X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 21 أغسطس 2019 م
"الفتوى والتشريع" تلزم جامعة أسوان بتعويض شركة نيو تكنولوجي سيلين ديون تخضع لجلسة تصوير غريبة بعدسة "عين السمكة" (صور) وزير التموين: ندرس طرح فرص استثمارية في العاصمة الإدارية قريبا "أوراسكوم" تواصل دعم ورعاية مهرجان الجونة السينمائي للعام الثالث "مرور القاهرة" يحجز 21 دراجة نارية مخالفة ويحرر 2361 مخالفة (صور) بدء إجراءات تنفيذ مشروع تطوير مدينة الزقازيق انقلاب سيارة نقل أموال أعلي كوبري سندوب بالمنصورة وزير الرياضة يصل تونس للمشاركة في منتدى الشباب العربي منتخب "اليد" يكتسح غينيا في دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب مها أبو عوف تكشف كواليس جديدة عن شقيقها عزت.. غدًا الوفد يطلق حملة جديدة للترويج للسياحة الداخلية والخارجية ثلاثي الزمالك يجددون طلبهم من النادي.. اعرف التفاصيل تفاصيل دورة التنمية الاقتصادية ومحددات الأمن القومي بحزب الحركة الوطنية رئيس المصريين الأحرار: الصين تتنافس مع أمريكا على المرتبة الأولى باحث إسلامي عن مصالحة الإخوان: فكرة تاريخية غير قابلة للتنفيذ حكيم في أضخم حفلات الصيف بالساحل.. غدًا تسليم 87 سماعة أذن و18 طرفا صناعيا لذوى الاحتياجات الخاصة بكفرالشيخ تشييع جثمان مجدي بيبو المدير الإداري للكرة الطائرة بالنادي الأهلي (فيديو وصور) محافظ بني سويف ورئيس الجامعة يتفقدان قافلة طبية بـ"جزيرة أبوصالح" (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الكهرباء: نستهدف وصول الطاقة المولدة من الطاقات الجديدة لـ42٪ في 2035

الثلاثاء 16/يوليه/2019 - 11:35 ص
 الدكتور محمد موسى الدكتور محمد موسى عمران إسلام المصري
 
يشارك الدكتور محمد موسى عمران وكيل أول وزارة الكهرباء للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات، بالنيابة عن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بالمؤتمر الدولي الثاني لهندسة الكيمياء والطاقة والبيئة، بالتعاون مع معهد طوكيو تك للتكنولوجيا والمعهد العالمي للمياه والبيئة والصحة خلال الفترة من 16-18/7/2019.

يأتي ذلك في إطار الاهتمام الذي يوليو قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة للتعرف على أحدث التكنولوجيات وذلك لتنفيذ مشروعاته وتطوير القطاعات المختلفة من نقل وإنتاج وتوزيع.

وألقى الدكتور محمد موسى عمران كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر توجه فيها بالشكر والتقدير للجامعة بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا على جهودها في تحقيق المزيد من التعاون الأكاديمي بين مصر واليابان لزيادة القدرات لمواجهة متطلبات السوق في جميع المجالات.

وأكد عمران عمق العلاقات بين مصر واليابان في العديد من جوانب التعاون المختلفة وبصفة خاصة قطاع الكهرباء، مشيدا بالشركات اليابانية، موضحًا أنها شريك موثوق به لدعم ومساندة الشعب المصرى ولها دور كبير في المساهمة في مشروعات قطاع الكهرباء التي تتمثل في محطات الإنتاج وشبكات النقل والتوزيع ومشروعات طاقة متجددة وكفاءة طاقة.

وأشار إلى التحدياتِ الكبيرةِ التي واجهتها مصر في توفير الطاقةِ للسوق المحلى خلال مرحلةٍ سابقة ووضع قطاع الكهرباء وما تم اتخاذه من إجراءات للتغلب على مشكلة عجز القدرات قبل صيف 2015.

ولفت إلى الجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء المصري لتأمين واستدامة الإمداد بالطاقة الكهربائية للوفاء بمتطلبات التنمية حيث نجح القطاع بالتعاون إضافة قدرات تصل إلى أكثر من 25000 ميجاوات.

وأشار عمران أيضًا إلى استراتيجية القطاع التي تتضمن وصول الطاقة الكهربائية المولدة من الطاقات الجديدة والمتجددة إلى أكثر من 42٪ في عام 2035، وفي الوقت نفسه تستهدف الخطة قصيرة الأجل الوصول إلى 20٪ بحلول عام 2022، كما يتضمن مزيج الطاقة أيضًا كافة أنواع مصادر الطاقة (الطاقة النووية، الفحم النظيف، غاز...).

ولفت إلى إستراتيجية القطاع للتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار في هذا المجال، موضحًا أنه تم إنشاء وحدة لتعريفة التغذية بالشركة المصرية لنقل الكهرباء لتسهيل إجراءات الاستثمار، وفي هذا الإطار، فقد تم اتخاذ العديد من الإجراءات لتشجيع مشاركة القطاع الخاص في مشروعات الطاقة المتجددة.

وتابع: وبناءً على ذلك فهناك أكثر من 32 مشروعًا للطاقة الشمسية من الخلايا الفوتوفلطية بمجمع بنبان للطاقة الشمسية بإجمالى قدرات تبلغ نحو 1465 ميجاوات بنظام تعريفة التغذية والذي حصل على جائزة أفضل مشروعات البنك تميزًا على مستوى العالم،.

واستعرض عمران مشروعات الربط الكهربائية ورؤية مصر لتصبح مصر مركزًا محوريًا للربط الكهربائي في المنطقة، كما أعرب عن اهتمام القطاع بالتعاون مع اليابان في مجال تحسين كفاءة الطاقة وما تم التوصل إليه في تكنولوجيات مركزات الطاقة الشمسية CSP، وأيضًا تكنولوجيا مشروعات الضخ والتخزين، وذلك ضمن خطة القطاع لإقامة مشروعات من هذا النوع.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات