X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 16 يوليو 2019 م
الداخلية: زيارة استثنائية لنزلاء السجون بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو بيع نماذج إجابة الامتحانات أمام مقر التظلمات بـ 5 جنيهات في الدقهلية (فيديو) السيطرة على حريق بجوار سكة حديد السنطة بالغربية المنظمة العربية تختتم دورة آليات التحقق من حوادث الطيران التحقيق مع عصابة بعد سرقتهم 6 سيارات بالمعادي خزائن الروخي بلانكوس تحقق رغبة خاميس في مدريد الأمن الوطني يضبط تشكيلا عصابيا تخصص في الهجرة غير الشرعية "قوى عاملة الدقهلية": تحرير 310 محاضر للمنشآت المخالفة نشرة الاسعار اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2019 | سعر بيع الدولار | سعر الذهب عيار 21 | اسعار الدواجن اليوم الثلاثاء | اسعار الأسماك والخضروات اليوم المدرب البرازيلي يضع معسكرين ساحليين للطلائع بفترة إعداد الموسم الجديد 45 دقيقة متوسط التأخيرات على جميع خطوط السكة الحديد "المسابقات" تحل أزمة تزامن مباريات الكأس مع أجندة الفراعنة في سبتمبر اخبار ماسبيرو.. "الوطنية للإعلام" تستقبل برامج من تليفزيون الأمم المتحدة ضبط عنصر إجرامي بحوزته 20 كيلو حشيش في إمبابة تشييع جنازة زوجة الفنان رشوان توفيق عصر اليوم بالسيدة نفيسة استعراض تجربة مصر في تطبيق برنامج تنافسية الشركات مصرع طفل سقط من الطابق الثاني أثناء لهوه ببني سويف غرامات وإيقاف إداري للمحال المخالفة لقرار حظر الإشغالات بالمنيا 4 لاعبين يعتزمون الاعتزال دوليا في الجزائر بعد الأمم الأفريقية



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

التنظيم والإدارة.. عهد جديد

الأربعاء 26/يونيو/2019 - 01:02 م
 
عهد جديد بدأه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور "صالح الشيخ" لحل المشكلات التي كانت في السابق من باب المعضلات الكبرى التي تواجه موظفي الدولة، والحقيقة أن الجهود المبذولة في الجهاز حاليا تستحق الإشادة والتقدير، وتؤكد أن الأمل كبير في تحقيق مزيد من الخطوات التي تهدف إلى الارتقاء بمنظومة العمل.

وربما لا يشعر المواطن العادي بحجم الجهد المبذول في جهاز التنظيم والإدارة؛ لأن خدمات الجهاز تخص الموظفين والمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وهؤلاء أيضا مواطنين وحل مشكلاتهم أمر في غاية الأهمية.

والخطوة التي نفذها الجهاز وتستحق الإشادة تتمثل في إطلاق الموقع الإلكتروني http://promotion.caoa.gov.eg للعاملين في وحدات الجهاز الإداري للدولة المخاطبة بأحكام قانون الخدمة المدنية وكذلك التي يمثل قانون الخدمة المدنية الشريعة العامة لها، وهو الموقع الذي يمكنهم من خلاله معرفة مدى استحقاقهم للترقية في 1 /7/ 2019.

كما يمكن للموظف من خلال الموقع معرفة المستوى الوظيفي المسكن عليه في 2 /11 /2016 وهو تاريخ العمل بقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، كما يحتوي الموقع على الضوابط العامة للترقية وكذلك الموانع التي تحيل دون الترقى.

وأنشأ الجهاز هذا التطبيق لمساعدة كافة الموظفين وكذلك الجهات الحكومية المختلفة على تطبيق قرار رئيس الجهاز رقم 65 لسنة 2019 الخاص بالترقية بمرور المدد البينية.

وسبق للدكتور "صالح الشيخ" التكليف باختبار وتطبيق المنظومة على موظفي ديوان الجهاز للتأكد من جاهزيتها قبل إطلاقها للعاملين في وحدات الجهاز الإداري للدولة المخاطبة بأحكام قانون الخدمة المدنية، وكذلك التي يمثل قانون الخدمة المدنية الشريعة العامة لها، وتمكن موظفو الجهاز من معرفة موقفهم من الترقية بكل يسر ونجاح.

وتم إطلاق الموقع في تمام الساعة 6 مساء يوم الخميس الموافق 20 يونيو، وفي تمام الساعة 10:30 مساء في اليوم ذاته بلغ عدد من تمكن من استخدام الموقع 720 ألف مواطن.

وتشير إحصائيات الجهاز إلى أنه بعد مرور 16 ساعة على إطلاق الموقع تمكن من استخدام الموقع 2 مليون و170 ألف مواطن. وعقب مرور 20 ساعة استخدم الموقع 3 ملايين مواطن. وبعد مرور 24 ساعة استخدم الموقع 3 ملايين و641 ألف مواطن.

هذه الأرقام تؤكد أننا نمتلك الخبرات التي يمكنها بناء منظومات إلكترونية تسهل على المواطن الحصول على الخدمة، فالموقع تم إنشاؤه بأيدي أبناء الجهاز ولم يتم الاستعانة بأي خبرات خارجية، ويعد الموقع أكبر اختبار للبنية التحتية المعلوماتية للجهاز.

وهذا الأمر يذكر بالأزمة التي تمر بها البنية التكنولوجية في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والخاصة بامتحانات أولى ثانوي، والتي سبق وتحججت الوزارة بأن أحد أسباب الأزمة هو كثرة عدد الدخول في وقت واحد على منصة الامتحان الإلكتروني، ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل امتد ليشمل الأزمات والشكاوى من نتيجة الامتحان الإلكتروني الذي عقد في شهر مايو الماضي، وأعلنت نتائجه مؤخرا، فلماذا لا تسعى وزارة التعليم بالاستعانة بخبرات الجهات الحكومية الأخرى التي تمتلك تحارب إلكترونية ناجحة ربما يكون لديهم حلول أفضل للمشكلات التي تواجهها؟

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات