X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 06 ديسمبر 2019 م
جهاز بنى سويف ينفذ مشروعات مرافق للحى 13 سموحة يجتاز عقبة العبور ويواجه الزمالك في كأس مصر طرح محال تجارية للمواطنين | كل ما تريد معرفته عن محال حدائق أكتوبر مرور الجيزة يحرر 1086 مخالفة انتظار خاطئ بالمحاور والميادين الرئيسية الاهلي٢٠٠٥ يهزم الاتصالات بثلاثية في دوري سوبر القاهرة رد مفاجئ من جورج وسوف على شائعة وفاته طرح محال تجارية وإدارية للمواطنين في بدر تفاصيل لقاء رئيس "قومي حقوق الإنسان" بنظيره الجزائري (صور) كشف غموض سرقة 69 ألف جنيه من محصل كهرباء ببني سويف اخبار ماسبيرو.. فيلم مصري يفوز بجائزة دولية بإيطاليا ديفيد بيكهام يخرق القانون بخطأ جديد بسيارته لامبارد يكشف مواصفات صفقات يناير في تشليسي "كلوب" يتحدث عن لقاء ليفربول ضد أستون فيلا حفل عشاء لوزير القوى العاملة بمنزل السفير المصري بكوت ديفوار ألمانيا تمدد قرار حظر ترحيل السوريين إلى بلدهم لـ6 أشهر أنغام تتعرض لموقف محرج من معجب بالرياض (فيديو) في عيد ميلادها.. كيف اقتحمت شريهان البيوت في رمضان؟ (فيديو) سوزان نجم الدين تكشف تفاصيل سرقة حقيبتها بالمطار (فيديو) فوائد مراكز التميز في الطاقة.. ثمرة تعاون تعليمي بين مصر وأمريكا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير الآثار يناقش تجهيزات عملية نقل المومياوات والتوابيت الملكية

الإثنين 17/يونيو/2019 - 04:46 م
مومياء فرعونية مومياء فرعونية محمود عبد الباقي
 
ترأس الدكتور خالد العناني وزير الآثار، اليوم الإثنين، الاجتماع التنسيقي الثاني لمناقشة إجراءات نقل المومياوات والتوابيت الملكية من مكان عرضها الحالي بالمتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، وذلك بمقر متحف الحضارة، وبحضور ممثلي من وزارات الدفاع، والداخلية، والسياحة، ومحافظة القاهرة، والجهات الأمنية، والمجلس الأعلي للآثار.

وخلال الاجتماع تم مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة منها خط سير نقل المومياوات، ورفع كفاءة الطرق من متحف التحرير إلى متحف الحضارة،هذا بالإضافة إلى أماكن خروج ودخول العربات التي ستقوم بعملية النقل، بالإضافة إلى مناقشة تنظيم خط سير الموكب داخل متحف الحضارة بعد الوصول.

وأجرى العناني وأعضاء الاجتماع جولة تفقدية داخل قاعات المتحف لمشاهدة قاعات العرض المتحفي التي ستستقبل المومياوات والتوابيت بالإضافة إلى المخازن الخاصة بها.

يذكر أنه خلال الشهور القليلة المقبلة سيتم نقل ٢٢ مومياء و١٧ تابوت ملكي من مكان عرضها الحالي بمتحف التحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات