اليمن.. والقضاء عليها واجب وزير الأوقاف: المدن الجديدة في مصر نقلة حضارية بالإنسان قبل المكان 26 % نموا في متوسط السعر اليومي لفنادق الإسكندرية لاسارتي ومساعدوه يظهرون في الأهلي.. تعرف على السبب حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات في ملوي (صور) مدير "الصحة العالمية" يزور معهد تدريب الأطباء بالعباسية محافظ الغربية: محو أمية 7 آلاف مواطن في 11 شهرا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الجيزة: خطة تطوير شاملة لإعادة تأهيل وتهذيب أشجار الدقي

الثلاثاء 16/يوليه/2019 - 11:55 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية آية مصطفى
 
استجابت محافظة الجيزة لعدد من شكاوى المواطنين بحي الدقي والتي يتضررون فيها من استيائهم من حجم الأشجار الموجودة بالشوارع الرئيسية والفرعية والذي أدى في الآونة الأخيرة لانتشار ظاهرة سقوط الأشجار بكثرة على سيارات المواطنين والمارة مما يعرض حياتهم للخطر إضافة إلى امتداد أفرع الاشجار لداخل شرفات الكثير من الوحدات السكنية بالعقارات مما يسبب ضيق للمواطنين.

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إنه حفاظا على حياة المواطنين والممتلكات الخاصة والعامة وخوفا من سقوط بعض الأشجار التي بدأت جذورها في الجفاف مما يعرضها للسقوط فقد تم وضع خطة تطوير شاملة لإعادة تأهيل وتهذيب الأشجار الموجودة بالشوارع الرئيسية والفرعية بحي الدقي.

لافتا أنه جار تقليم الأفرع الضعيفة والمصابة لإحداث توازن في حجم الشجرة وذلك لإعطاء لمسة جمالية للشارع وبإشراف كامل من الهيئة العامة للنظافة والتجميل وحي الدقي.

وأكد أن ناتج التقليم للاشجار من اخشاب وافرع يتم جمعها وإيداعها بمخازن هيئة النظافة والتجميل لطرحها في مزايدة علنية لبيع الأخشاب والاستفادة منها.

وأشار إلى أن الأعمال تنفذ من خلال مهندسين متخصصين في تلك الأعمال للحفاظ على الأشجار والتأكد من نمو فروعها مجددًا بالشكل السليم.

وقال اللواء خالد المجايرى رئيس حى الدقى بأنه ورد العديد من شكاوى المواطنين والتي يعبرون فيها من استيائهم من حجم الأشجار ودخول أفرعها إلى بعض الشقق السكنية مما أدى إلى انتشار القوارض والحشرات الزاحفة والأتربة وعرضه إلى اندلاع الحرائق بها.

وأضاف أنه تم تقليم الأشجار التي تحتاج إلى تهذيب بشوارع الدقي والمساحة وإيران والأنصار ومشيل باخوم ونادي الصيد وجار العمل على مراجعة الأشجار التي تحتاج إلى تقليم وتهذيب بعدد من الشوارع الأخرى بمتابعة يومية لتلك الأعمال.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات