X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 27 يونيو 2019 م
اقتراح برلماني لاستبدال المسمى الوظيفي لعمال النظافة بمصطلح "صديق البيئة" مدرب تونس يتحدث عن مواجهة مالي حارس جنوب أفريقيا: قادرون على العودة لحسابات المجموعة الرابعة ديسابر مدرب أوغندا يدخل دائرة ترشيحات بيراميدز نائب: موظفو الصناديق الخاصة محرومون من الترقيات تنقل الإنسان إلى عالم الروحانيات.. علاقة البابا بالموسيقى والأغاني معاقبة 116 موظفا بمستشفيات الشرقية بسبب «الزوغان» إلياس سخيري لاعب تونس: سنقوم بردة فعل قوية أمام مالي قائد منتخب مالي: جاهزون للفوز على تونس ونتخوف من الطقس محافظ قنا يكرم أوائل الحاصلين على دورات تدريبية بمركز سقارة (صور) "الوزراء" يوافق على إدراج أدوات الدين العام بالعملة المحلية لدى بنك يورو كلير بمشاركة البابا.. كنائس حدائق القبة تنظم مؤتمر العقيدة الأول تحصين 8286 رأس ماشية بمشاركة 46 طبيبا بيطريا بالوادي الجديد محافظ سوهاج يتفقد تطوير الحديقة العامة بميدان الثقافة بمليون جنيه 50 جراحة لحالات اليوم الواحد للقضاء على قوائم انتظار الأطفال بـ"بنها النموذجي" حملة مكافحة البلهارسيا لاستهداف 888 ألفا و258 مواطنا بالدقهلية مصر تشارك في الجلسة الافتتاحية للمعرض الاقتصادي "الصيني - الأفريقي" ضابط الاتصالات الجوية.. صاحب تأمين كشوف الرحلات نشرة الاسعار اليوم 2019/6/27.. اسعار الذهب اليوم في مصر.. اسعار الخضروات والفاكهة.. اسعار الدواجن البيضاء.. سعر الدولار الآن



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خبيرة تنظيم توضح طرق الاستعداد للعيد قبل العشر الأواخر من رمضان

الإثنين 20/مايو/2019 - 01:34 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية دينا عز الدين
 
عيدُ الفطر هو يوم فرح وسرور، يؤدّي المسلمون فيه الصلاة ويتبادلون التهاني ويزورون أهلهم وأقرباءهم، ويعطفون على الفقراء، كما يتناولون الكعك المحشو بالتمر أو المحشو بالملبن والمغطى بالسكر، والغريبة، والبتي فور، وبسكويت النشادر، والمنين.

لذلك عليكِ ألا تضيعي هذه الأجواء أو تفسديها بعدم التحضير لها منذ الآن، وحتى لا تفاجئك أي ظروف، وكي تتمكني أيضا من ممارسة العبادات كما ينبغي في العشر الأواخر، فلا تتكاسلي وابدئي، كي تنعمي بعيد فطر سعيد.

وقالت رضوى الألفي خبيرة علم التنظيم المعتمدة: "إن الأعياد فرصة للاستمتاع بجو الفرحة والبهجة، ولذلك ينبغي الإعداد له كما ينبغي".

وتابعت: "ينبغي الاستعداد لعيد الأضحى من قبل شهر رمضان عن طريق شراء احتياجاته، ولكن إذا فاتتك الفرصة استعدى من الآن، ولا ترهقى نفسك في العشرة الأواخر وتضيعى الوقت الأغلى الذي يجب استغلاله واستثماره في العبادة".

وقدمت خبيرة علم التنظيم تذكرة بأهم الأمور التي ينبغي التحضير لها بمناسبة عيد الفطر:

• شراء الحلوى والكحك لتقديمها ليلة العيد في جو احتفالى جميل، شريطة عدم المبالغة في الكمية.

• زينة العيد (بلالين وحلوى لتقدميها للأبناء ليلة العيد أو توزيعها على الأطفال في المصلى).

• هدايا ولو رمزية للأطفال.

• ملابس العيد كاملة يجب أن تكون جاهزة حتى لو لم يكن باستطاعتك شراء ملابس جديدة، اختاري الملابس الأكثر جودة، واغسليها واكويها وخبئيها بعيدا عن أعين الجميع ويمكنك تطعيم الملابس بأشياء جديدة بسيطة تدخل البهجة كالإكسسوارات والجوارب.

• مفروشات السراير الخاصة بالعيد تجهز من الآن وتعطر استعدادا لفرشها ليلة العيد.

• ملابس النوم والبيجامات تجهز أيضا منذ الآن وتعطر.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات