X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 يوليو 2019 م
رئيس الحزب الناصري العراقي: عبد الناصر زعيم التحرر من المحيط إلى الخليج تفاصيل إطلاق المكتبة الناطقة والمصورة على موقع وزارة الأوقاف أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الثلاثاء 2019/7/23 التخطيط: القيادة السياسية تضع قضية الإصلاح الإداري على قمة أولويات الدولة عاطل يمزق جسد سائق لسرقة التوك توك الخاص به بقليوب بورصة الدواجن اليوم | أسعار الدواجن البيضاء اليوم 2019/7/23 أسعار السمك اليوم في سوق الجملة 2019/7/23 تهاني الجبالي: زيارتنا لضريح عبد الناصر محاولة لاستنهاض مشروع ثورة ٢٣ يوليو رئيس "العربي الناصري": نجدد العهد للزعيم بالسير على خطى ثورة يوليو "الإنتاج الحربي" تبحث التعاون مع وفد الاتحاد العربي للصناعات الهندسية لماذا رفض ماركوس تورام حذاء ميسي؟ توقعات بوصول عدد ركاب القطارات لـ30 مليون في العيد.. وأزمة بسبب ارتفاع الأسعار "الإسكان": تشغيل أتوبيسين جديدين للنقل الجماعي في قنا الجديدة مصطفى بكري: مشروع عبد الناصر لم يمت قيادات الإمارات تهنئ السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو تحالفات من نوع جديد.. هل تستطيع القوى السياسية التونسية ضرب الإخوان في مقتل ؟ وفد فلسطيني: عبد الناصر يعيش في قلب ووجدان كل عربي حر أسعار الذهب اليوم في مصر | سعر جرام الذهب اليوم 2019/7/23 الأهلي يختتم تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة المقاولين الحاسمة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير الدفاع يشهد تخريج دورات جديدة من دارسى أكاديمية ناصر العسكرية العليا

الخميس 20/يونيو/2019 - 04:24 م
احمد الديب - نجوي يوسف
 
شهد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، احتفال القوات المسلحة بتخريج دفعات جديدة من أكاديمية ناصر العسكرية العليا، والتي تضم الدورات رقم (42) من كلية الحرب العليا، و( 48 ) من كلية الدفاع الوطنى والدورة العليا لكبار القادة ودورة التأهيل العسكري لقيادة التشكيلات ودورة ماجستير العلوم السياسية والإستراتيجية، التي تضم عدد من الدارسين المصريين والوافدين من الدول الشقيقة والصديقة.

وبدأت مـراسم الاحتفال بعرض فيلم تسجيلى أعدته إدارة الشئون المعنوية تضمن أبرز الأنشطة التدريبية والعلمية والبحثية التي نفذتها الأكاديمية خلال العام الجارى وتطور دورها في إعداد وتأهيل أجيال من قـادة وضباط القوات المسلحـة والمدنيين في المجالات العسكرية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والإستراتيجية والأمن القومى.

وعقب إعلان نتيجة التخرج قام مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة بإعلان قرار منح الدرجات العلمية وتقديم الأنواط لأوائل الخريجين، وقام القائد العام بتقليد أوائل الخريجين من الضباط المصريين والوافدين من الدول الشقيقة والصديقة نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية وتوزيع شهادات التقدير للمتميزين من المدنيين تقديرًا لتفوقهم خلال دراستهم بالأكاديمية.

وألقى أحد الدارسين المصريين كلمة قدم خلالها الشكر والتقدير لأعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية، لما قدموه من علوم ومعارف وخبرات تعينهم على أداء المهام المكلفين بها لخدمة الوطن وصون مقدساته.

وألقى عدد من الدارسين الوافدين كلمات عبروا خلالها عن فخرهم واعتزازهم بانضمامهم لهذا الصرح العلمى الذي يحظى بمكانة رائدة إقليميًا ودوليًا، فكانت ساحة لتبادل العلم والمعرفة ودعمت أواصر الأخوة والصداقة بين الدارسين، وزادت الوعى بالأهمية الإستراتيجية لتكامل الدور المصرى والعربى في المنطقتين العربية والأفريقية.

وقام عدد من الدارسين المصريين والوافدين بإهداء درع الخريجين للقائد العام، والذي يضم شعار الأكاديمية وأسماء وأعلام الدول المشاركة في الدورات.

وأكد مدير الأكاديمية خلال كلمته حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الاهتمام بتطوير وتكامل المنظومة التعليمية داخل الأكاديمية وتكثيف نقل وتبادل الخبرات والارتقاء بالمستوى العلمى والعملى للدارسين بمشاركة نخبة من قدامى القادة وأعضاء هيئة التدريس والمستشارين والخبراء الإستراتيجيين بالمراكز البحثية والوزراء وأساتذة الجامعات.

وفى نهاية الاحتفال ألقى الفريق أول محمد زكى كلمه نقل فيها تحية وتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، للخريجين من القوات المسلحة والدول الشقيقة والصديقة وتمنياته لهم بالتوفيق والسداد في خدمة أوطانهم بعطائهم وتضحياتهم وسعيهم الدائم إلى العلم والمعرفة وبناء الذات تأكيدًا على أن قوة القوات المسلحة من قوة أبنائها وقدراتهم على اتخاذ القرار السليم.

وأشار القائد العام إلى أن أكاديمية ناصر العسكرية العليا قد واكبت طوال تاريخها كل تطور وحديث في منظومات الدفاع والقتال لتحديث الفكر العسكري وتثقيف الدارسين بها، كما تخرج من هذه الأكاديمية على امتداد تاريخها رجال حملوا الأمانة بكل الصدق والإخلاص وسجلوا في تاريخنا الوطنى والعسكري بطولات وانتصارات تحفظها ذاكرة هذا التاريخ بكل فخر وإعتزاز وأسهموا في صنع تاريخ الوطن، وأكدوا بعطائهم لوطنهم وتضحياتهم أن قوات مصر المسلحة هي ركيزة القيم والمبادئ السامية لمعانى الوطنية والشرف والفداء وإنكار الذات.

وأكد القائد العام أن القوات المسلحة كانت وستظل هي صمام أمن وأمان هذا الوطن وشعبه العظيم وهى درعه القوى وحصنه المتين الذي حمى الوطن وصان تاريخه ومقدساته مؤكدًا أنها أصبحت اليوم قوات عصرية حديثة تملك من أسباب القوة الأمنية والإمكانات البشرية المدربة والتسليح المتطور ما يمكنها من الوفاء بمسئوليتها ومهامها.

وحضر مراسم الاحتفال الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من الوزراء والمحافظين والسفراء والملحقين العسكريين وعدد من قادة القوات المسلحة وقدامى مديرى أكاديمية ناصر العسكرية العليا وعدد من رؤساء الجامعات والشخصيات العامة والإعلاميين.
وزير الدفاع يشهد تخريج دورات جديدة من دارسى أكاديمية ناصر العسكرية العليا
وزير الدفاع يشهد تخريج دورات جديدة من دارسى أكاديمية ناصر العسكرية العليا
وزير الدفاع يشهد تخريج دورات جديدة من دارسى أكاديمية ناصر العسكرية العليا

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات