رئيس التحرير
عصام كامل

اخبار ماسبيرو.. محمد عبد العزيز حصّان يتلو قرآن المغرب في الإذاعة


تشهد اخبار ماسبيرو اليوم، اختيار مسئولي إدارة التخطيط الديني بالإذاعة تلاوة للشيخ محمد عبدالعزيز حصّان لبثها في قرآن المغرب على موجات البرنامج العام اليوم الخميس.


ويتلو حصان آيات الذكر الحكيم من سورة الرعد، حيث تم نسخ التلاوة من الشرائط ووضعها على أجهزة البث "الاتوميشن" لتكون جاهزة للعرض اليوم قبل أذان المغرب في المحطة.

ووُلد القارئ الشيخ محمد عبدالعزيز بسيوني حصّان قارئ المسجد الأحمدي بطنطا، يوم 22 أغسطس عام 1928م في قرية (الفرستق) بمركز بسيون والقريبة من مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، وهي المحافظة التي أنجبت الشيخ مصطفى إسماعيل والشيخ الحصري، والاثنان من قراء الرعيل الأول بالإذاعة المصرية وكل منهما عميد لمدرسة قرآنية فريدة ويذكر لهما التاريخ القرآني أنهما وضعا محافظة الغربية على الخريطة العالمية في مجال تلاوة القرآن الكريم.

وحفظ الشيخ حصّان القرآن الكريم وهو ابن السابعة ساعده على ذلك تفرغه الكامل لحفظ القرآن الكريم بسبب فقد البصر، فكان ذهنه متفرغًا لشيء واحد وهو حفظ كتاب الله عز وجل،وبدأت علامات النبوغ والذكاء تظهر عليه وهو طفل صغير مما دفع الشيخ على زلط الصديق المخلص للحاج عبدالعزيز – لأن يشجعه على الذهاب بابنه "محمد" إلى كتّاب الشيخ عرفه الرشيدي رحمه الله ليحفظه القرآن الكريم، وكانت قرية "قسطا" المجاورة لقرية "الفرستق" قرية مشهورة نظرًا لوجود كتّاب الشيخ عرفه الرشيدي بها.
الجريدة الرسمية