X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 م
جيرالدو يعود إلى القاهرة اليوم استعدادا للمشاركة في مران الأهلي اتحاد الصناعات ينظم ورشة عمل حول قانون المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية باحث: ابن تيمية ارتبط في الذاكرة الإسلامية بازدهار جماعات العنف والتطرف ‏ أسعار الأسماك اليوم 2019/11/20.. وكيلو البلطي بـ 26 جنيها بورصة الدواجن.. أسعار الدواجن اليوم 2019/11/20 قيادات الداخلية وممثلو البرلمان في زيارة لتفقد أوضاع سجناء برج العرب اليوم.. سيراميكا يواجه الزرقا في مجموعة القاهرة بالقسم الثاني داعية كردي: الإسلاميون يستخدمون الدين في عبادة الحكم وكرسي الرئاسة ‏ الأهلي يواصل تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة الجونة أسعار الألبان اليوم 2019/11/20.. والسائب يسجل 14 جنيها أسعار البقوليات اليوم 2019/11/20.. وكيلو الفول البلدي بـ 26 جنيها نشاط السيسي في برلين (فيديو) قمة "مصرية – ألمانية" اليوم في برلين 50 دقيقة متوسط تأخيرات القطارات على الوجهين البحرى والقبلى عبد الرازق زنط: ضم العاملين بالصناديق الخاصة للموازنة العامة "مطلب عادل" اليوم.. انطلاق فعاليات ورشة "صنع في أفريقيا" بالعاصمة الإدارية الجديدة شباب الأهلي ضيفا على المقاولون في دوري الجمهورية بالجبل الأخضر رضا عبدالعال يقود بلدية المحلة في الظهور الأول أمام بيلا بالقسم الثاني الاستماع لأقوال صيني الجنسية تعرض للسرقة على يد سائق بأكتوبر



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بلا روح !

الخميس 11/يوليه/2019 - 01:19 م
 
لا أشارك كثيرين في أن سوء الإدارة والفساد وضعف المدير الفني هي فقط أسباب خروجنا المبكر من بطولة أفريقيا التي ننظمها على أرضنا.. لأن سوء الإدارة والفساد في الرياضة المصرية ليس جديدا ومع ذلك حصدنا ثلاث بطولات أفريقية متتالية.. وذات الشيء حدث عند غيرنا وحققوا بطولات كروية.

في اعتقادى أنه قبل كل ذلك هو افتقاد منتخبنا للروح.. لاعبونا باستثناء ثلاثة أو أربعة لاعبين كانوا يلعبون بلا روح.. كانوا أشبه بمجموعة موظفين يؤدون الحد الأدنى من أعمالهم.. لم نرهم يقاتلون في الملعب، أو كما يقول البعض يأكلون النجيلة.. وحتى انتقادات الجماهير الرياضية لهم في المباريات التي حققوا فيها الفوز في دوري المجموعات لم تؤثر فيهم أو تحركهم ولو قليلا.. بل على العكس كان الأداء يتراجع مباراة بعد أخرى.

دعنا من تلك التحليلات التي صدعنا بها محللون ونقاد رياضيون لم يكن بعضهم حتى لاعبين بارزين، وأغلبهم لم يدرس النقد الرياضى.. ابحثوا عن الروح المفقودة في منتخبنا إذا كنتم تريدون إعادة بناء هذا المنتخب لينافس في تصفيات كأس العالم.. إن الروح عندما تفارق الجسد يصير جثة هامدة بلا حراك.. ومنتخبنا كان يؤدي مبارياته بلا روح.

وقد يكون وراء ذلك إعداد نفسي فاشلا، أو عدم وجود إعداد نفسي أصلا.. وربما كان لضعف إدارة المنتخب إلى الحد الذي جعل اللاعبين أقوى من الإدارة، وهو ما يمكن رصده في أزمة عمرو وردة.. وربما أيضا التدليل الزائد عن الحد للاعبين والتعامل معهم بوصفهم نجوما كبارا جدا.. وربما كذلك أن الهزيمة لدى اللاعبين أمر عادي وسط جماهيرهم، ولذلك استعدوا إعلانيا.

المهم الآن إعادة الروح لمنتخبنا الكروي أيا كان من سيتم اختياره فيه، ووضع قواعد صارمة تطبق على جميع اللاعبين مع إدارة حازمة له، وحسن اختيار المدير الفني بشفافية.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات