X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 22 سبتمبر 2019 م
وفاة شخص وإصابة آخر في اشتباكات مسلحة بين عائلتين بقنا "ديزني" تطلق حملة لدخول فيلم "Avengers: Endgame" بترشيحات الأوسكار التحريات:غرق شاب في ترعة المريوطية بعد خطفه حقيبة سيدة بدء الدراسة بكليتى طب الأسنان والصيدلة بفرع الأكاديمية العربية للعلوم بالعلمين الجديدة تجديد حبس ربة منزل بتهمة قتل زوجها في قنا "مستقبل وطن" ينظم ندوة عن "الإدارة المحلية ودور المجالس النيابية" مركزية "الحرية المصري" تجتمع بقيادات البحيرة لوضع خطة المرحلة القادمة أكاديمية الأزهر لتأهيل الأئمة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من الوعاظ (صور) وزيرة الهجرة تتدخل لاستخراج وثيقة سفر لمصري محتجز بالمستشفى ليستكمل علاجه بمصر (فيديو) البدري يضم أحمد أيوب للجهاز الفني للمنتخب الوطني يضم ٥٦٧ مشاركا... تفاصيل المؤتمر الدولي الثاني عشر لعلماء المصريات القوى العاملة: حل مشكلة مواطن مصري بالسعودية برفع حظر سفره وتجديد إقامته تفاصيل لقاء وزير الكهرباء مع رئيس مجموعة إكس دي الصينية بدء التدريب على 9 مهن بـ 4 مراكز بـ"القوى العاملة" في الدقهلية وزير النقل يتفقد مصنع عربات السكك الحديد "سيماف" "حمزة" لم تمنعه إصابته من الدراسة بمعاونة شقيقه بالإسكندرية (صور) انتظام الدراسة بجميع مدارس القاهرة.. وتسليم الكتب دون التقيد بالمصروفات رئيس مدينة الطود بالأقصر يحيل مدرسين للتحقيق في أول يوم دراسي شبكة إلكترونية لربط الخدمة الطبية بأقسام بمستشفى المنصورة الدولي (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مصر الشقيقة الكبرى.. القاهرة تستضيف اجتماعات توحيد رؤى النواب الليبيين.. تناقش كيفية الخروج من الأزمة الحالية.. وتحقيق الاستقرار في ليبيا ودعم مؤسساتها "أبرز الملفات"

الأحد 14/يوليه/2019 - 11:09 ص
الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي أشرف سيد
 
يواصل أعضاء مجلس النواب الليبي في القاهرة المشاركة في اجتماعات برعاية اللجنة الوطنية المعنية بليبيا في إطار الجهود المصرية لتوحيد رؤى النواب الليبيين تجاه حل سياسي يقوده البرلمان الليبى.

ويشارك عدد من نواب البرلمان الليبى المنتخب بالقاهرة في مباحثات مع كبار المسئولين المصريين حيث يمثلون كافة التيارات السياسية داخل ليبيا ويمثلون جغرافيًا الشرق والجنوب والغرب الليبى لبحث كيفية الخروج من الأزمة الحالية وتحقيق الاستقرار في ليبيا ودعم مؤسساتها وعلى رأسها البرلمان والجيش الوطنى.

أعضاء مجلس النواب الليبي
وترصد "فيتو" أبرز رسائل أعضاء مجلس النواب الليبي عن مصر:

- مصر تحرص على أمن واستقرار ليبيا وإنهاء الأزمة السياسية الحالية.

- مصر تقدم كامل الدعم لليبيا في مختلف المجالات لتحقيق الأمن والاستقرار لأن أمن ليبيا من أمن مصر ومصالح الدولتين مشتركة والعلاقات التاريخية قديمة وتربط الشعبين علاقات وطيدة.

- مصر كانت العون الأول لليبيا في حربها ضد الإرهاب.

- مصر وقفت مع المجاهدين في ليبيا منذ الاستعمار الإيطالى إلى عام 2011 وحتى ما تمر به ليبيا هذه السنوات من وضع غير سوى.

- المبادرات المصرية ووقوف مصر مع الشعب الليبى متواجد دائما.

- الزيارة إلى مصر تأتى لتقديم كامل الدعم لمجلس النواب الليبيى والذي يعتبر الممثل الشرعى الوحيد للشعب الليبى من أجل تحقيق الوفاق في ليبيا.

- مصر تدعم ليبيا من أجل الخروج من الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد.

الموقف المصري من الأزمة
وجاءت أبرز المعلومات عن الموقف المصري من الأزمة الليبية كالتالي:

- موقف مصر ثابت وقائم على دعم جهود الأمم المتحدة والتمسك بالحل السياسي كخيار وحيد للحفاظ على ليبيا وضمان سلامة ووحدة أراضيها وحماية مقدرات شعبها وثرواته من أي سوء.

- الدفع بالحل السياسي لتسوية الأزمة وذلك في إطار حوار ليبي - ليبي ووفقا للاتفاق السياسي الليبي بما يضمن الحفاظ على وحدة وسيادة الدولة الليبية وسلامة أراضيها.

- تعزيز بناء التوافق بين أبناء الشعب الليبي الشقيق كخطوة أساسية للدفع بالحل السياسي، وأن إرادة الشعب الليبي هي الإرادة المقدرة التي يجب أن تحترم وتكون مفعلة ونافذة.

- دعم مسار بناء وتوحيد المؤسسات الوطنية الليبية لاستعادة زمام الأمور وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار وعلى نحو يسهم بشكل مباشر في تهيئة المناخ السياسي والأمني في ليبيا.

- دعم الجيش الوطني في حملته للقضاء على العناصر والتنظيمات الإرهابية، ودعم الشرعية مع ضرورة إعلاء المصلحة الوطنية العليا والاستقرار في ليبيا فوق أية مصالح ضيقة والتركيز على إعادة بناء مؤسسات الدولة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات