X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 يوليو 2019 م
"كاف" يحدد موعد إرسال القوائم النهائية لأمم أفريقيا الأوليمبية حبس 6 عناصر إجرامية اتخذوا "السحر والجمال" وكرا لاتجار بالمواد المخدرة أمن الجيزة يشن حملة لإزالة الإشغالات والتعديات في الطالبية وزيرة الثقافة: مهرجانات الأوبرا الصيفية رئة ومتنفس للجمهور (صور) مصدر بلجنة المسابقات: يوسف أوباما يغيب عن قمة الأهلي والزمالك "إلحاق العمالة" تعلق على قرار إيقاف 10 شركات من مزاولة المهنة أغاني مؤتمرات الشباب إبداع يعبر عن الوطن والمستقبل (فيديو) حبس تشكيلين عصابيين لسرقة المساكن 4 أيام بالشرقية والقليوبية نائب يطالب الحكومة بفرض رقابة على الأسواق قبل عيد الأضحى 10 معلومات عن صناعة العسل الأسود في قرى قنا (صور) اليوم.. إجازة بالبورصة بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو نظرات أنغام لزوجها في حفل الميما تكشف حبها الكبير له (صورة) حبس صاحبي مخبزين بتهمة الاستيلاء على أموال الدعم في المرج "المترو" ينسق مع شرطة النقل لتأمين الحركة أثناء عيد الأضحى أولى فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بالإسكندرية كاملة العدد (صور) البورصة المصرية| أسيك للتعدين - أسكوم تتصدر الأسهم الصاعدة اليوم تجديد حبس عامل خنق عشيقته وأشعل النيران في جسدها بأسيوط البورصة المصرية| وادي كوم أمبو لاستصلاح الأراضي تتصدر الأسهم الهابطة الأحمال الكهربائية تسجل 30300 ميجاوات بسبب الحرارة



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بلا روح !

الخميس 11/يوليه/2019 - 01:19 م
 
لا أشارك كثيرين في أن سوء الإدارة والفساد وضعف المدير الفني هي فقط أسباب خروجنا المبكر من بطولة أفريقيا التي ننظمها على أرضنا.. لأن سوء الإدارة والفساد في الرياضة المصرية ليس جديدا ومع ذلك حصدنا ثلاث بطولات أفريقية متتالية.. وذات الشيء حدث عند غيرنا وحققوا بطولات كروية.

في اعتقادى أنه قبل كل ذلك هو افتقاد منتخبنا للروح.. لاعبونا باستثناء ثلاثة أو أربعة لاعبين كانوا يلعبون بلا روح.. كانوا أشبه بمجموعة موظفين يؤدون الحد الأدنى من أعمالهم.. لم نرهم يقاتلون في الملعب، أو كما يقول البعض يأكلون النجيلة.. وحتى انتقادات الجماهير الرياضية لهم في المباريات التي حققوا فيها الفوز في دوري المجموعات لم تؤثر فيهم أو تحركهم ولو قليلا.. بل على العكس كان الأداء يتراجع مباراة بعد أخرى.

دعنا من تلك التحليلات التي صدعنا بها محللون ونقاد رياضيون لم يكن بعضهم حتى لاعبين بارزين، وأغلبهم لم يدرس النقد الرياضى.. ابحثوا عن الروح المفقودة في منتخبنا إذا كنتم تريدون إعادة بناء هذا المنتخب لينافس في تصفيات كأس العالم.. إن الروح عندما تفارق الجسد يصير جثة هامدة بلا حراك.. ومنتخبنا كان يؤدي مبارياته بلا روح.

وقد يكون وراء ذلك إعداد نفسي فاشلا، أو عدم وجود إعداد نفسي أصلا.. وربما كان لضعف إدارة المنتخب إلى الحد الذي جعل اللاعبين أقوى من الإدارة، وهو ما يمكن رصده في أزمة عمرو وردة.. وربما أيضا التدليل الزائد عن الحد للاعبين والتعامل معهم بوصفهم نجوما كبارا جدا.. وربما كذلك أن الهزيمة لدى اللاعبين أمر عادي وسط جماهيرهم، ولذلك استعدوا إعلانيا.

المهم الآن إعادة الروح لمنتخبنا الكروي أيا كان من سيتم اختياره فيه، ووضع قواعد صارمة تطبق على جميع اللاعبين مع إدارة حازمة له، وحسن اختيار المدير الفني بشفافية.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات