X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
ياسر جلال يهنئ شقيقه رامز بنجاح فيلم "سبع البرمبة"(فيديو) غرق طفلين أثناء الاستحمام بترعة اخناواي في الغربية أحمد عكاشة: 24% من المصريين يعانون آلاما نفسية #مروان_محسن يتصدر "تويتر" بعد إحرازه الهدف الأول في شباك غينيا المنتخب الوطني يتقدم بهدف أمام غينيا في الشوط الأول تصنيف شركات المقاولات المصرية للعمل بالخارج بدء مشروع تطوير المتحف المصري بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي علاء مرسي ضيف "كلام ستات" على ON E.. غدا منتخب جنوب أفريقيا يصل القاهرة اليوم المغرب تخسر بالثلاثة من زامبيا وديا انتهاء مشكلة منتخب مالي بعد انتهاء أزمة الاتحاد وليد سليمان كابتن المنتخب أمام غينيا مروان محسن يحرز الهدف الأول للمنتخب في مرمى غينيا مصرع وإصابة 3 شباب في حادث تصادم بمدخل كوبري بأسيوط وفد البرلمان يتفقد مطار برج العرب "صور" فيصل الصوفي: الإخوان تشجع العنف وترفض إدانة الجهاديين والمتطرفين باريس.. أول واجهة لطائرة أحلام مصر للطيران الدولية حبس تشكيل عصابي لترويجه العملات المزورة في بولاق أبو العلا محافظ قنا: دليل الخدمات بالوحدة المحلية ساهم في تخفيض وقت الإجراءات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مزايا وعيوب حساب المارجن.. تعرف عليها

الخميس 13/يونيو/2019 - 01:00 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية جمال عبدالناصر
 
حساب المارجن هو حساب وساطة يسمح للعميل باستخدام الرافعة المالية لشراء الأوراق المالية، ويعني هذا أنه بإمكان صاحب الحساب اقتراض المال من الوسيط للقيام بالاستثمارات.

ويتم تنظيم أحكام المارجن فيدراليا، لكن نسب "متطلبات" وفوائد المارجن تختلف من وسيط لآخر.

تحليل حساب المارجن

يتيح معظم الوسطاء إمكانية تسجيل حساب مارجن، ما يمنح المتداول قدرة شرائية كبيرة دون الحاجة لاستثمار مبالغ كبيرة. لفهم أكبر للمزايا التي يقدمها حساب المارجن.

مزايا وعيوب حساب المارجن

يقدم الوسطاء حسابات المارجن ليتمكن المستثمرون من اقتراض المال لشراء الأوراق المالية. ويمكن للمستثمر توفير 50% من سعر الشراء واقتراض بقية المبلغ من الوسيط. يفرض الوسيط على المستثمر فائدة مقابل اقتراضه المال مستخدما الأوراق المالية كضمان. ومع ذلك، فإنها في الأسواق شديدة التقلب، يمكن للوسيط تقدير قيمة الحساب عند الإغلاق، ومن ثم مواصلة تقدير مستويات الاتصال في الأيام التالية على أساس الوقت الفعلي. يعتبر الهامش المقترض أداة قيمة في ظروف معينة، لكن يجب الحذر من كونه سلاحا ذا حدين من خلال رفعه احتمالات الربح والخسارة على السواء.

وعندما ينخفض رصيد حسابك إلى ما دون مارجن الاستمرار الذي يحدده وسيطك، يحق للوسيط تفعيل اتصال المارجن “Margin Call”. يعني اتصال المارجن أن بإمكان وسيطك بيع صفقاتك دون موافقتك لاستعادة المال الذي أقرضه لك، أو قد يطلب منك إيداع مبلغ إضافي في حسابك لإعادتك إلى ما فوق عتبة مارجن الاستمرار.

ويستخدم الشراء وفقا للمارجن بصورة أساسية للاستثمارات قصيرة الأمد بسبب رسوم الفائدة، ويكون المارجن مفيدا عندما ترتفع قيمة الاستثمارات ومضرا عندما تنخفض قيمتها.

ولذلك يعتبر حساب المارجن أنسب للمستثمرين الخبراء أصحاب الدراية بمتطلبات ومخاطر الاستثمار.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات