X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
"المقاولين الإثيوبي" يدعو الشركات المصرية للتوسع بأسواقها الأعلى للإعلام ينذر مجلة الأهلي بسبب تجاوزها بحق رئيس نادي الزمالك تحرير 183 محضرا ومخالفة متنوعة في حملة تموينية بأبنوب أسيوط ٢٢ يونيو.. نظر دعوى إلغاء ترشيح عميد دار العلوم القاهرة طلال سلمان: آخر أربعة عقود وراء العنف والإرهاب في ثقافة "الشرق" فضية وبرونزية للريشة الطائرة في بطولة مورشيوس الدولية محافظ الوادي الجديد: نجحنا في القضاء على ظاهرة التلوث السمعي انقطاع المياه عن 3 مناطق بالمنصورة لمدة 12 ساعة ياسر جلال يهنئ شقيقه رامز بنجاح فيلم "سبع البرمبة"(فيديو) غرق طفلين أثناء الاستحمام بترعة اخناواي في الغربية أحمد عكاشة: 24% من المصريين يعانون آلاما نفسية #مروان_محسن يتصدر "تويتر" بعد إحرازه الهدف الأول في شباك غينيا المنتخب الوطني يتقدم بهدف أمام غينيا في الشوط الأول تصنيف شركات المقاولات المصرية للعمل بالخارج بدء مشروع تطوير المتحف المصري بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي علاء مرسي ضيف "كلام ستات" على ON E.. غدا منتخب جنوب أفريقيا يصل القاهرة اليوم المغرب تخسر بالثلاثة من زامبيا وديا انتهاء مشكلة منتخب مالي بعد انتهاء أزمة الاتحاد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تعرف على أضرار النوم بعد الأكل والوجبات المسموح تناولها

الإثنين 20/مايو/2019 - 12:34 م
أضرار النوم بعد الأكل أضرار النوم بعد الأكل
 
تثار الكثير من الأسئلة حول النوم بعد الأكل، فوائده ومضاره، بالإضافة لأفضل وقت للنوم وما يتعلق به من مضاعفات على الجسم.

ربطت العديد من الدراسات ما بين زيادة الوزن والأكل قبل النوم بالرغم من عدم وجود أسباب فسيولوجية لذلك.

نشرت وكالة "سبوتنيك" الروسية تقريرا حول أضرار الأكل قبل النوم والأطعمة المسموح تناولها وأخرى يفضل تجنبها.

أضرار الأكل قبل النوم
1- عادات غذائية غير صحية
فالكثير من الدراسات ربطت ما بين زيادة الوزن والأكل قبل النوم، فهذا النوع من الوجبات يعتبر وجبة إضافية مما يزود الجسم بسعرات حرارية إضافية.
كما أنه عادة ما يشعر الناس بالجوع وقت المساء، مما يساهم في تناول كمية كبيرة من الطعام في وقت متأخر، وبالتالي استهلاك سعرات حرارية تفوق حاجة الجسم.

2-أمراض المعدة
وتتمثل بالارتداد المعدي نتيجة لعودة أحماض المعدة إلى الحلق، مما يتسبب بحرقة المعدة بالإضافة لتفاقم حالة الربو ليلا.

3- حرقة المعدة
يتسبب النوم بعد الطعام في صعود الأحماض من المعدة إلى المريء وحتى الحلق في بعض الحالات، وهي الفترة التي تنشط فيها المعدة بإفراز الأحماض للمساعدة على الهضم.

4- مشكلات النوم
إن محاولة النوم بعد الأكل قد لا تمنح جسمك الراحة التي تحتاجها، بل على العكس من ذلك تماما، إذ قد تتسبب بنفخة وغازات واضطرابات في المعدة، الأمر الذي سوف يجعلك تتقلب كثيرا أثناء محاولتك للنوم.

5- زيادة الوزن
السبب هنا هو أنك لا تحصل على فرصتك لحرق ولو جزء بسيط من السعرات الحرارية بعد تناول الطعام، وهو أمر ينطبق على الوجبات النهارية والليلية.

6- الجلطة
أظهرت بعض الدراسات أن النوم بعد الأكل مباشرة قد يزيد من فرص إصابتك بالجلطات.

أطعمة مسموحة وأخرى ممنوع تناولها قبل النوم:
وتهدف الأطعمة إلى تحسين جودة النوم لما تحتويه من هرمونات ومواد تساعد على ذلك، ومنها اللوز الذي يحتوي على هرمون الميلاتونين الذي ينظم عملية النوم.
ويعتبر الديك الرومي من المواد المسموح تناولها لاحتوائه على التريبتوفان الذي يزيد إنتاج الجسم من هرمون الميلاتونين، مما يساهم في تعزيز النوم.
كما يعتبر شاي الباباونج والكيوي من المواد المهدئة والمساعدة على النوم بعمق.
ومن الأطعمة الممنوع تناولها تلك التي تحتوي على مواد دهنية لأنها تستغرق وقتا طويلا لهضمها بالإضافة للأطعمة الحمضية والشوكلاته.
وينصح المختصون بالنوم بعد تناول الوجبة، بعد مرور ما يقارب 2-4 ساعة من تناول الطعام، فهذا يمنح الجسم وقتا كافيا لهضم الطعام وحرق جزء منه.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات