X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 08 ديسمبر 2019 م
محمد صلاح: الزمالك يتوج بدوري أبطال أفريقيا برلماني: تطبيق قانون الزراعات التعاقدية يقضي على مافيا التجار انفعال مرتضى منصور على هجمات لاعبي الزمالك أمام بطل أنجولا (فيديو) محمد صلاح: "أزمة الزمالك كانت في اللاعبين وتدريبي للترسانة تحدي" مدرب أول أغسطس: كنا أفضل من الزمالك وقادرين على التأهل تعليق جديد من شوقي غريب على تكريم السيسي للمنتخب الأولمبي الشيشيني: دراسة بطل أنجولا سبب الفوز مطران كاثوليك أسيوط يترأس صلوات النذور الاحتفالية بكنيسة شبرا أخبار ماسبيرو| مذكرة لإعداد مؤتمر الإعلام العربي في اتحاد الإذاعات العربية رامى صبرى يحيي 3 حفلات في رأس السنة فرجاني ساسي يغيب عن مباراة زيسكو بأبطال أفريقيا دوري أبطال أفريقيا.. تعادل سلبي بين الوداد وصن داونز بدوري المجموعات لاعبو الزمالك يحتفلون بأشرف بن شرقي الأنبا باخوم يحتفل بعيد العذراء في كنيسة الكاثوليك بقبة الهواء بشبرا جماهير الزمالك تحتفل باللاعبين بعد الفوز على بطل أنجولا عبدالغني وحسن يخضعان لكشف المنشطات بعد مباراة أول أغسطس بلتون: تأثير إيجابي لمبادرات البنك المركزي على شركات التمويل العقاري المشاركة كنيسة الأقباط الكاثوليك بالزيتون تستقبل رفات القديسة تريزا حكيم يطرح ثاني أغاني ألبومه الجديد "الجارسون" (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

١٦ توصية لمؤتمر الاقتصاد الرقمي

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 01:10 م
مؤتمر الاقتصاد الرقمي مؤتمر الاقتصاد الرقمي رضا علي
 
أوصى المشاركون في المؤتمر السنوي للشعبة العامة للاقتصاد الرقمي Tech Invest 3 الذي يُعقد تحت رعاية وحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتنفيذ عدة آليات تمثلت في الآتي:

1-التكامل بين جميع أطراف المنظومة سواء على مستوى الحكومة أو منظمات الأعمال وشركات القطاع الخاص لوضع استراتيجية متكاملة لجعل مصر نقطة ارتكاز للاستثمار في التكنولوجيا لأفريقيا والشرق الأوسط.

2-التنسيق مع اتحادات الغرف العربية والأفريقية والإسلامية واليورومتوسطية لتدشين آلية لتبادل الخبرات بين الشباب المبتكرين في تلك المناطق.

3-وضع محور الاقتصاد الرقمي وتكنولوجيا المعلومات ضمن أجندة المؤتمرات واللقاءات والوفود التي ينظمها الاتحاد العام للأسواق العالمية.

4-وضع تصور لدور قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري في المشروعات المرتبطة بمبادرة الحزام والطريق.

5-قيام ايتيدا ومنظمات الأعمال الشريكة بعمل مبادرات جديدة متخصصة لرفع كفاءة الشركات لمواكبة التغيرات الناجمة عن التحول الرقمي واقتناص الفرص الناجمة عنها محليا وعالميا.

6-احتضان البنوك ومؤسسات التمويل للشركات الناشئة المطورة لحلول الشمول المالي وتكنولوجيا النقد والتجارة الذكية واللوجيستيات.

7-البدء في تنفيذ مبادرة Go Global للوصول بالشركات الواعدة إلى العالمية لتكون لاعب رئيسي في سوق التكنولوجيا وليكون لدينا شركة مثل أوبر وكريم وأمازون من مصر.

8-الوصول بآليات تمويل مبسطة للغاية للشركات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر لاقتناء الحلول التكنولوجية.

9-العمل على تقديم حوافز غير مسبوقة للقطاع الاقتصادي غير الرسمي لضمه للقطاع الرسمي بالتنسيق مع الوزارات المعنية.

10- خلق نظام تشريعي وقانوني مرن قادر على تفهم التغيرات المصاحبة لاستخدام التكنولوجيا.

11-عمل حملة موسعة بالتعاون مع البنوك ومؤسسات التمويل لإظهار القيمة المضافة للتكنولوجيا على أداء أعمال صغار التجار والشركات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

12-إطلاق مبادرة لوضع مصر على خريطة صناعة اللوجستيات الرقمية عالميا والحصول على نصيب عادل من تلك الصناعة بالتنسيق مع أطراف المنظومة سواء الحكومة أو منظمات الأعمال أو القطاع الخاص.

13-قيام الحضانات ومُسرّعات الأعمال باحتضان الشركات الناشئة التي تقوم بتطوير حلول وخدمات موجهة لخدمة مشروعات التحول الرقمي.

14-العمل على وضع خطة لجعل مصر لاعب رئيسي في مجال التكنولوجيا المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي والبلوكشين يتم تطبيقها من خلال إيتيدا ومنظمات الأعمال الشريكة.

15-عمل خطة بالتعاون مع الجامعات لضم التخصصات اللازمة لوظائف المستقبل لتجهيز الشباب لها.

16- تسيير إجراءات تكوين كائنات جديدة للاستثمار في التكنولوجيا بجميع مراحلها سواء كانت Seed Funding أو Angel Investors أو VC`s وتقديم حوافز لهم.

وتتبنى الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإيتيدا وباقي شركائنا من البنوك الوطنية ومؤسسات التمويل العمل على تحويل تلك التوصيات إلى برامج قابلة للتنفيذ ومرتبطة بجدول زمني.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات