X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 25 يونيو 2019 م
توريد 326 ألف طن قمح منذ بدء موسم الحصاد في المنيا "الرقابة المالية" تعدل لائحة صندوق تأمين العاملين بالمستشفيات التعليمية تفاصيل احتفال "الآثار" بذكرى رحلة العائلة المقدسة (صور) أسعار الليمون اليوم | أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم 2019/6/25 أسماء ضحايا حادث أتوبيس الطريق الصحراوي الغربي في قنا أحمد حسني رئيسًا لقطاع الناشئين بنادي اتحاد الشرطة توفير 222 فرصة عمل بالقطاع الخاص في الوادي الجديد "التضامن الاجتماعي" تقر الحد الأقصى لأجر الاشتراك المتغير بقرارات الوزراء "الإعلاميين": انطلاق أعمال لجنة الإعلام الرياضي.. و"فتوح" متحدثا رسميا قراران لـ"مصلحة الضرائب" المصرية اقتراح برلماني لربط المصانع بالتعليم الفنى لدمج الخريجين بسوق العمل أسعار الأسماك اليوم | تعرف على الأسعار في سوق العبور إطلاق مبادرة تدريب الكوادر المصرفية الأفريقية بالمعهد المصرفي المصري "العدل" تمنح المرشدين السياحيين الضبطية القضائية اليوم.. أزارو وأجاي ينتظمان في مران الأهلي تفاصيل مؤتمر "الإصلاح الإداري في مصر.. الواقع والمستقبل" أسعار البقوليات اليوم.. والفول يسجل 24 جنيها "مياه سوهاج" تنظم ورشة لتعليم السيدات المبادئ الأولية في السباكة تعرف على تفاصيل معسكر الزمالك.. اليوم



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الحوادث + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خبير معلوماتى: إطلاق الشائعات أسلوب ممنهج تشرف عليه أجهزة

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 05:00 م
أُثناء الجلسة النقاشية أُثناء الجلسة النقاشية محمد صابر
 
أكد الدكتور محمد الجندي الخبير المعلوماتي، أن إطلاق الشائعات ليس أمرًا اعتباطيا، وإنما تتم بأسلوب ممنهج وتشرف عليه أجهزة مخابراتية، خاصة أن التنكولوجيا سلاح ذو حدين ويوجد من يسئ استخدامها.

وأضاف الجندي في ـــ جلسة حلقة نقاشية، أن البعض يتلاعب بعقول المواطنين من خلال الصور أو المنتجات الإعلامية التي يتم عرضها، مشيرا إلى أنه لابد من الاهتمام بالبحث العلمي للتصدي للشائعات وخطورتها، خاصة أن كثيرين غير مؤهلين لاستقبال المعلومات وتحليلها.

من جانبه أوضح اللواء دكتور على حسني وكيل الإدارة العامة للإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، أن صفحة الوزارة على فيس بوك بها 14 ملايين متابع لنشر الأخبار الصحيحة.

وأضاف، انتشرت شائعة عن اختطاف فتاة بالبحيرة وبالفحص تبين أنها هاربة بسبب امتحانات الثانوية العامة، لافتا إلى أنه للأسف يوجد ما بين 4 لـ 6 ملايين صفحة وهمية على فيس بوك بمصر، ومعظمها يروج الشائعات، ولا يتوقف الأمر على داخل مصر ولكن هناك من يطلقها من الخارج. 

وانطلقت فاعليات، جلسة نقاشية تحت عنوان «ترويج الشائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعى وأثرها على أمن المجتمع» المنعقدة بأكاديمية الشرطة بمركز بحوث الشرطة.

ويشارك في الحضور نخبة من الخبراء المتخصصين وقيادات وزارة الداخلية على رأسهم اللواء أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة وضباط قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء دكتور محمود الجمسى نائب رئيس الأكاديمية، واللواء حاتم فتحى مدير مركز بحوث الشرطة، واللواء أحمد سعد قطاع الشئون القانونية، واللواء على حسنى وكيل الإدارة العامة للإعلام، واللواء باسم منصور مساعد أكاديمية الشرطة، واللواء عصام إمبابى مساعد رئيس أكاديمية الشرطة، والعميد شريف أبو الخير قطاع الأمن الوطنى، والدكتور نعايم سعد زغلول رئيس المركز الإعلامي بمجلس الوزراء، والدكتور نيرمين خضر أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، والعميد دكتور محمد الزغبي قطاع الأمن العام.

كما ضمت قائمة المشاركين في الجلسة النقاش الأستاذ الدكتور مجدي عاشور المستشار العلمي لمفتي الديار المصرية_ الدكتور محمد نجيب الجندي خبير المعلوماتية الأستاذ محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية- الدكتورة سميحة نصر أستاذ علم النفس للجنائي- الدكتور إيهاب يوسف أمين عام جمعية الشعب والشرطة لمصر- العميد عاصم الشريف الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات وتحت إشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية لمناقشة المخاطر وآليات الوقاية من ترويج الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعى.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات