X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 23 أغسطس 2019 م
إف سي مصر يحقق أولى مفاجآت دوري الجمهورية 2001 القوى العاملة بالقليوبية تنظم ندوة بعنوان "قانون العمل 12 لسنة 2003" السياحة: تنوع منصات الترويج وآليات التسويق أحد محاور الإصلاح الهيكلي استمرار المرحلة الثامنة من"كلنا واحد" لتوفير السلع بأسعار مخفضة (فيديو) 11 معلومة عن أعمال تطوير المتحف الآتوني بالمنيا انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق شقة في النزهة انطلاق الملتقى الأول للأنشطة الطلابية بجامعة المنصورة.. غدا خبير: المؤشر السبعيني للبورصة يتحرك في اتجاه هابط الأهلي يتقدم بالهدف التاسع بالنيران الصديقة في مرمى اطلع بره تحية خاصة من جماهير الأهلي لحسام عاشور قبل لقاء اطلع بره(فيديو) الإسماعيلي يفوز على البلاستيك 2-1 وديا نتائج الجولة الأولى لدوري الجمهورية للناشئين مواليد 2001 استعدادات الاستثمار لمؤتمر «استثمر في أفريقيا 2019» حمدي فتحي يحرز الهدف السادس للمارد الأحمر في مرمى "اطلع بره" يجمع المخطوطات والكتب القديمة.. خطة البابا لإنشاء مكتبة مسيحية الهلال يفتتح الدوري السعودي بالفوز على أبها 2/4 برلماني يطالب بتحويل الدعم لنقدي ومراجعته كل 6 أشهر مصرع وإصابة ٣ أطفال في انهيار سور بأرض زراعية في الدقهلية غياب مجلس إدارة الأهلي عن مباراة "اطلع بره" باستثناء الخطيب (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

8 نصائح غذائية للتمتع بجهاز هضمي سليم طوال رمضان

الجمعة 17/مايو/2019 - 11:08 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية ريهام الصواف
 
يشكو الكثير من الصائمين بمشكلات صحية ترتبط بالجهاز الهضمي، طوال الشهر الكريم، كالانتفاخ وعسر الهضم، وحرقة المعدة، إلى جانب الشعور المستمر بالصداع، بعد الإفطار، مما يجعل الكثيرين يعتمدون على المسكنات بشكل شبه يومي، مما قد يضر بصحة الكليتين.

ويشير الدكتور حسام جمال استشاري التغذية، إلى أن هناك العديد من العادات الغذائية الخاطئة، التي ترتبط بشهر رمضان، والتي يجب التوقف عنها، واتباع عادات غذائية أخرى صحية، وتساعد على حماية الجهاز الهضمي من التعرض لأي مشكلات، وهو ما يستعرضه في السطور التالية.

- البدء في الإفطار بالأطعمة الخفيفة والتي تحتوي على القليل من الدهون، مع عدم الإفراط في الطعام، لعدم المعاناة من عسر الهضم، وثقل في المعدة، أو الحموضة، والغثيان، والإمساك، وتورم في الأمعاء.

- يفضل كسر الصيام بالتمر، والطماطم والزيتون وخبز القمح الكامل، أو بعض الشوربة الدافئة والخضار مع اللحم، ثم إداء صلاة المغرب، لإتاحة الفرصة لعملية الهضم، ثم استئناف الطعام، بعد 15-20 دقيقة.

- تجنب تناول اللحوم الحمراء الدسمة، ويفضل أن تكون مشوية، للتخلص من أكبر قدر من دهونها.


- حذار من تناول الأطعمة التي تعمل على رفع معدلات السكر بسرعة، مثل الأرز الأبيض والخبز الأبيض، حتى لا تصاب بالصداع أو الدوار، نتيجة ارتفاع معدلات السكر دفعة واحدة.

- تناول الطعام ببطء ومضغ الأطعمة جيدا، حتى يتم الهضم بشكل جيد، دون الإصابة بعسر الهضم.

- شرب الكثير من الماء لزيادة نسبة الأكسجين في الدم، مما يجعل أجهزة الجسم تعمل بكفاءة.

- يفضل تناول الشاي والقهوة بعد انقضاء ما لا يقل عن ساعتين من تناول الإفطار، حتى يكون الجسم قد امتص أكبر قدر من الحديد، لأن هذه المشروبات تقلل من امتصاص الجسم للحديد.

- حذار من كسر الصيام بسيجارة، فهذه العادة تؤدي إلى الإصابة بجلطات الدم، وخطر الإصابة بالنوبات القلبية، لأن الخلايا تمتص النيكوتين الموجود في السيجارة، بدلا من الأكسجين، مما يعرضها للتلف.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات