X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 26 أغسطس 2019 م
مبيض محارة عثر بحوزته على 21 ألف قرص منشط: " ما اعرفش جاتلي إزاي" ضبط 363 متهما بحوزتهم 70 كيلو حشيش وبانجو بالمحافظات 8 تغطيات لوثيقة تأمين الأخطار الصناعية الشاملة.. تعرف عليها برلماني: مستشارو وزير التعليم ليسوا من أهل الخبرة ترعة "كفر كلا" بالغربية تتحول إلى مقلب للقمامة (صور) مصادرة 15 طن فول غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسكندرية هاني حتحوت يستضيف إبراهيم سعيد في «الماتش» معارض بيع الأدوات المدرسية بالإسكندرية طوق النجاة للمواطنين من جشع التجار فحص بلاغات المرور بواقعة سرقة بطاريات السيارات بالمعادي آخرها طرح «فوري».. خبراء يحددون أسباب نجاح الطروحات الخاصة في البورصة بدء أولى مراحل تنفيذ تجميل العريش بمنحة رئاسية 150 مليون جنيه (صور) برلماني: وقف التعيينات ليس حلا في إصلاح الجهاز الإداري للدولة نائب رئيس بتروجت: نطالب اتحاد الكرة بتنفيذ حكم مركز التسوية "صحة قنا": تفعيل بروتوكول الأمصال ومكافحة العدوى بالمستشفيات معسكر مبكر للمقاصة بالإسكندرية استعدادا للقاء الزمالك جمال علام: تقدمت باستقالتي كمستشار لعدم أهمية دوري تقديم موعد معسكر المنتخب الأوليمبي 24 ساعة محمد شريف بعد انتقاله لإنبي: لاسارتي اتهمني بالباطل التحفظ على 76 ألف قطعة جاتوه في مصنع بدون ترخيص بأوسيم



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

عبد المنعم الحسني في القاهرة لحضور مجلس وزراء الإعلام العرب

الثلاثاء 16/يوليه/2019 - 02:51 م
الدكتور عبد المنعم الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني
 
يجري الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني، وزير الإعلام في سلطنة عُمان، زيارة لمصر تستغرق عدة أيام، يشهد خلالها اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب.

ويترأس الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني، وفد السلطنة الذي يشارك في الاجتماعات التي تعقد يوم الأربعاء، 17 يوليو، حيث ستتم مناقشة قضايا الإعلام العربي المهمة ورؤاه الإستراتيجية وبحث آليات تطويره لمواكبة المستجدات الإقليمية والدولية.

كما سيلتقي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني، خلال زيارته مع قيادات الهيئات والمؤسسات الإعلامية والصحفية المصرية لبحث مواصلة تفعيل التعاون المشترك بين سلطنة عُمان ومصر.

وعقدت اللجنة الدائمة للإعلام العربي اجتماعاتها بالقاهرة، حيث ترأس على بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام وفد سلطنة عمان في اجتماعات اللجنة، والتي تضمن جدول أعمالها العديد من الملفات المهمة تمهيدا لعرضها على مجلس وزراء الإعلام الذي سيبحث مجموعة من القضايا على ضوء نتائج أعمال اللجنة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، بوصفها إحدى البنود الرئيسية لأنها تعتبر القضية المركزية للأمة العربية.

كما تأتي في صدارة الأولويات النسخة المحدثة لميثاق الشرف الإعلامي العربي الذي يرسخ القيم والمبادئ المهنية والأخلاقية للإعلاميين.

وتمثل "خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج" بندًا مهما على جدول الأعمال، حيث يعمل المجلس في هذه الدورة على وضع أفكار جديدة للخطة بما يمكنها من الدور المنوط بها، وبما يخدم المحاور الثلاثة التي تعمل على تدعيمها وهي: القضية الفلسطينية، ومكافحة الإرهاب، وتصحيح صورة العرب والمسلمين.

ويتضمن جدول الأعمال، عددًا من الملفات المهمة الأخرى، على رأسها الإستراتيجية الإعلامية العربية، والخريطة الإعلامية للتنمية المستدامة، ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، ومتابعة اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني، واختيار عاصمة الإعلام العربي، للعام القادم.

وتشهد أيضًا هذه الدورة استحداث بندا جديدا، هو" إدراج مادة التربية الإعلامية ضمن المناهج الدراسية" وهو مجال جديد للدارسة يهدف إلى الحماية من الآثار السلبية للرسائل الإعلامية الضارة وغير الصحيحة ومضامينها المختلفة في ظل التطور الهائل لوسائل الإعلام وتعدد مصادرها.

كما سيتم تكريم الفائزين في الدورة الرابعة لجائزة التميز الإعلامي العربي تحت شعار "القدس في عيون الإعلام"، حيث سيتم تكريم عددًا من الشخصيات والمؤسسات الإعلامية العربية المتميزة التي دعمت قضية القدس إعلاميًا.

ويسبق عقد هذه الدورة اجتماع للمكتب التنفيذي للمجلس، لمناقشة مشروع جدول الأعمال تمهيدًا لعرضه على الوزراء لاعتماده.

ويعد مجلس وزراء الإعلام، أحد أهم المجالس الوزارية المتخصصة تحت مظلة جامعة الدول العربية، ويضم في عضويته الدول الأعضاء لدى الجامعة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات