X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 18 يونيو 2019 م
اسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 18/ 6/ 2019 اسعار البقوليات اليوم الثلاثاء 18/ 6/ 2019 جلسات عمل تجمع بين السبكي ومونيكا بلوتشي بعد تعاقدهما اسعار الألبان اليوم 18/ 6/ 2019 تعرف على مزايا اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسي باحث: الإسلام السياسي خلف التشرذم الجغرافي والمذهبي في المنطقة رغم توقيعه الإسماعيلي.. عمرو البغدادي يجدد للمصري 5 مواسم "تضامن النواب" تناقش اليوم تعديل قانون الطفل كشف حساب مسابقات منطقة الشرقية لكرة القدم موسم 2018-2019 "استئناف القاهرة" تنظر اليوم قضية نفقة توأم "أحمد عز" ريم البارودي تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في أحدث ظهور (صور) خبير يحدد ضوابط الحصول على سوق مال نشط لتلبية احتياجات المتعاملين أمين مسعود: إزالة المبنى المخالف عقوبة رفض تقسيط قيمة التصالح ٢٥ صورة ترصد ترأس مطران الكاثوليك "الذبيحة الإلهية" بكنيسة حجازة في قنا طارق مصطفى: رفضت العمل بجهاز جروس وكنت قريبا من تدريب المقاصة حقوق المقبوض عليه داخل أقسام الشرطة انطلاق المؤتمر السنوي "تحديات التنمية المستدامة" بالبحوث الاجتماعية.. اليوم "الغرفة التجارية" تطالب بصيغة توافقية بين المالك والمستأجر لحل مشكلة الإيجار القديم 8 أطعمة تحمي الكبد من الإصابة بالأمراض (صوت)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

حالة واحدة فقط تجبر قائد الطائرة على انتظار المسافر بالمطار

الخميس 13/يونيو/2019 - 01:03 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية مؤمن التهامي
 
في أحيان كثيرة قد يتأخر المسافر عن اللحاق بالطائرة لأسباب مختلفة، الأمر الذي يجعله يفقد رحلته والسفر على متن الرحلة التي تليها مع سداد غرامة التخلف عن الرحلة.

وتطالب شركات الطيران من المسافرين بضرورة التوجه إلى المطار قبل موعد إقلاع الطائرة بـ3 ساعات في الرحلات الدولية، وساعة في الرحلات الجوية الداخلية، لإنهاء إجراءات السفر والصعود على متن الطائرة، وفي حالة تأخر الراكب بعد غلق باب الصعود إلى الطائرة ويقدر بذلك بساعة قبل الإقلاع، فمن الصعب صعود الراكب إلى الطائرة.

ولكن.. هناك حالة واحدة يضطر فيها قائد الطائرة إلى انتظار الراكب حتى الصعود إلى متن الطائرة، وقد يصل الأمر إلى أن الانتظار لساعات، وتلك الحالة عندما يحصل المسافر على بطاقة الصعود إلى الطائرة أثناء إنهاء إجراءات سفره، وبمجرد الحصول على تلك البطاقة لا يستطيع قائد الطائرة الإقلاع إلا بعد صعود الراكب وفقًا لمعايير الأمن والسلامة.

وأوضح مضيف طيران، أن قائد الطائرة لا يمكنه الإقلاع بالطائرة إلا إذا كان جميع الركاب في مقاعدهم، لذا فإن تواجد أي راكب خارج مقعده يحول دون إقلاع الطائرة، حيث إن القوانين تحتم على المضيفات والمضيفين إبلاغ الطيار بعدم وجود أحد الركاب، الأمر الذي سيدفع الطيار لتأخير الرحلة.

وأشار المضيف إلى أن اختفاء الراكب قد يكون بسبب دخوله دورة المياه قبل إقلاع الطائرة، وبمجرد ظهور الراكب، يمكن للطيار الإقلاع على الفور.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات