X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 18 نوفمبر 2019 م
زوج يلقي على زوجته مادة حارقة بعد مشادة كلامية بينهما في الغربية السياحة: تدريب 5 آلاف و248 عاملا بالفنادق خلال العام الجاري ١٠ صور ترصد أعمال سحب مياه الأمطار بمدينة سفاجا "زراعة البرلمان" توصي بتشكيل لجنة لحل أزمة الري بالبحيرة النيابة في "محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية": المتهمون اشتروا سيارة باسم امرأة أسامة الشاهد: زيارة السيسي إلى ألمانيا تدعم الشراكة مع أفريقيا المقاصة يلعب مع الإسماعيلي وديا.. غدا تأجيل محاكمة المتهمين باغتيال مدير أمن الإسكندرية الأسبق لأول ديسمبر رئيس اتحاد علماء الدين الإسلامي بإقليم كردستان العراق يشيد بـ"خريجي الأزهر" "الهجرة" تتابع تنفيذ توصيات المؤتمر الأول للكيانات المصرية بالخارج رئيس شعبة مواد البناء: الشركات العقارية لن تخفض أسعارها الإدارية العليا ترفض دعوى إسقاط الجنسية عن الأديبة نوال السعداوي كل ما تريد معرفته عن موقع بنك ناصر الاجتماعي الإلكتروني (صور) "زراعة الغربية":٨٠ جنيها لكيلو اللحم البقري والجاموسي الصغير مدرب كوت ديفوار يعدل موعد مران فريقه استعدادا لغانا نائب سيناء يطالب بإنشاء خزانات وسدود لمنع كوارث السيول حملة لرفع الإشغالات بشارع مستشفى الصدر بالعمرانية (صور) زينب حسن "نجمة ذا فويس كيدز" تستعد لتسجيل أغنية "بنستقوى" انخفاض فائدة سندات الخزانة أجل 5 و10 سنوات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

13 قرارا جديدا لمجلس الوزراء اليوم.. تعرف عليها

الأربعاء 19/يونيو/2019 - 06:33 م
الدكتور مصطفى مدبولي الدكتور مصطفى مدبولي أحمد رأفت
 
وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على عدد من القرارات في عدد من القطاعات.

1- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص بعض المساحات من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح محافظتى شمال وجنوب سيناء، لاستخدامها في إقامة تجمعات تنموية.

2- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص مساحة 371.46 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمحافظة شمال سيناء، لصالح القوات المسلحة، لاستخدامها في توسعة وتطوير ميناء العريش، حيث ستتولى الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس تمويل وتنفيذ تطوير وإدارة وتشغيل الميناء.

3- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص مساحة 50.68 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمحافظة أسوان، لصالح الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، لاستخدامها في إقامة مشروعات (محاجر بيطرية – مجازر آلية)، وذلك نقلًا من الأراضي المخصصة للأنشطة السياحية.

4- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص مساحة 54251.83 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية محافظة البحيرة، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها في إقامة مجتمع عمرانى جديد عليها، مع احتفاظ القوات المسلحة بملكيتها داخل حدود المدينة الجديدة.

5- وافق مجلس الوزراء على التصرف بنظام الترخيص بحق الإنتفاع لمدة 30 عاما للشركات لإقامة مشروعات استثمارية داجنة حيوانية عليها بواقع 700 جنيه للفدان الواحد بزيادة تراكمية كل 3 سنوات بواقع 12%، وذلك طبقًا لتقديرات اللجنة العليا لتثمين أراضي الدولة، مع الأخذ في الاعتبار أن يكون ذلك مبدأ عاما يسرى على كافة مشروعات الاستثمار الداجني والحيواني، وكذا المشروعات المنتظرة مستقبلًا، وتمت الموافقة على التخصيص لمساحة 1700 فدان بناحية بني سويف لشركة الأصيل الجديدة للاستثمار الداجني لإقامة مشروع جدود وأمهات تسمين، ومساحة 300 فدان بناحية وادي النطرون محافظة البحيرة لشركة السويس للتصنيع والتجارة لإقامة مشروع تسمين داجني ومجزر إلى، ومساحة 200 فدان بناحية وادي النطرون محافظة البحيرة لشركة أجرو فارمز مصر لإقامة مشروع إنتاج حيواني.

وتمت الموافقة مع اشتراط ضرورة مراجعة وزارة الزراعة للعقود، وكذا الملاءة المالية للشركات.

6- وافق مجلس الوزراء على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1971 فيما يتعلق بإضافة كلية طب الأسنان إلى جامعة السويس، وكذا إستقلال فرع جامعة جنوب الوادي بالأقصر ليصبح جامعة الأقصر، وإنشاء كلية الحاسبات والمعلومات بقنا- جامعة جنوب الوادي.

7- وافق مجلس الوزراء على نقل تبعية وحدة ترشيد الطاقة الصادر بإنشائها قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1453 لسنة 2009، والمبلغ المتبقي من الشريحة الأولى من المنحة المقدمة من المفوضية الأوروبية لبرنامج دعم سياسات قطاع الطاقة من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء إلى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

8- وافق مجلس الوزراء على نقل تبعية كل من مستشفى وادي النطرون المركزي التابعة لمديرية الشئون الصحية بمحافظة البحيرة، ومستشفي طوارئ أبو خليفة التابعة لمديرية الشئون الصحية بالإسماعيلية إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة.

9- وافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار (الجلسة التاسعة والأربعون) المنعقدة بتاريخ 18/ 6/ 2019، لعدد من الموضوعات.

10- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالعفو عن باقي العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم، بمناسبتي الاحتفال بالعيد السابع والستين لثورة 23 يوليو 1952، وعيد الأضحى المبارك الموافق العاشر من ذي الحجة عام 1440 هـ.

11- وافق مجلس الوزراء على اعتماد محضر اجتماع اللجنة العليا للتعويضات، والمُشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1677 لسنة 2017 رقم (29)المنعقد بتاريخ 16/ 6/ 2019، والمتضمن بيانًا مجمعًا بإجمالي قيم نسب التعويضات المستحقة للمتعاقدين والتي قامت بحسابها كل جهة من الجهات الخاضعة لأحكام القانون رقم (84) لسنة 2017.

12- وافق مجلس الوزراء على المقترح المقدم من المجلس التنسيقى للمناطق الصناعية، والخاص بتقسيط ثمن الأراضى الصناعية بنسبة فائدة 7% سنويًا، وليس الفائدة المقررة بالبنك المركزى، بشرط أن يسرى هذا القرار لمدة ثلاث سنوات فقط، وذلك تشجيعًا على جذب المزيد من الاستثمارات للقطاع الصناعى، سعيًا للتوسع في إقامة مجمعات صناعية جديدة، بما يوفر المزيد من فرص العمل للشباب.

13- وافق مجلس الوزراء على تخصيص قطعة أرض لشركة بوش الألمانية العاملة في مجال تصنيع الأجهزة المنزلية، لإقامة مصنع للادوات المنزلية عليها بمدينة العاشر من رمضان.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات