X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 24 أغسطس 2019 م
بعد أن أحرقه الإخوان.. "عبد الجابر" يتفقد المبنى الجديد لديوان بني سويف أفضل لاعب في أمم أفريقيا على رأس قائمة ميلان لموقعة أودينيزي مطران كاثوليك المنيا يكرم الناجحين في الثانوية العامة عودة الكهرباء للمناطق الجنوبية في الوادي الجديد إزالة 331 حالة إشغالات وتحرير 26 محضرا في إهناسيا (صور) الوادي الجديد تسترد 176 فدانا ضمن حملات الإزالات بالخارجة (صور) المسلسل اللبناني "دولار" يحجز مقعدًا جماهيريًا على "نتفيلكس" عمرو الجنايني ردا على رفض عمومية الجبلاية: "الـ«فيفا» اللي عيّنا" "الريشة الطائرة" تهزم جنوب أفريقيا في دورة الألعاب الأفريقية عمرو الجنايني يرد على سخريته من الأهلي على فيس بوك استكمال اجتماع اتحاد الكرة.. الأربعاء المقبل "ديسابر" يتحدث عن إمكانيات بيراميدز لتخطي الدور التمهيدي بالكونفدرالية "تنشيط السياحة" بالإسكندرية: نسعي للترويج للمقاصد المصرية بأوروبا 10 معلومات عن أهم مصانع السيدات في قنا (صور) وفاة طفلة عقب استئصال اللوزتين داخل مستشفى خاص في قنا عمرو الجنايني يتحدث عن أهدافه مع اتحاد الكرة أهالي قنا يشتكون من نقص مصل الثعبان بالمستشفيات المركزية والوحدات الصحية تشيلسي يهزم نوريتش 3-2.. ولامبارد يحقق أول فوز (فيديو) شيخ الأزهر: زيادة وعي الشباب أولى خطوات النجاح وتقدم البلاد (صور)



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

موجة الطقس الحارة مستمرة حتى الجمعة.. درجات الحرارة تتجاوز الأربعين مئوية.. الأرصاد: الربيع أكثر سخونة من الصيف.. وخبير: انخفاض الرطوبة يقلل من إحساسنا بشدة الحرارة

الأربعاء 22/مايو/2019 - 12:01 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية امانى فلفل
 
توقع خبراء الأرصاد أن تستمر الموجة الحارة التي ضربت البلاد اليوم حتى يوم الجمعة المقبل، وعلى الرغم من ارتفاع درجات الحرارة حتى تكاد أن تكسر حاجز الأربعين، إلا أن نسبة الرطوبة ستنخفض، وهو ما سيقلل من إحساسنا بحرارة الطقس.

الدكتور محمود شاهين، رئيس غرفة التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أكد أنه من الطبيعى أن ترتفع درجات الحرارة للأربعين في فصل الربيع، لافتا إلى أن الموجة الحارة التي تضرب البلاد أمر طبيعي ومن سمات النصف الثانى من فصل الربيع.

سخونة الربيع
وأضاف رئيس غرفة التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن فصل الربيع يسجل أعلى درجات حرارة مقارنة بالفصول الأربعة، لافتا إلى أن درجات الحرارة بفصل الربيع أعلى من درجات الحرارة بفصل الصيف.

وأشار "شاهين" إلى أن درجة الحرارة ليست السبب في الإحساس بحرارة الطقس، ولكن عندما تكون نسبة الرطوبة مرتفعة يزيد الإحساس بالحرارة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية توقعت استمرار ارتفاع درجات الحرارة، غدا الأربعاء، ليسود طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء، نهارا، لطيف ليلا.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى انخفاض الرؤية في الشوائب العالقة نهارا، على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الغربية.

وأكد الدكتور وحيد سعودى، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أنه لا داعي للقلق من ارتفاع درجات الحرارة، خلال الأيام المقبلة، لأنه بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة وكسرها حاجز الأربعين، إلا أن نسبة الرطوبة ستنخفض، وهو ما سيقلل من الإحساس بالحرارة.

الموجة الحارة طبيعية
وأضاف "سعودي" أن الموجة الحارة التي تضرب البلاد تعد طبيعية، خاصة أننا في نهاية فصل الربيع، وعلى أبواب فصل الصيف، مشيرا إلى أن الرياح لن تصل إلى حد العاصفة خلال الـ72 ساعة المقبلة.

وأضاف خبير الأرصاد والتحاليل الجوية أنه حتى ظهر الجمعة المقبل سيكون هناك ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، على معظم أنحاء الجمهورية، قد تتجاوز درجة الحرارة العظمى على القاهرة حاجز الأربعين درجة، مع احتمالات كبيرة لطقس شبه خماسينى يوم الخميس المقبل على القاهرة، ترتفع فيه درجات الحرارة بقيم ملحوظة، ونشاط للرياح الجنوبية والجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة تؤدى إلى انخفاض الرؤية على الطرق، وإلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات